| هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
mohamed abd halim عضو نشيط
النوع : العمر : 57 الدولــة : تاريخ التسجيل : 25/07/2010
| موضوع: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأربعاء أغسطس 10, 2011 7:41 pm | |
| أولا اود تذكيركم بقاعدة استبدال كذا ب كذا وهي من القرآن الكريم في الايه " اتستبدلون الذي هو ادني بالذي هو خير " معنى ذلك انه عندما اقول انني استبدلت اللون الاحمر باللون الاخضر فإن معنى ذلك ان الاصل هو اللون الاخضر وانني اشتريت اللون الاحمر ليكون بديلا . دعوة الافطار في ميدان التحرير الجمعة القادمة 12 اغسطس 2011 تجد انقساما كبيرا فقوى كثيرة قاطعت وقوى اخرى اصرت على الاحتفالية وخصوصا هؤلاء الذين يعتقدون انها ستكون بمثابة رد على جمعة الانقسام التي تبناها الاخوان المسلمين واستخدموا فيها السلفيين ليفاجأوا بأن السلفيين ايضا يعرفون قواعد اللعبة اكثر منهم وهم ايضا يلعبون لمصلحتهم فقط ، وللاسف فقواعد اللعبة عند الاخوان او السلفيين هي الحشد على اساس وجود عدو للاسلام وكأنهم ذاهبين للدفاع عن الدين الاسلامي ، فمن السهل جدا حشد المسلمين تحت راية تطبيق الشريعة الاسلامية وأن الموجودين في ميدان التحرير هم علمانيين وليبراليين لايريدون تطبيق شرع الله وبالتأكيد يريدون شيء اخر ضد الاسلام ، اذن فالشحن لابد ان يكون بوضعك بين اختيارين لا ثالث لهم وهم "نعم" فأنت تنتصر للاسلام و "لا" فأنت تنتصر للشيطان وهو ما اراهن شخصيا علي استخدام هذا الاسلوب في انتخابات مجلس الشعب القادمة ، اذن اسلوبهم الوحيد لحشد الناس هو جعل الاسلام في خطر ويوجد عدو يتربص بالاسلام ويجب ابادته وهو اسلوب يمكن من خلاله حشد جميع الناس حتى من لا يواظب على الصلاة منهم ، اما ان تحشد الناس للدستور اولا او الانتخابات اولا او المباديء الحاكمة للدستور فهي امور لاتعني الكثير للناس الطيبين في القرى والكفور ، وذلك لعب بالنار التي ستحرق الجميع واول من سيحترق بها هم من صنعوا هذه اللعبة ولنا في السادات مثال جيد لذلك فهو من لعب بالجماعات الاسلامية وفي النهاية اغتالته ، يعني من الاخر لو جابوا الحزب الجمهوري ببرنامجه من امريكا سيخسر امام السلفيين . اعود لعنوان المقال وهو الصوفيين ودعوتهم للافطار في الميدان ، يجب أولا ان نعرف من هم الصوفيين ، وفق ما رأيته في قريتي من احوال الصوفيين هو طيبتهم وحبهم لآل البيت ، ومن منا لا يحب آل البيت و عند الصوفيين هو حب فطري لآل البيت ومن يحكى عنه من اولياء الله الصالحيين . قد تجد فلاح فقير يربي جدي - وهو ذكر الماعز - وعندما تسأله يقول لك هذا جدي السيد البدوي ، ويقصد بذلك انه الجدي الذي سيأخذه معه لمولد السيد البدوي ليذبحه ويتصدق به على الفقراء من مريدي السيد البدوي ، ويواظب على ذلك سنويا مع فقره المدقع وحاجته الشديدة لكل قرش . اذن من وجهة نظري الصوفيين مسلمين يعبدون الله على فطرتهم وهم حالة وسط بين شيعة ايران وسلفية او وهابية السعودية ، وهكذا يقال عن المصريين بأننا نصف شيعة لحبنا الشديد لآل البيت . سأكمل بعد الافطار ... اتفضلوا معي الحمد لله " اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا " عندما سافرت للسعودية لمده اربع سنوات لمست اشياء بسيطة ادركت منها الفرق بيننا في مصر وبينهم في السعودية ، فمثلا سألني مدرس تربية اسلامية عن سر اصرار المصريين على زيارة قبر الرسول "ص" فقلت له حب المصريين للرسول وحديث الرسول "ص" " من حج البيت ولم يزرني فقد جفاني " فتبسم المدرس السعودي وقال لي ان ذلك حديث ضعيف وان الحديث الصحيح هو " لا تشد الرحال إلا لثلاث المسجد الحرام والمسجد الاقصى ومسجدي هذا " لذلك نادرا ما تجد السعوديين في الروضة الشريفة ، هذا هو الفرق بيننا وبينهم وهو انهم يطبقون الاحكام بغلاظة وبدون حب ، اما نحن وخصوصا الصوفيين فعلاقتهم بالله يغلب عليها الطابع العاطفي لحب آل البيت ، ارجو من كل الفصائل السياسية عدم استخدام المصريين الطيبين وحشدهم لمصالح سياسية لا علاقة لها بالدين . على فكرة انا معرفش يعني ايه علماني او ليبرالي ، ولكني انتمي لحركة كفاية وخرجت معها عشرات المرات في تظاهرات وكذلك انا من الذين خرجوا يوم 25 يناير وبات في الميدان حتى رحيل مبارك وكمان بيت يومين في الاعتصام الاخير ، تفتكروا انا علماني ولا ليبرالي ، اللي انا متأكد منه هو انني انا مسلم اصلي واصوم وحجيت بيت الله يبقى تصنيفي ايه عشان اعرف مع من اخرج في الجمعات القادمة | |
|
| |
آيات السيد مؤسس وإدارة الموقع
النوع : العمر : 30 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأربعاء أغسطس 10, 2011 10:13 pm | |
| يا استاذ محمد
دي حلقة تلفزيون مابين مني الشاذلي وصبحي صالح ...قٌلبت لصفحات علي الفيس بوك وتصريحات مصورة صريحة من صبحي صالح
" يا اخواني...هذه حرب علي الاسلام !!! "
المراهنة هنا فاشلة ...فمثل ان انتزاعنا حقنا من الطاغي وحاشيته
نستطيع ان ننتزع مافي نفوس من يدعون ان الاسلام عندهم اولا
رغم ان الوضع اخطر..لان ايام مبارك كنت بتقول للناس اخرجوا عن الفساد..عن السرقة..عن القمع
انما ان حدث واستغلينا فكريا ودينيا ...سنقع في فخ ظاهره المتعمد >>> اننا نريد ان نخرج عن الاسلام والشرع.. وهذا هو الظاهر الذي يحاولون اثباته وهم الذين جعلوا من دين الوحدانية ..مليون تيار وشكل ولون !!
