موقع الاعلامية مني الشاذلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالمسخرة تصنع الميسرة ؟ 0d344d436cf006

المسخرة تصنع الميسرة ؟

sarah
ريهام
أية
adeeb
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
adeeb

adeeb

الدولــة الدولــة : المسخرة تصنع الميسرة ؟ 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 29/07/2007

المسخرة تصنع الميسرة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 4:12 am

كنت أحب أن أطرح هذا الموضوع في موضوع التعليق اليومي ، ولكن وجدت أن الموضوع يستحق توسعة وتسليطا للضوء أكثر ليس على الفيلم المسمى ( حين ميسرة ) ، ولكن تسليطا على واقعنا وأسلوب تفكيرنا الذي لا يعرف اشارة البدء ولا مسار الاتجاه ولا نتيجة الوصول ، واذا أخذنا هذا الفيلم نموذجا لرصد تفكيرنا وأساليب حكمنا على الواقع وطرح حلوله ، سيتبين لنا الكثير وقد يريحنا من وجع الحيرة التي تصيبنا عندما نتعرض لشئ نحبه جدا ولكن نظهر كرها له ، نريده ليس كله ولكن الاحتة ، ، الذي أكاد أجزم أن كل من تكلم يقنعك ولكن ترفس فكره عندما يتكلم الآخر ، وتسأل نفسك أنا مع من ؟ ولكن لابد أن أفهم الأخرين وأستوعبهم حتى أفهم نفسي وأحدد موقعي :

اذا قرأت مقال أحمد المسلماني يثير فيك قابليلة الاقتناع بما يقول :

سينما اليسار

بقلم أحمد المسلماني ٣١/١٢/٢٠٠٧

لست واحدا من يقدرون اليسار في مصر، وظني أن اليسار المصري قد أضر كثيرا بالتطور السياسي والاقتصادي في البلاد.

وربما أكون مغاليا فيما أري وأقدر، لكنني أجدني ذاهبا في عدم القبول من اليسار السياسي إلي اليسار الثقافي.. لا أجد منطقا يحكم إبداعات اليسار في الفنون، ولا أظن أن اليسار الفني قد ساهم في تحقيق رسالة ذات قيمة أو قيمة لها رسالة.

أقول هذا في مناسبة موجة أفلام اليسار التي تتصدر السينما المصرية الآن، وهي موجة في مدرسة لها أستاذ وتلميذ ومريدون.

تأخذ المدرسة شرعيتها من نقد الحكومة والسلطة والنظام، وإظهار معركة عنيفة مع الشرطة والأمن، كما تزيد من شرعيتها بممالأة المثقفين، ونفاق المستقلين، والاحتماء بصداقات كثير من المعارضين وقليل من المناضلين.

ثم تصل الشرعية منتهاها، بنقل أوضاع الفقراء والبائسين، من سكان العشوائيات إلي أطفال الشوارع.. وهو استثمار كفء وبارع لأوجاع الناس وأوضاع البشر.. وهو استثمار عادة ما ينتهي بالثورة أو لا ينتهي بشيء، وما بين الثورة والغموض، يهيم النقاد عشقا بما كان من حكايا السلطة والثورة.

لقد تأملت كثيرا ما تعرضه «سينما اليسار» في مصر الآن ـ لم أجد ما يقوله المعجبون ولا المبهورون.

وجدت جهلا بالقضايا السياسية، وضحالة في المعرفة الاجتماعية، والتباسا فيما يوجب الوضوح، ووقاحة فيما يتوجب الستر.

وجدت تدهورا في اللغة، وانحطاطا في الألفاظ، كتلة ضخمة من قذارة المفردات وإسفاف العلاقات.

وجدت ادعاءً واضحا بالمعرفة الموسوعية بالدين والدنيا، بالمجتمع والدولة، بالأوضاع الإقليمية وتنظيم القاعدة.

وجدت شذوذا واسعا، الأم والابن، والأم والبنت، والصديقة والصديقة، وشذوذ في القول والفعل.

