يبقى الحال كما هو عليه
ثورة الرأي العام ( الثانوية الغامة )
بقلم / أحمد مراد الغزالي
من الأضرار التي نتجت عن عدم تصنيف الطلبة إلى مستويات تعليمية مع بداية التعليم وعدم توافق المنهج والاختبارات لمستويات الطلبة نتج عن ذلك ندرة المبدعين والمفكرين والعلماء الجدد( الأجيال الحديثة ) لخلو الاختبارات من إعمال الفكر والعقل وتنمية الإبداع .
وفى كل الأحوال يعقب الثانوية الغامة ثورة عارمة ....
لماذا ؟ !
إنهم يريدون اختبارا" للضعاف والمتوسطين فقط ,يحصلون فيه فى النهاية على مائة بالمائة !
وكيف نحقق ذلك ؟ !
ولتحقيق هذه الإرادة يلزم إضافة مستوى رفيع 10% , وبه نستطيع أن نفرق بين المستويات التعليمية , حيث يكون لدينا:
المستوى 100%:
وسوف يحصل عليه بجدارة الطلبة المتوسطة والضعاف المستوى لبساطة وسهولة الاختبارات . !
المستوى 110%:
وسوف يتنافس من خلاله الطلبة المتفوقون وتصبح كليات القمة ما بين 105% , و110% والكليات الأخرى أقل من ذلك .
ترى هل تهدأ ثورة الرأي العام بعد ذلك ؟ !
يبقى الحال كما هوعليه ! ! !