انما الباطن ..ماهو الي غرض سياسي لبس ثوب اشرف بكثير من ان يلوث بعقول..فضلت ان توؤل الدين علي حسب اهواءها الشخصية ومنافعها السياسية الحالية والقادمة بدل من نشر الدين وجعله رابط للوطن والوطنية بمفهومها الكامل..مش نص نص
انا ادعو حضرتك الي الاستماع الي شيخ محمد حسان..فقد هز التيار السلقي بتصريحاته القوية وحاولوا انفسهم ان يبتلعوها الامر حتي لا يكون سيف غرز فيهم...وهو عندما اوضح الفرق الكبير بين السلفية وبساطتها ومابين التيار السلفي
فالاول : ليس الا منهج بسيط ..بمعني الرسول بلغ عنه الصحابة ومن ثم التابعين وهكذا ..السلفين ماهم الا ناس بلغوا عن الصحابة وطريقتهم وحبهم للسنة باسبط الاشياء فيها...انما التيار السلفي..خلط الحابل بالنابل واخذ يؤول ما يريد ولبس ثوب لا يعبر عن ما بداخلهم حقا ..
اخيرا انا من الناس الذين يثقون ان سهم الاخوان والسلفين يسقط وانها فترة عصيبة بالنسبة لهم بالرغم من الصورة الظاهرية الحالية التي لا تعبر عن ما وصلوا اليه فعلا...في راي ان الاخوان والسلفيون وكل التيارات الاسلامية بداؤا ان يتخبطوا لعدم ثباتهم من البداية الي شئ واضح
شكرا استاذ محمد علي الموضوع والمشاركة
تحياتي
| |
|
| |
أحمد بكرى
النوع : العمر : 59 الدولــة : تاريخ التسجيل : 20/07/2011
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الخميس أغسطس 11, 2011 12:11 am | |
| الأستاذ/ محمد كل سنة وأنت طيب ورمضان كريم سيدى الموضوع الذى اثرته موضوع واسع ومتشعب والرد عليه يحتاج إلى نقاش وجدل واسع لكى يشرح كل طرف فكرته ووجهة نظره ولكن دعنى أشرح لك وجهة نظرى وأرجو أن أستطيع أن اصلها إليك : جماعة الأخوان المسلمين والتيار السلفى أعلنا بكل وضوح وبما لايدعو إلى الشك أن اساس عملهما السياسى ومرجعيتهما فيه هو الشريعة الأسلامية دون سواها وأن نظام الدولة وقوانينها المنظمة لها يجب الا يتعارضا مع الشريعة الأسلامية وثوابت الدين ودليلهم فى ذلك أن الأسلام دين ودولة وأن الأسلام كما نظم العلاقة بين الأنسان وخالقه سبحانه وتعالى فقد نظم أيضا العلاقة بي الأنسان وباقى البشر سواء كانوا مسلمين أوغير مسلمين ويحدد أحكام هذه العلاقة الأحكام التى ذكرت جملة وتفصيلا بالقرآن الكريم وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام وأجتهادات الخلفاء الراشدين من بعده وماأتفق عليه جمهور علماء المسلمين منذ ظهور الأسلام والتى يطلق عليها ثوابت الدين وهنا يأتى التصادم مع العلمانيين واللبراليين فهما على النقيض من ذلك وحجتهم فى ذلك أن الدولة شخصية اعتبارية لادين لها والدين ليس له مكان فى إدارة شئون الدولة سواء من حيث سن القوانين أوتنفيذها ولذلك ذهبوا يخدعون الناس بأن ماينادون به هو العدل والمساواه والحرية للفرد وكأن الأسلام ينكر أو لم ينص بل ولم يشرع لهذه المبادئ على الرغم من أنها أساس الأسلام ولو أردنا أن ندلل على ذلك فإننا نحتاج لكتابة مجلدات وموسوعات ( وهى بالفعل موجودة على مر العصور والأزمنة منذ فجر الأسلام ) ويكفى قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( لاأكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى ) صدق الله العطيم وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حجة الوداع ( لا فضل لعربى على اعجمى إلا بالتقوى والعمل الصالح ) وكأننا نريد اعادة اختراع العجلة ولكن المشكلة الحقيقية ياسيدى بين الأسلاميين على اختلاف تياراتهم والعلمانيين واللبراليين تظهر ويحدث التصادم عندما تتعارض المبادئ والأفكار العلمانية واللبرالية مع الشريعة الأسلامية ومنها على سبيل المثال وليس الحصر: العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج ـ حقوق الشواذ جنسيا ـ المساواة بين الرجل والمرأة وخاصة فيما يتعلق بنظام الزواج والمواريث وزواج المسلمة من غير المسلم ـ وهى حميعها قطعية الأحكام والثبوت بالقرآن الكريم وأريد من العلمانيين واللبراليين بهذا المنتدى ( ويأتى على رأسهم الأستاذ / أمير ) أن يدلوا بدلوهم فى هذه المبادئ ليخبرونا بأرائهم فيها . سيدى الفاضل الموضوع كما اوضحت سابقا واسع ومتشعب وشرحه يطول وانصح حضرتك لكى تتبين ذلك فى أطار علمى منظم وبحث موضوعى أن تراجع مقالات وكتابات الأستاذ الدكتور / محمد عمارة ـ فى هذا الشأن أما فيمايتعلق بالصوفيين ودخولهم على الخط فيما يتعلق بالسياسة و المليونيات فلهذا حديث أخر أرجو أن يسمح وقتى بمناقشتك فيه . مرة أخرى كل سنة وأنت طيب | |
|
| |
آيات السيد مؤسس وإدارة الموقع
النوع : العمر : 30 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الخميس أغسطس 11, 2011 12:48 am | |
|
المدنية ليست بعيدة عن الاسلام ..المدنية التي يريدها المصريون ..هي الحقوق للجميع وليس الفجور ! فهناك فرق
فلا يوجد دين من الاديان السماوية يقول ان هناك حرية للشواذ والعلاقات الغير شرعية !!
هذا اسلوب صغير للغاية وكأن من اختلف مع التيارات الاسلامية التي لا تمت للاسلام بصلة ولم نسمع الرسول ولا الله يدعو لها او يذكيها يعتبر من لا يتبعم مما سبق ذكره !
الحمدلله لست تبع احد والا لاصبح عقلي من حيث لا يدري يفكر ويدافع عن مصائب الدنيا !!!