وجدت سواداً مطبقاً علي النفوس، قتامة وكآبة وإحباطاً، سواداً يعطي المبرر للسلطة في أن تفعل ما تشاء، ذلك أن مصر أصبحت خارج السيطرة، سوادا يعطي المبرر للسفهاء بأن يزدادوا سفاهة، وللبؤساء أن يحتموا بالنكتة.. وللفقراء أن ينتظروا ما لا يجيء، سواداً يقول للابن «اخلع أساور أمك» فالفقراء يفعلون ذلك،

وللبنت «نافسي أمك علي زوجها، وتبادلي معها أقذع المفردات»، فالبنات الفقيرات يفعلن ذلك ولأصحاب المقاهي والمطاعم والجيران وعموم البسطاء وصغار الموظفين. «ارضخوا جميعا لأي ظالم أو فاسد، ذلك أنه يستطيع أن يدخلهم وراء الأسوار»، ثم انتظروا جميعا «الثورة» التي لن تجيء.

* بقي أن أعتذر عن استخدامي ألفاظاً «غير مناسبة».. لم أتعود استخدامها من قبل، ذلك أنني خرجت من دور السينما فاقدا الأمل في أن تكون صناعة السينما في صالح المستقبل، لقد تم اختطاف السينما المصرية لمن يتاجرون بالوجع، ليصبحوا أبطالا، أو من يهينون الوجع، لحشد الضحكات.. كل عام ونحن أفضل.
انتهى كلام أحمد الملسماني ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ولكن لا تضع بطيخة في عقلك وتقول قد شبعت فكرا واقتنعت بالمبدأ، لأن كل كلمة قالها أحمد المسلماني لها رد ، وكل همسة لها صد ، وهذا ما رأيناه في حلقة اليوم ..

عندما يتحدث خالد يوسف ، تقول ليته كان كاتبا أفضل ، مثقف نعم قارئ نعم ، ضيق الصدر جدا ،يحدثك عن الغلابة والمساكين ، يثير فيك نخوة ومروءة قد فقدتها ، كيف تنام وأناس يشربون من المجاري ويأكلون فتات العمارات والمباني ، يقنعك بأن تقف معه في صفه ، تنتفض من مقعد أحمد المسلماني وتقول له أنت لا تشعر اسكت ! هذا هو الذي يفهم الحياة ، تدخل فيلمه وتشاهده وتخرج وأنت تقول فيلم جميل وتتناسى لقطات خدشت قناعاتك الأخلاقية ولكن لا تنطق بها خوفا من اتهامك بالرجعية وعباد الظلامية ، فتقول في نفسك فيلم جرئ في العلن و تقول فيلم خادش للحياء في السر، وتنسى في العلن توجيهات أمك وأبيك القديمة بعدم تثبيت النظر في المشاهد الخارجة عن حدود الأدب ولكنهما يسمحان لك بمواصلة الفيلم على أية حال ، فأنت متوتر بين توجيهات تربيتك القديمة وتنظير واخراج خالد يوسف الجديد ,,،

سمية الخشاب:
تتحدث فلا تفهم شيئا منها الا ظلال كلمات باهتة من فكر خالد يوسف ، تشعر ببرمجتها ، ويكفي انها حضرت كشنطة خالد يوسف ، تسكت أفضل في الحلقةو تقول بعينيها كلاما لا تستطيع قوله لتعبر به وتجيب عن التساؤلات التي يرسلها لها الجمهور : لماذا قبلت هذا الفيلم ؟، من الممكن أن تسبب مشاكل بكلامها فتفضح صناع الفيلم في انفعالها من الهجوم عليها ،عندما قالت أن اختيار لقطات اعلان الفيلم كانت جريئة لجذب المشاهد ، أي تعترف أن تجارة تحكم الفيلم أيضا وليس هو الفكر الذي يحكم والذي يتحدث عنه خالد يوسف ، فتضع نقطة في رصيد المسلماني كمن يسجل هدفا في نفسه .

سحر الجعارة :
تدافع عن قضايا المرأة ، تشعرك أنها في حرب دائما مع المجتمع ، تفتعل حروبا عبر مقالاتها ليتشكل هجوم عليها في المقابل ، فتصبح ضحية الفكر الظلامي وحاملة لواء الفكر المستنير ، تصاحب ايناس الدغيدي نعم ، وحبيبة هالة سرحان طبعا ، تدافع عن غيرها كما دافعت عن عبير صبري ، واليوم تحدثت بكلام لم تستطع أن تقوله سمية الخشاب أو لا تعرفه سمية اصلا ولا تفقهه ،لا تعقد أبدا رؤية فكرية لسلام اجتماعي يحتوي الجميع ، ولكن عندها أن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع ، ولكنا لا تمتلك حنكة المهاجمين ولا وقوة الدفاع فتحتمي بغيرها .

منتج الفيلم وطاقم العمل :

وصموا بسوء النية ، ومحاولة تشوية سمعة الوطن ، نعم دافعوا عن الغلابة الذي لا يملكون مليما وأيضا لكنهم لم ينسوا أن يضعوا في جيوبهم الملايين وأن ثروتهم قد زادت وتكدست بعد نجاح الفيلم ، فكروا في مصلحة الغلابة داخل الفيلم وهذا مشروع فنيا ، ولكن لا ينكروا أن مصلحتهم المادية قد تحققت أيضا ، يتساءل البعض لماذا لم يقدموا مبادرة تثبت حسن النية ، بأن يتبرع طاقم الفيلم بنصف أجرهم في العمل لصالح الغلابة ، لماذا لم يبنوا بيوتا جديدة لهم ومن المؤكد كانت ستتكلف أقل من تكلفة الديكورات وبناء حارة كاملة ، فهذا اقتراح وليس غصبا ، ومن الممكن أن يفند كلام الخصوم وليتهم فعلوا ، كان سيختلف الأمر كثيرا ويقل الهجوم عليهم .

المشاهدون والمتلقون :

هؤلاء هم اللغز الكبير ، هؤلاء هم من يحددون المصير ، ينكر خالد يوسف أن هناك انقساما على فيلمه ولا أعرف من أين اكتسب تلك الثقة العمياء ؟ ، لكن الناس أشكال كل واحد يحكم بمعياره، هناك من يجكم بمعيار الأخلاق ويقول أن هذا مخطط أمريكي لزعزعة الثوابت الأخلاقية في المجتمع ولكن اذا كان لتلك الفئة المبرر في حكمها الأخلاقي وعدم اقتناعها بتلك المشاهد فهذا حقها ولكن ليس من حقها تصنيف الناس تصنيفا خاطئا ، فخالد يوسف يساري يعني ضد أمريكا ، فهذا الذي يحكم بمعيار أخلاقي ، قد يكون يمتلك أخلاقا فاضلة ولكنه لا يمتلك أسلوب النقد ولا رجاحة الفكر وموضوعيته ، وهذا التيار الأخلاقي أكاد أجزم أن تسعين في المئة من شعب مصر لديه تمسك بالاخلاق وان كان حتى ينتهكها ، ولكن لا يريد نشر عكسها ويحاول بشتى الطرق أن يحافظ على ثباتها وبقائها ، ويستمد هذا المخزون الأخلاقي من تربيته والاطار العام للدين ، ويقف في خندق الاسلام الأصولي المحافظ ( وهذا فكر موجود لا ينكره أحد ) يقف في الخندق معه وان كان يرفضه منهجه ولكن يتشابه الخصم أو يتوحد عندهم ، وهذا الخصم اليساري الليبرالي يدعي أنه في صراع مع هذا التيار الذي يحارب الفن عموما ولا يعرف أنه يحارب فئة كبيرة من الشعب المصري التي تميل للمحافظة ولكنها لا تحرم الفن ولكن تريد أن تقتطع منه ما يشوهه من وجهة نظرها ، فلا نستغرب أن نرى شخصا يهاجم الفيلم ولكنه بدون لحية ولا جلباب قصير كما فعل أحمد المسلماني وعمرو أديب . ، أما من يحكم على الفيلم بمعيار فني نقدي هذا لا يصنف الا في شريحة المثقفين ، وهم الذين ينظرون الى الفيلم في مجمله لا لقطاته الساخنة ، ويكيلون لخالد يوسف المديح على فيلمه الذي هناك فئة كبيرة من الشباب والمراهقين خاصة لم يدخلوه الا لتلك اللقطات ، ومن يدخل السينما يسمع التعليقات بعد انتظار وترقب اللقطات.
أكون مقتنعا بعدم الخوف على المشاهدين اذا كان جميع المشاهدين لديهم تلك النظرة الكلية التي تعشق الفن ولا تعشق المناظر ، ولكن أين هذا المشاهد الذي يتحدث عنه خالد يوسف الذي يعي الفكر المقدم ولا يستلهف على اللقطات ، هل هم سكان العشوائيات الذي سيشاهدونه ولكن هم ليسوا في حاجة لمشاهدته لأنهم يعيشون المرارة نفسها مجسدة ، واذا قلنا ان عشرين مليون فقير عشوائي ، فبمن ستمتلئ قاعات السينما ؟؟