اول جريمة ارتكابها التيارات الاسلامية السياسية انهم فصلوا انفسهم وسموا من لا ينتموا اليهم الي ليبراليون وعلمانيون
وهذه سذاجة قسوة...فانا اختلفت علنا مع الليبراليون في منابر خاصة بهم مباشرا ولست في حلة لسردها
ولكن لا يعني ذلك انني مع التيار الاسلامي وليس يعني ان كل من ليس مع التيار الاسلامي علماني وليبرالي
فهذا غباء سياسي من التيارات الاسلامية السياسية ان تجعل من يختلف معها شخص جعل الدين اخر شئ في حسابته
يبدو ان الكام مليون من التيارات الاسلامية هم فقط من يصلحوا ان يكونوا مسلمون وباقي ال85 مليون الذين لا ينتمون للتيارات الاسلامية السياسية اصبحوا علمانين ليبراليون
..........................................
| |
|
| |
mohamed abd halim عضو نشيط
النوع : العمر : 57 الدولــة : تاريخ التسجيل : 25/07/2010
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الخميس أغسطس 11, 2011 12:36 pm | |
| الاستاذ الفاضل / احمد بكري هوه احنا في العصر البائد كنا ممكن نسمح بزواج الشواذ ؟؟؟ طبعا لا فهل معنى ذلك اننا كنا دولة اسلامية والان نريد ان نجعلها علمانية ؟!!!! في اي دولة في العالم دستورها وقوانينها بيناسب طبيعة شعبها ، يعني في مصر عندنا لمسة التدين سواء مسلمين او مسيحيين كل واحد متدين في دينه ، ايه اللي بيحصل اليومين دول ويقال ان العلمانيين عايزين الحرية وضد الاسلام و....و...... ، ماهذا الكلام ، الدولة نظرتها للدين لن تتغير من النظام البائد للنظام الذي ننشده ، " الشريعة الاسلامية هي مصدر التشريع " من منا لا يتفق على ذلك هل قال احد العلمانيين الوحشين انه عايز يغير في هذه المادة ويبيح الفجور لا سمح الله ؟ لو التيار الاسلامي عايز تطبيق الشريعة الاسلامية يعرفنا أولا الحدود في الشريعة الاسلامية ستكون وفق اي مذهب ويكون الاكلام واضح في برامج احزابهم سواء الحرية والعدالة بتاع الاخوان او حزب النور السلفي او اي حزب ديني جديد يقول لنا بصراحة في برنامجه هوه عايز ايه والناس تختار ، اما ان يتم صناعة عدو وايهام البسطاء بأن الاسلام في خطر ونستثير الركن الديني فيهم للحصول على مكاسب سياسية فهذا ما لا نتمناه ، يعني في الاستفتاء كان فيه شحن ديني سواء اسلامي او مسيحي ، يعني اكاد اجزم انه لايوجد مسيحي صوت بنعم بينما المسلمين ممن يقال عنهم علمانيين وليبراليين صوتوا ب لا ، والله وانا في الصف ورايح اصوت بلا وشاهدت الحشد الديني الاسلامي والمسيحي وتصريح الشيخ محمد حسان حسيت وانا بصوت ب لا انني ارتكبت سيئة ووجب عليه الكفارة عنها ، هل هذا هو ما نريده ان يكون الرأي واحد ولا يوجد تعددية وان من يخالف هذا الرأي هو خارج عن الاسلام ؟؟؟؟ اخطر ما في الموضوع هو ان نسأل نفسنا من المستفيد من هذه الانقسامات في الوقت الحالي ؟ والاجابة ببساطة من وجهة نظري ان المستفيد هو المجلس العسكري لانه لن يسلم السلطة وخصوصا بعد ان حصل على دعم الدول الغربية وامريكا في عدم تسليم السلطة ، لان الرسالة التي وصلت للخارج كانت واضحة وجلية وهي ان الاسلاميين المتشددين هم من سيصلون للسلطة عن طريق صناديق الانتخابات مثل حماس ، فشكرا لتيار الاخوان والسلفيين على حسن تعاونهم مع المجلس العسكري ونلقاكم في الثورة القادمة مش صعبان عليه غير الشهداء والمصابين في الثورة فهم دفعوا ثمناً غاليا لبضاعة تسلمناها طازجة ولكن بطمع بعض الفئات ستفسد هذه البضاعة وستعود هذه الفئات لسجونها من جديد | |
|
| |
أحمد بكرى
النوع : العمر : 59 الدولــة : تاريخ التسجيل : 20/07/2011
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأحد أغسطس 14, 2011 12:41 am | |
| الأستاذة / آيات الأستاذ / محمد
كلامكما يحتاج إلى رد وتنفنيد طويل قد لايسمح بهما الوقت ولا المساحة ولكن على اية حال سأحاول أن أختصر على قدر الأمكان وسأبدا بالأستاذة / آيات : ياآنستى يبدو أن صغر عمرك وقلة خبرتك جعلتك لاتعرفين ما هى الدولة المدنية على سبيل التحديد وماهى الأسس والمبادئ التى تقوم عليها ؟ ولكى يكون الحوار موضوعيا وعلى اسس علمية دعينى اخبرك أنه فى العلوم الساسية لا يوجد مصطلح الدولة المدنية ولكن الذى يوجد هو مصطلح الدولة العلمانية وهى الدولة التى تخرج الدين من حساباتها فتعاليم الدين ومحدداته من حلال وحرام لاوجود لها فى قوانينها وتستطعين أن تنظرى للدول الغربية جميعها وهى دول علمانية ستجدى فى قوانينها ومبادئها مايخالف دين سكانها وأقصد هنا الدين المسيحى دين الأغلبية بهذه الدول منها على سبيل المثال وليس الحصر : الحرية الجنسية خارج اطار الزواج / حرية الشواذ جنسيا وحقهم فى الزواج من بعضهم والأعتراف بهم كجزء من المجتمع لهم حقوقهم / حرية الأجهاض / عدم قدسية الأديان جميعها وكذلك عدم قدسية انبياء الله جميعهم حتى وإن كان المسيح عليه السلام نفسه / النظام الأقتصادى القائم على الربا فى التعامل بالأموال وهى جميعها يحرمها الدين المسيحى كما يحرمها الدين الأسلامى . ومثال أخر للدولة العلمانية دولة مثل تركيا ذات الأغلبية المسلمة ستجدى قوانينها تخالف الشريعة الأسلامية منذ أن قام مصطفى كمال اتاتورك بإسقاط دولة الخلافة وعاث فى الشريعىة الأسلامية فسادا وجعل الجيش حاميالهذه الدولة العلمانية ومحاربا للدين الأسلامى حتى فى مظاهره وليس فقط فى ثوابته . فالأساس فى الدولة العلمانية هو القانون الذى يحدد حرية الفرد حتى وإن تعارضت مع الدين فحرية الفرد تأتى قبل تعاليم الأديان . أما مصطلح الدولة المدنية فهو مصطلح أبتدعه العلمانيون واللبراليون بالدول الأسلامية ليخدعوا الشعوب به لمحاولة ستر عورات مصطلح الدولة العلمانية لأنهم يعرفون جيدا وعلى سبيل التحديد مايعنيه هذا المصطلح ويتخذون الدول الغربية مثالا لذلك بأن هذه الدول لم تصل إلى التقدم العلمى والتكنولوجى والحضارى الذى تتمتع به الأن لم تصل اليه إلا عندما نحت هذه الدول الدين من حياتها وبالتالى إذا اردنا أن نلحق بهم فعلينا أن نتبعهم فى كل ماأخذوا به بحلوه ومره بمايتفق مع ديننا أو يتعارض معه. وأنا أعرف أن ردك سيكون أن هذه المبادئ والأسس العلمانية واللبرالية تعترضين ولاتوافقين عليها لأنها تتعارض مع الدين وبدورى سأقول لك أنك فى هذه الحالة لست علمانية أو لبرالية لأنك تكونى هدمت المبادئ والأسس العلمانية واللبرالية فمن يؤمن ويعتقد فكرا أو ايدولوجية يجب أن يؤمن بجميع مبادئها لاأن يأخذ منها مايتفق مع هواه ويترك ما سواها . أسمحى لى أن أقول لك أسلوب حديثك عن التيارات الأسلامية غير مناسب وربما يكون ذلك بسب صغر سنك وقلة خبرتك وقلة اطلاعك على أفكار هذه التيارات على اختلاف تنوعها سواء كانت المتشددة منها أو الوسطية فليس من المناسب أن تقولى أن هذه التيارات تأول الدين حسب اهوائها الشخصيية وهو كلام مرسل دون تحديد لتصريحات أو مواقف محددة كما أنه ليس من المناسب أن تقولى أن هذه التيارات لاتمت للأسلام بصلة فإذا كانوا لايمتون للأسلام بصلة فمن اذا الذى يمت للأسلام بصلة هل من الممكن أن يكون العلمانيون واللبراليون ........ربما .
سؤال أخير بعد اذنك : أين الأستاذ / أمير . منذ بداية شهر رمضان لاأجد له اية مواضيع أوتعليقات بالمنتدى حتى تغطية المليونات أمتنع عنها لعل المانع خير إن شاء الله. | |
|
| |
آيات السيد مؤسس وإدارة الموقع
النوع : العمر : 30 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأحد أغسطس 14, 2011 2:16 am | |
| اكبر مني سنا لا يعرف
هذا ليس مقياس..
انا قرأت كتب ليبرالية وعن الدولة المدنية ومضمونها وشاركت في حزب ليبرالي
لست اتحدث من الهوا
وليس من طبعي الدخول فيما لا افقه بقدر كافي
بعد قراءتي ومشاركتي..نعم خرجت من هذا الحزب لاني لم احبذ الليبرالية في عددة امور...لكن انا ارفض
ان تتجاهل حضرتك وكل من بعد الثورة طلع علينا بتهمتي العلمانية والليبرالية
ان شعب مصر مسلمين ومسيحين ..ليسوا عقلاء وليسوا يمتلكون من التقاليد والمبادئ والثوابت الاخلاقية شئ
فان كان فينا طائفة سمتوها علمانية وليبرالية ..تدعو للحرية حتي للشواذ جنسيا
فهذا في حد ذاته خروج علي السياق...منذ اقدم العصور والحضارات تاخد من بعدها وتضاف لها
الحضارة الاسلامية هناك من اخذ منها وهي نفسها اخذت ما يناسبها
بالتالي كل من اكثر من اللهجة التي انطلقت بعد الثورة ...لهجة علماني ليبرالي
يعلم جيدا ويفهم جيدا ما اقوله ..ولكنه تجاهل مقصود
ان المدنية التي ناخذ منها ما يناسبنا في مصر ...هي المساواة والعدالة والحرية
لمن ناخذ من المدنية شواذ وحريتهم
اعتقد من الغباء السياسي ان ياتي فكر او تيار وبدل من ان يعرض فكره وتوجه ...لا يقول للناس
خلي بالكم فكرنا احسن..اصلا التانين دول وحشين ..دول عايزين يطبقوا عندكم حرية الغربة العمياء من ضمنها فكرة حرية الشواذ
هذا دليل واضح من اصحاب هذا الفكر ...انهم يعرفون ان الشعب المصري بطبيعته العربية والاصولية انه يريد مدنية حقوقية لا يريد مدنية متطرفة ومتحررة حتي السماح بالزنا والمحرمات
وبالتالي سلكوا هذا الطريق ...وهم يعرفون انه ليس هناك من ينادي بذلك او يلمح له
ولكنه اسلوب ( ضعيف ومتدني ) في الاعتراض علي الاخرين والاخبار عنهم
شكرا لحضرتك و للجميع
اما بالنسبة للاستاذ امير ..هو موجود ومشارك ...وكويس والله ان حضرتك عضو بقالك شهر وعارف ومتابع وبتسال عن الاعضاء و علي الاستاذ امير بعينه
| |
|
| |
أبو أسامة كاتب مميز
النوع : العمر : 59 Localisation : صحافي الدولــة : تاريخ التسجيل : 26/02/2008
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأحد أغسطس 14, 2011 3:31 am | |
| كلك أدب وذوق كعادتك يا آيات ================== أنتقل الى أخي الفاضل أحمد بكري لن أدخل معك في مسميات فماهي الا أسماء سموها أصحابها وما أنزل الله بها من سلطان (كلها مستحدثه ) ولكن أحب أن أضع يدي على نقطتين: مصرنا بلد اسلامية بطبيعة أهلها أي دينها الاسلام (كلنا متفقون في ذلك ) أما اختلافنا في طريقة تطبيق الاسلام فهل سنطبقه كما يريد الاخوان أم كما يريد السلفيون أم كما يريد جماعة التكفير والهجرة أم كما يريد الجماعات الاسلامية أم كما يريد الأزاهرة أم كما يريد الصوفيون اتحدوا أولا ثم نعالوا نادوا بتطبيق الشريعة وأقصد ب (اتحدوا ) أي جميع التيارات الاسلاميه سالفة الذكر الذي أعرفه أن تطبيق الشريعة الاسلامية حتى نكةن دولة اسلامية هو الحكم الى (كتاب الله وسنته ) فمن المنوط بتطبيق ذلك ؟ رجاء الاجابه ================================= النقطة الثانية: دوله مدنيه دوله علمانيه دوله ليبراليه دوله مباركيه دي كلها مسميات لا دخل للمواطن المصري بها ولك كل الاحترام ومنتظر اجابتك | |
|
| |
آيات السيد مؤسس وإدارة الموقع
النوع : العمر : 30 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأحد أغسطس 14, 2011 4:40 am | |
| استاذ ابو اسامة
اولا اشكرك ثم أحيكي
ثانيا اوافقك ان مسميات مثل المدنية او غيرها..لا تلزمنها بكل شئ...المدنية ربما وضعها الشعب ككلمة تعرفها
حرية ..مساواة ..عدالة ..لا للتمييز
لم تقول ...لا للاسلام ولا للمسيحية ولا للمبادئ والقيم والثوابت
ونعم للحرية عاطل علي باطل حتي للشواذ ؟!!!
لا اعلم كل التيارات التي ذكرتها من اين تشعبت ومن اين أتت
اغرب شئ لا افهمه...ان الاسلام في اصله الوحدانية ..والثوابت
اي الاسلام أله واحد..ورسوله واحد ...وشرعه واحد
من العجيب ان يكون له كذا تيار بكذا شكل ولون !!