الفيلم :

يدعو للحزن والاكتئاب نعم ، يطرح الحل لا أعتقد ولا حتى يوحي به ، لكن من شاهد فيلم هي فوضى ، يجد أن الحل الذي طرحه خالد يوسف هو الثورة الشعبية التي تنبت من عدم الرضى بهذا الظلم الطاغي والتحرك الواعي نحو تحقيق العدل ، فهمت تلك الرؤية واحترمتها ، لكنني لم اقتنع بها في حين ميسرة ، وجدت المشكلة وتفاصيلها ولكنني لم أجد الحل ولا وحي الحل ، وهذا راي أحمد المسلماني فيما أعتقد ، ويبقى اقتراح الخروج من هذا المأزق أن يتم دمج فيلم هي فوضى في فيلم حين ميسرة ويكون حين ميسرة أولا ثم هي فوضى ثانيا .

يرد خالد يوسف على الكلام الذي يقول أنه داعب شباك التذاكر بتلك المشاهد الساخنة ، ويرد أن هناك على النت والفضائيات ما هو أشد خدشا للحياء من فيلمي ، ولكنه ينسى أن من يخدش الحياء هنا هي سمية الخشاب ، وهي تشكل ليس لي طبعا ، فريسة لتلك النفوس الحائرة شيئا جديدا بعدما ملوا غيرها .

أنا و أنت مع من ؟ : أرجو أن تكون نفست قليلا عنك قارئ هذا الموضوع وقد وضحت لك بعض الأشياء المتناقضة التي شعرت بها ويشعر بها كل انسان يعيش في هذا العالم وليس في مصر فقط ، مع من سوف تجلس ومع من سوف تختار أم سيكون رايك خليطا من جميع الآراء أم لك راي آخر ارجو أن أكون قد ساعدتك في البدء في التفكير فيه وتحديده ؟ فلا تنظر مني ايضا فكرا جاهزا !
أية
مشرف مميز 2008
مشرف مميز 2008
أية

النوع النوع : انثى
العمر العمر : 38
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 25/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 4:43 am

اولا بشكرك يا اديب تحاول ان تخرج من احتار من حيرتة بكلامك الرائع
لكن انا والحمد لله مش محتارة لا يمكن اشوف الفيلم اولا لانه من اخراج خالد يوسف وانا لا احب فكره ثانيا وبمنتهى البساطة ممكن اموت وانا فى السينما هبعث وانا بتفرج على ناس اقل ما يمكن ان يوصفوا بيه مش مهذبين لو شفتم حلقة عمر اديب عن الفيلم هتقلوا ان سمية وكل ابطال الفيلم عاملين الفليم علشان الفلوس عمر اديب سال وفاء عامر تقبلى تدخلى ابنك الفيلم كان جوابها بعد فترة تفكير الى ان رد خالد يوسف انا مش هزعل لا وسمية ببتكلم نفس كلام خالد مبرمجين
على العموم ربنا يهديهم
https://monaelshazly.ahlamontada.net/profile.forum
adeeb

adeeb

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 4:52 am

شكرا يا جنة لكلامك جدااا ،

وشكرا ليكي يا ايه وأحترم رايك جدا ، وده راي موجود عند ناس كتير

لكن عايز أوضح حاجة مهمة ، احنا حياتنا مليانة تناقضات ، فاللي أنا قصدته بالموضوع ده ، أن أحدد تلك المتناقضات ،و أن أناقشها لأصل لقناعة فكرية معينة فمعرفة المتناقضات أول الطريق لتحديد فكر كل واحد ، أو تقويم فكره ، فأنا عملت وصف لتلك الحلقة ولأشخاصها ، لأصل بأن مش كل واحد صح على طول ولا غلط على طول ، الاختلاف أساس الحياة ، ومشكلتنا ان كل واحد عايز رايه يفرضه بالقوة لا بالحوار والحجة
adeeb

adeeb

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 5:10 am

قليل جدا اللي بيسمع غيره ، لكن اللي حتى بيتكلم بيكون عايز يفرض رأيه وخلاص ويعطي حكما قاطعا بكل شئ
ريهام
عضو صاعد
عضو صاعد