احيانا يضحكني الامر
____________________________________________
مصر دستورها الاسلام ...المدنية هي المطلوب اضافتها لا استبدالها بالاسلام
هي ان تحقق ما سلبه وتضمن بيه ما تجاهله النظام الفاسد
هي حقوق الجميع ..لا مسلم علي حساب مسيحي ولا مسيحي علي حساب مسلم
نعم الدولة مسلمة ولكنها يجب ان تحترم وتعترف بان هناك ملايين يعتنقون المسيحية ويجب ان تكون لهم حقوق واضحة وصريحة...ليسوا ضيوف علي الوطن ولا محمشين ولا قلة مندسة !
| |
|
| |
عادل صموئيل كاتب مميز
النوع : العمر : 74 تاريخ التسجيل : 28/07/2010
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأحد أغسطس 14, 2011 6:39 am | |
|
احبائى
الموضوع كله واسمحوا لى ان اتدخل هو سوء فهم للمواضيع , يعنى انا لاحظت ان كل من يتكلم فى الحوارات وفى السرادقات بيتكلم فى موضوع هو غما مش فاهمه اصلا او فاهم وبيتعمد انه يتكلم بس بيتحول 180 درجة , انا كمسيحى الموضوع محرج ومش عايز اتدخل لكن لما وجدت الكلام جاب سيرة الدول الاوربية ومواضيع العلاقة الجنسية بدون زواج حسيت انك يا استاذ محمد بكرى انك فاهم ان الدين المسيحى فيه عادى العلاقة الجنسية بدون زواج , ولكن كما هى حرام فى الاسلام هى حرام جدا فى المسيحية , يعنى قول السيد المسيح مشدد : من نظر فمرأة ليشتهيها فقد زنى بها قى قلبه وهنا كانها زنى بها عمليا والزنا فى الدين المسيحى خطية كبيرة جدا جداً , يعنى يكفى ان الدين المسيحى لايسمح بالزواج إلا بواحدة فقط , ولا تستطيع ان تطلقها إلا فى حالة علة ثبوت عليها علة الزنا , يعنى الدين المكسيحى لم يحل للمسيحيين ان يتزوجوا ماشاءوا من النساء ولكن واحد فقط , اما الشواذ جنسيا انت حددت صفتهم بإنهم شواذ يعنى لكل طائفة شواذ , والشواذ بيكونوا بشر شاذين يعنى مش طبيعيين وزى ما اسمكهم فى مصر شواذ اسمهم فى اوروبا شواذ وهم قوم الناس بتقرف منها فى اوروبا زى ما بتقرف منهم فى مصر , والقاعدة ان هناك اسوياء وواحد فى المليون , واذا تكلمنا عن الاسوياء بصفتهم اعضاء صالحين فى المجتمع , الحديث عن الشواذ انهم زبالة المجتمع , ومش معنى ان احد الشواذ فى مصر قال كلمة يبقى ان كل الناس اللى مش من التيارات الدينية بتؤيد هذا اللكام النجس , ومش معنى ان كل الناس اللى مش من تيارات دينية بتؤيدالعلاقات الجنسية بدون زواج , لنها تعتبر زنى سواء عند المسلمين وعند المسيحيين , ثم اسألك ما قولك عن شرب الخمر ؟ مع الاسف بعض المنغلقين على نفسهم فكريا ولا يخالطوا الآخرين بيتخيلوا ان كل المسيحيين بيشربوا الخمر , ولكن الذى لاتعرفه حضرتك ان المسيحيين عندهم الخمر حرام ونسبة ال واحد فى الالف اللى بيشرب خمر من المسيحيين دول شواذ وبيعملوا شىء حرام , وموجود ايضا نسبة قلليلة من المسلمين بيشربوا خمر وانتم بتعتبروهم شواذ او خطاة او بيعصوا الدين , يعنى مش عشان واحد منحرف يبقى الكل منحرفين , انا نفس كل واحد يسأل نفسه سؤال لو الانبياء اتوا فى سنة 2011 وكانت المدنية موجودة هل كانوا سيطلبون الرجوع للعصر الحجرى ام ستكون تعايمهم التعامل مع المدنية ؟ وكل التيارات الموجودة اين الازهر ؟ يعنى انا سمعت الشيخ الجليل شيخ الازهر كثيرا واستمعت الى شيوخ الازهر الاجلاء , وكلهم قاولا اقوالا تخالف من تقوله التيارات , يعنى شيخ الازهر قال الدولة فى الإسلام كانت مدنية , والدولة الدينية تلك كانت فى اوروبا فى القرون الوسطى واثبتت فشلها الذريع لأن رجال الدين عندما تدخلوا فى السلطة بقوة بالتدريج نسوا الدين وكان كل تفكيرهم فى مطامعهم الشخصية لدرجة وصلت لإرتكاب اقذر وابشع الجرائم مما جعل الثورات ترجعهم الى مكانهم الاصلى وتعود الدولة مدنية , فيه كلمة نفسى االها لأخوتى واحبائى المسلمين مصر فيها 85 مليون نسمة , منهم قول 15 مليون مسيحى يفضل 70 مليون دول دينهم إيه ؟ بالكتير لو فيه منهم بهائيين ولا اى تيار آخر مش ممكن بأى حال من الحوال حايزيد عن مليون يفضل 69 مليون مسلم , وهذا العدد يعنى الدولة اغلبية من المسلمين وهنا تعتبر دولة اسلامية ومنذ 1400 سنة مصر دولة إسلامية , يوم الجمعة لما تلاقى كل المسلمين فى صلاة الجمعة وكام واحد من ال 70 مليون بيصوم رمضان , لما اسمع الدعايات الانتخابية الاسلام فى خطر وانقذوا الاسلام وان الليبراليين والعلمانيين عايزن يلغوا الدين , مش عارف يعنى ال 70 مليون مسلم من السهل انهم يلغوا دينهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فيه مشكال بالنسبة للوثيقة الفوق دستورية والشعب مش فاهم معناها او فحواها لأن الشعب اتعود انه يخلى زيد من الماس يفهم له مش هو يفهم بنفسه ويقرر , لقيت التيارات الاسلامية بتعترض عليها اعتراض شديد والمسلمين الوسطيين موافقين عليها انا لقيت ان اهم مافيها ان ما يبقاش تيار واحد يسيطر على الحكم يعنى مجلس الشعب والشورة وصنع الدستور , يعنى كل طوائف الشعب معارضة وموافقة يتفقوا على قوانين طب ايه المشكلة فى ده , الثورة قامت ليه مش عشان دكتاتورية الحزب الواحد او التيار الوحد اللى ه الحزب الوطنى ؟ هل انتم عايزين نخرج من مصيبة نقع فى مصيبة اكبر ؟ الشعب يا احيائى وانا انسان اقسم بالله العظين محايد وانا بتكلم بنسى انتمائى إلا لحاجة واحدة هى مصر , والملحوظ ان فيه ناس عايزة تسقط هوية مصر وشخصية مصر وشكل مصر وتخليها لادولة او شبه دولة تانية لدرجة انهم رفعوا اعلام دولة تانية عشان يحرقوا اسم مصر , وهؤلاء الناس نسوا ان مصر اهم دولة فى المنطقة ولو انك عايز تلغى اسمها وشخصيتها وتخليها شبه دولة تانية او نسخة ممسوخة من دولة تانية اقل منها قيمة وحضارة تبقى جريمة فى حق الوطن , يعنى اقول لكم على حاجة انا بعتبرها انكار للجنسية المصرية , يعنى واحد غلبان راح السعودية واشستغل وجاب عربية يقوم يحط على الزجاج الخلفى علم السعودية , ولما تتكرر كتير تلاقى كل الف عربية فى الشارع على 600 منهم علم السعودية ده معناه اننا جعانين يعنى لولا السعودية ما كنا حنركب عربيات ؟ واللى بيحط علم دولى تانية ده هل هو مكسوف يقول انا مصرى , ماخدش باله اننا احنا اللى علمنا كل الدول دى ؟ واذا كانوا بيتنططوا علينا دلوقتى عشان علموا ولادهم بس مش حاينسوا ان المدرسين المصريين هم اللى علموهم مش قادر اكمل ...... | |
|
| |
أحمد بكرى
النوع : العمر : 59 الدولــة : تاريخ التسجيل : 20/07/2011
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الإثنين أغسطس 15, 2011 2:09 am | |
| الأستاذ / عادل صموئيل
من الواضح ياسيدى الفاضل أنك لم تقرأ تعليقى جيدا فذهبت لتتهمنى بأنى أعتقد بأن الدين المسيحى يسمح بالعلاقات الجنسية بدون زواج وهذا شئ لم اذكره أو اشير اليه وتعليقى مازال مكتوبا كما هو دون تعديل أوحذف وكلامى كان محددا وواضحا وصريحا دون لبث أو تأويل أو تلميح وسأعيد كتابته مرة أخرى وحدد لى مااتهمتنى به : ]color=darkblue]مصطلح الدولة العلمانية وهى الدولة التى تخرج الدين من حساباتها فتعاليم الدين ومحدداته من حلال وحرام لاوجود لها فى قوانينها وتستطعين أن تنظرى للدول الغربية جميعها وهى دول علمانية ستجدى فى قوانينها ومبادئها مايخالف دين سكانها وأقصد هنا الدين المسيحى دين الأغلبية بهذه الدول منها على سبيل المثال وليس الحصر : الحرية الجنسية خارج اطار الزواج / حرية الشواذ جنسيا وحقهم فى الزواج من بعضهم والأعتراف بهم كجزء من المجتمع لهم حقوقهم / حرية الأجهاض / عدم قدسية الأديان جميعها وكذلك عدم قدسية انبياء الله جميعهم حتى وإن كان المسيح عليه السلام نفسه / النظام الأقتصادى القائم على الربا فى التعامل بالأموال وهى جميعها يحرمها الدين المسيحى كما يحرمها الدين الأسلامى . [/color]هذا ماكتبته سابقا فأين ماذكرته أنت من اننى أعتقد أو افهم بأن الدين المسيحى يسمح بالعلاقات الجنسية بدون زواج فإما أنك لم تقرأ تعليقى جيدا أو انك قرات ولم تفهم مااقصده واريد أن ادلل عليه بأن الدول العلمانية التى يريد العلمانيون واللبراليون بمصر أن يلحقونا بها هذه الدول تقوم مبادئها وأسسها على مايخالف دين الأغلبية بها وهو الدين المسيحى والذى اعرف جيدا أنه يحرم الزنا كما يحرمه الدين الأسلامى واحفظ جيدا قول السيد المسيح:من نظر إلى أمرأة ليشتهيها فقد زنى بها قى قلبه. أحفظه جيدا منذ 25 سنة عندما ذكره لى أحد اصدقائى المسيحيين عندما كنا طلبة بالكلية التى كنت ادرس بها . ولكن ياسيدى الذى لم افهمه من تعليقك ورأيت انه جملة اعتراضية ليس لها محل من الأعراب وليس لها اية صلة بالموضوع الذى نتحدث به ماذكرته : يعنى يكفى ان الدين المسيحى لايسمح بالزواج إلا بواحدة فقط , ولا تستطيع ان تطلقها إلا فى حالة علة ثبوت عليها علة الزنا , يعنى الدين المكسيحى لم يحل للمسيحيين ان يتزوجوا ماشاءوا من النساء ولكن واحد فقط ,ماالذى تقصده بهذه الفقرة وما صلتها بالموضوع محل النقاش وما الأسقاط الدينى الذى تريده منها وما علاقة أن يكون الطلاق بالمسيحية لعلة الزنا فقط بعدد الزوجات لدى المسلمين . ماالذى تريد أن تلمح له واسمح لى أن اصحح لك معلوماتك الدين الأسلامى لا يحل للمسلمين بأن يتزوجوا ماشاءوا من النساء ولكن أحل لهم أن ينكحوا ماطاب لهم من النساء مثنى وثلاث ورباع وفى حالة الخوف من عدم العدل بينهم فواحدة فقط أى تعدد للزوجات ولكن بشرط العدل و بحدود أربعة زوجات وليس كما تعتقد أنت ماشاءوا من النساء و هذا ياسيدى من عظمة ورحمة الأسلام بالأنسان ولن اشرح لك كيف لأن هذا ليس موضوعنا ولا محل نقاشنا ولكن إذا اردت أن تعقد مقارنة بين الزواج فى الدين الأسلامى والدين المسيحى فأهلا وسهلا بك وأنا مستعد لذلك ولكن بشرط أن يكون كلامك واضح ومحدد وصريح دون تلميحات أواسقاطات ودون تجريح فى الدين الأسلامى لأنى لن أسمح لك بهذا . وأريد أن اصحح لك معلومة أخرى ذكرتها فى معرض حديثك وهى أن عدد المسيحيين بمصر هو 15 مليون مسيحى ولاأعرف من اين استقيت هذه المعلومة وماهو مصدرها ؟ وما هو صدق المصدر الذى أستقيت منه هذه المعلومة المغلوطة والتى تندرج تحت عنوان خدعوك فقالوا ؟ ياسيدى وفقا لما اعلنه الموقع الألكترونى للفاتيكان ( اكبر مرجعية مسيحية فى العالم)وما كشف عنه تقرير أمريكي صادر عن مركز «بيو» أحد أعرق المراكز بواشنطن،أوضحت وكالة «أمريكا إن أرابيك» التي قامت بنشر التقرير الصادر فى 11/ 5/ 2011 أن نسبة المسلمين في مصر وصلت إلى (94.6 %) من إجمالي الشعب المصري، وأن الأقليات الدينية وعلى رأسها المسيحيين تشكل (5.4 %) أي ما يعادل (4.5 مليون شخص) من تعداد (83 مليون نسمة) هم عدد سكان مصر. سيدى سأكتفى بهذه التعليقات على ردك وأهلا ومرحبا بك فى هذا النقاش ولكن اذكرك أن يكون كلامك محدد وواضح وصريح وأن تفصح عما بداخلك بدون تلميحات أواسقاطات نختلف فى تفسيرها وتسمح بالتراجع عنها وقت الحاجة لهذا . | |
|
| |
عادل صموئيل كاتب مميز
النوع : العمر : 74 تاريخ التسجيل : 28/07/2010
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الإثنين أغسطس 15, 2011 6:36 am | |
| الأخ الفاضل احمد بكرى
مع الاسف انت فهمتنى غلط واحب اون اوضح لك مافهمته من كلامك والذى كررته نرة ثانية فى الرد , انت قلت ان الدوة العلمانية فى اوروبا وهى التى تخرج الدين من حساباتها , وهنا انت تتكلم عن الدولة الشيوعية مش الدولة العلمانية , الدولة الشيوعية فى روسيا السابقة اسقطت الدين من حسابها يعنى كفرت بالله , لكن الدولة العلمانية فى اوروبا تؤمن بالله وبتعايم الدين المسيحى , وكلهم بيروحوا الكنيسة وبيصلوا , انا رحت جميع دول اوروبا و وشفت بعينى ماحدش قال لى , يعنى يوم الاحد بتكون كل الكنائس ممتلئة عن آخرها , واذا تواجد البعض مما يسمون مسيحيين اسماً فقط يعنى اللى مش بيصوموا ولا بيصلوا بيكونوا مش اكتر من خمسة % من الشعب لكن الشعب متدين ويعتز بدينه , وهنا الفرق واضح بين الدولة الشيوعية والدولة المسيحية , اما عن العلاقات الغير مشروعة والشواذ , فهى خطايا وقليلة وموجودة فى جميع دول العالم وهى ليست مقياس يصلح لإستعماله اصلا لأنهم شواذ كما قلت , ونحن عندما نتعلم من اوروبا نتعلم من العلماء والنابغين ولا نقلد الشواذ والمدمنين , والأجهاض ايضا حرام يعنى كل العيوب تأتى من الغير متدينين , ومصطلح الحرية الجنسية مصطلح انا لا استسيغه , لأن اللفظ الصحيح ان فى اوروبا حرية , والحرية سلاح ذو حدين يعنى انت ممكن تستعمل الحرية فى المفيد والغير مفيد وهنا تصبح استعمال سىء للحرية ولا تسمى حرية , وانا وارجوك افهمنى اشبه الموضوع بالدراسة , يعنى التلميذ فى المدرسة مثلا لازم يروح الساعة 8 ولازم يحضر كل الحصص لاخر اليوم الدراسى ولازم يعمل الواجب لن المدرسة فيها قسود شديدة , ولكن فى الجماعة ممكن مايروحش اول محاضرة او يترك محاضرة ويقعد فى الكافيتيريا او ما يذاكرش ومفيش واجب لكن طبعا فيه حساب آخر السنة , ووهنا الطالب بيعتبر نفسه اخد حرية لما دخل الجماعة يعنى حتى ممكن يرجع البيت الساعة عشرة بالليل , ويقول كان فى محاضرة متأخرة , هنا ما اسمهاش حرية ولكن اسمها اساءة استخدام الحرية , انا شخصيا بعتبر الشيوعيين كفرة بالرغم من تحفظى على الكلمة دى لأن اباءهم كانوا يؤمنوا بالاله وهم خرجوا عن الدين , وفى اوروبا لما الانسان الفاسد بيعمل غلط مش القوانين ولكن من الحرية بيعمل اللى هو عايزه ان شالله يولع فى نفسه طالما مش بيؤذى حد , وبعدين قصد حضرتك ايه بكلمة الربا ؟ البنوك ؟ البنوك دى هى النظام المالى المثالى للحفاظ على اموال النس وهى اللى بتجمع كل دخل الدولة عشان تقبض منه الموظفين وتصرف منه على المشاريع , ولا قصدك عن الربا حاجة تانية غير البنوك ؟ يعنى انا مرة ( واسمح لى اتكلم معاك لو تحب ) انا اتناقشت مع زميلة مسلمة وكنا على وشك الخروج ع المعاش بنتكلم فى المكافئات اللى حانقبضها فى نهاية الخدمة قلت لها انا بالطبع حاحطهم فى البنك يطلعوا لى حاجة جنب المعاش اعيش بيها , قالت لى ان هى بتعتقد ان البنوك حرام وحاتحط المبلغ فى البورصة لأن البورصة حلال المهم انه قبضت المبلغ وحطته فى البورصة وطار مع فلوس البورصة , يعنى شوف مثلا 40 الف جنيه لموظفة غلبانة يساوى ايه لما يطير فى لحظة , انا بعتبر البورصة قمار , يبقى هنا الفلوس فى البنك اضمن ولا البورصة ؟ وعندما قلت ان المسيحيين لم يحل لهم ان يتزوجوا ماشاءوا لم اقصد لا شيئا ولا احداً انما لأبين لك اكثر ان المسيحى مباح له فى الاحلا امرأة واحدة وهنا العلاقات تكون مرفوضة جدا وحرام جدا , يعنى مايحصل من علاقات معناها انها جريمة كبيرة جدا , ولم اقصد اى شىء يكون خطر على بالك , اما بالنسبة لتعداد المسيحيين انا لايمهنى عددهم كام المهم يكونوا مواطنين صالحين , وانا كلامى لو بتقرالى كله شفافية يعنى كلمة اسقاط مش موجودة فى حساباتى , لأنها من اهم تعاليم دينى , يعنى المفروض ان المسيحى مش بيكذب ومش بيحلف وبيكون كلامه نعم معم او لا لا , السيد المسيح علمنا كده , بس فيه كلام بيضايق يعنى ناس بترميه من غير ماتحس انه بيؤذى الآخر , يعنى لما واحد يقول لو مسكنا الحكم المسسيحيين يدفعوا الجزية , يعنى فيه شىء اسمه المواطنة واحنا فى البلد دى من 7 الاف سنة مش جينا عليها السنة اللى فاتت , ولما نسمع الكلمة دى اكيد شعورك ايه لو اتقالت لك ؟ والمشكلة ان يطلع واحد تانى يقول لأ مفيش حاجة كده , ثم يأتى واحد تانى يكررنفس الكلمة , او شيخ يقول البلد بلدنا واللى مش عاجبه يمشى , بعدين يقول انا كنت بهزر هو فيه هزار فى الحاجات دى ؟ ولعلم حضرتك انا 99% من اعز اصحابى مسلمين وعلاقتى بيهم حميمة جدا وعمر ماحصل بيننا اى خلاف على اى شىء يتعلق بأى امر , ولعلم حضرتك انت عارف انا بشتغل ايه ؟ انا موسيقار وكنت زمان كبير اوى واشتركت فى عمل اكتر من 500 اغنية ونشيد دينى اسلامى وبمنتهى الحب لأن الدين لله , والله واحد وهو اللى كلنا بنعبده , وفى اى اغنية دينية لما بنذكر الله ما هو الهنا برضه , يعنى انا آسف للإطالة بس من الحاجات اللى بتضايقنا ان المسيحيين بيعرفوا كل حاجة عن الدين الاسلامى لكن قليل جدا من المسلمين بيعرفوا حاجات عن الدين المسيحى مع اطيب تحياتى
| |
|
| |
عادل صموئيل كاتب مميز
النوع : العمر : 74 تاريخ التسجيل : 28/07/2010
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الإثنين أغسطس 15, 2011 7:39 am | |
| الأستاذ الفاضل احمد بكرى معلش انا آسف لإزعاجك بس انا بعد ما كتبت الرد وقفلت الكمبيوتر ودخلت انام والساعة الآن السادسة والنص صباحاً , فكرت فى كلامك تانى وماجانيش نوم استلفت نظرى من تعقيب حضرتك انك قلت انى ما قريتش كلامك مع انى بالطبع قريته , ولكن احترامى لحضرتك واحترامى للر؟أى الآخر دائما رجعت وقريت الموضوع من اوله وقريت كلام حضرتك تانى كذا مرة واستلفت نظرى جزئية خطيرة انا ما عقبتش عليها اول مرة ومعلش استحملنى شوبة جاء فى كلامك بعد الكلام اللى انا رديت عليه ( المساواة بين الرجل والمرأة وخاصة فيما يتعلق بالزواج والمواريث وزواج المسلمة من غير المسلم )
يعنى مش عارف لو جزءنا الجملة لكذا جزء هل العلمانيين كما تسميهم معترضين على المساوة بين الرجل والمرأة فى الشريعة , ولا العكس عايزين يساووا بين الرجل والمرأة ؟ اللى انا اعرفه ان القانون فى مصر من يوم ما اتولدت بيمشى فى التوريث حسب الشريعة الاسلامية يعنى للذكر حظ الانثيين ,طيب ايه الخلاف ؟ وزى ماقلت لو مصر 80 مليون اكيد مش اقل من 79 مليون منهم مسلمين ده لو حسبنا ان فيه اديان تانية غير المسلمين والمسيحيين وده مش حايعدى بضعة آلاف , وما اعتقدش ان حد من المسلمين دول حايطلب طلب يخالف الشريعة الاسلامية فى مواضيع التوريث لأنها بتحصل من 1400 سنة والناس ماشية على كده , يعنى اى راجل بيكتب لأبنه ضعف بنته طيب الاعتراض على ايه , اما الكلماة الغريبة واللى اول مرة اسمعها وهى اللى خلتنى اكتب تانى هى زواج المسلمة من غير المسلم نفسى اعرف حضرتك جبت الكلمة دى منين ؟؟؟؟؟ يعنى مش ممكن تكون حصلت ولا حتى مرة واحدة خلال 1400 سنة وفى اى مكان على كوكب الارض , لأن من ابسط تعاليم الدين الاسلامى ان الانثى المسلمة لايحق لها ان تتزوج غير مسلم ( يعنى ممكن العكس الرجل يتزوج غير مسلمة ) لكن الانثى تتزوج غير مسلم دى ماسمعتش عنها ابداً , واعتقد هات لى اى بنت فى مصر لو طلع عدد البنات فيها غللى اقل من 14 سنة ماتعرفش الموضوع ده , وحتى لو موجودة فى سيبيريا او الاسكيمو بنت مسلمة ومفيش غير شاب واحد مش مسلم انها حتكون عارفة ان محرم عليها تتجوزه طيب الكلمة دى جت منين ومين قالها غير لعمل البلبلة , او تكون اشاعة واحد اطلقها لكنه سيعجز عن اثبات مصدرها , لأن اللى حيقولها حيكون خارج عن الدين او مايعرف ابسط تعاليم الدين كلامى صح ؟ مع اطيب تحياتى وآسف للإطالة
| |
|
| |
mohamed abd halim عضو نشيط
النوع : العمر : 57 الدولــة : تاريخ التسجيل : 25/07/2010
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الإثنين أغسطس 15, 2011 6:39 pm | |
| انا سعيد بكم كلكم وهذا الاسلوب المحترم من النقاش ، هيه دي مصر الحقيقية ، مصر 25 يناير ، والله لا يمكن انسي الناس بتوع 25 يناير ، صدقوني مفيش في العالم كله مثل هؤلاء ، دول كريمة المجتمع ، مسلم مسيحي ايد واحدة ، وعشان تعرفوا ان طبعنا واحدة احب اعرفكم ان الخمر يشربها قليل جدا من المسلمين والمسيحيين ، طيب تعرفوا ان الخنزير انا بيتهيألي ان قليل من المسيحيين بيأكلوه ، حتى آفة ختان الاناث موجودة عند المسلمين والمسيحيين ، انا واثق انهم لو حللوا جينات المصريين مش هيعرفوا مين مسلم ومين مسيحي | |
|
| |
آيات السيد مؤسس وإدارة الموقع
النوع : العمر : 30 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الثلاثاء أغسطس 16, 2011 1:39 am | |
| انا عايزة اخد تعليقك ده يا استاذ محمد واكتفه علي اي حاجة واعلقه في الميدان وميادين مصر كلها
| |
|
| |
mohamed abd halim عضو نشيط
النوع : العمر : 57 الدولــة : تاريخ التسجيل : 25/07/2010
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الثلاثاء أغسطس 16, 2011 8:37 pm | |
| اتفضلي انا موافق ، وشكرا ليكي على ذوقك وحسك المرهف في تعليقاتك | |
|
| |
أحمد بكرى
النوع : العمر : 59 الدولــة : تاريخ التسجيل : 20/07/2011
| |
| |
عادل صموئيل كاتب مميز
النوع : العمر : 74 تاريخ التسجيل : 28/07/2010
| موضوع: رد: هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي الأربعاء أغسطس 17, 2011 5:48 am | |
|
الأخ العزيز ا/ احمد بكرى طالما ان لك اصدقاء مسيحيين اسمح لى بان اتشرف واكون احد اصدقاءك
انت قلت احسن كلمة , وانا اقول ان الدين لله والوطن للجميع , الشىء الخطير اللى حيضيع هو مصر واللى لازم كلنا نحاول مانخليه يضيع , واكتر شىء ممكن يضيعه هو عدم التفهم والتطرف , واتمنى من الله ان الايام الصعبة تفوت على خير , عشان نطمئن على مستقبل اولادنا
وجدير بالذكر ان انت ماعجبتكش كلمة الشيخ يعقوب لما قال اللى مش عاجبه يمشى وانا كمان ما عجبتنيش كلمة الانبا بسنتى لما قال المسلمين ضيوف ولو اتيح لى انى اقابله حقول له حضرتك لما بتتكلم ممكن تعك فى الكلام ومن المستحسن ماتتكلمش فى الميكروفونات , يعنى اللى بيتكلم لازم ياخد بالة ان كلمة حتى لو خطأ لغويا مش عقائديا ممكن تعمل مشكلة , يعنى كلمة ضيف فى اللاغة معناها ايه , معناها واحد جاى من بلد تانية وعنده بيت وعائلة وجدود وجذور فيها وجاى يقعد عندنا كام يوم وساكن فى لوكاندة او شقة مفروشة وكام يوم ويرجع لبلده , لكن لو واحد اتدولد فى مصر من اب وام مصريين ولو ترجع لشجرة عائلته تلاقى جذورها 7 آلاف سنة فى مصر اكيد اللى يقول عليه ضيف (وهنا ماليش دعوة دينه ايه ) الللى يقول عليه ضيف يبقى مش بيفهم اصلا يتكلم ازاى , ده اقل شىء مثلا انا ليا جار راح انجلترا وكانت مراته حامل فى اشهر التاسع وهناك ولدت بنت وحسب القانون الانجيزى البنت دى اخدت الجنسية الانجليزية ولها كافة الحقوق , يبقى ازاى اللى جذوره من مصر يبقى ضيف ؟ مع اطيب تحياتى | |
|
| |
| هل يجوز استبدال جدي ميدان التحرير بجدي مولد السيد البدوي | |
|