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 30/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 9:14 am

سلام عليكم

تعليق صغير كده

و اولا انا ما شفتش الفيلم و تقريبا مش ناويه أشوفه

علي العموم هو حاليا اي فيلم اخراج خالد يوسف ممكن نقول عليه للكبار فقط

هو صحيح بيناقش قضايا حيه موجوده في المجتمع مع بعض التضخيم

لكن انا راي انه مش بيناقشنا باي هدف سامي يمكن يكون هدف افلامه هو الاثاره و فقط و جذب الشباب

و الدليل لماذا يصر المخرج علي التمعن و التدقيق في المشاهد الاباحيه

يعني دي كفايه الترالور بتاع الفيلم

دي بالاضافه الي فيلم هي فوضي

الي فعلا هي فوضي من الرقابه ان فيلم بالمشاهد دي ينزل لدور السينما

علي العموم حاليا اي فيلم فيه منه شلبي بقول ليه فيلم مش محترم علي طول بدون شك

اما بالنسبه لسميه الخشاب

كانت بريئه و هاديه في الضوء الشارد

لكن للاسف الي يدخل الوسط الفني بيتغير جاااااااااااااااااااااااااااامد

و دي الي تقريبا حصلها لم تعد سميه الخشاب التي عرفناها في الضوء الشارد

احترمتها قوي في المسلسل ده ولا اخفيكم سرا حبيتها بردوا لكن بعد كده سقطت من نظري في ادوراها الاخيره

و انا مش عرفه ايه شكل بدله الرقص المحترمه بالنسبه لها اذا لم تكن البدله الي كانت لبساها في الفيلم غير محترمه فماذاااااا تكون

اما سحر الجعاره فلا ارتاح لها بعد ظهورها في برنامج ست ستات و لا برتاح للخمسه الي بقين بردوا و اولهم ايناس الدغيدي و عبير صبري الي بعد ما تحجبت و دخلت للناس في بيوتهم بتقدم برامج دينه مثلا علي االرساله قلعت الحجاب و قالت دي حريه شخصيه بعد ما كانت بتنادي و تدعو له و دي قضيه تانيه

صحيح زي ما قال الاستاذ الدكتور صبري عبد الرؤوف

يا ناااااااااااااااااااااس احن ناخد دنا من العلماء ام من العوالم

أما بالنسبه لاستاذ احمد المسلماني فهو شخص محترم بجد

و اقدر برنامجه الطبعه الاولي جدااااااااا

فعلا برنامج هادف و ناجح و جرئ جداااااااا
sarah
مشرف مميز لعام 2008
مشرف مميز لعام 2008
sarah

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 20/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 10:39 am

واللة يا اديب مش عارفة احكم لاني لم اري الفيلم ودة يكون صعب عليا اذا لم اراة اني احكم ولا حتي شفت التلالير بتاع الفيلم

بالنسبة لهي فوضي انا لم اري الفيلم ولكني اتهزقت لاني لم اراة وحتي الان لم اراة بردو البروفسورز بتوعنا في الجامعة لا يمكن ان تتخيل كم المدح والشكر والتالق اللي وصفوا بية الفيلم ومش عايزة اقولك شباب دول عواجيز ومعدين الستين كمان وقاعدين يقولوا ازاي لم تدخلوا الفيلم دة فيلم رائع هايل جميل مش ممكن دة فيلم جامد الكارثة ان ساعتها كان عندنا امتحانات وبردو مش مقتنعين ان احنا عندنا امتحانات اية يعني يا جماعة امتحانات ادخلوا اتفرجوا علي الفيلم مش هيفرق ساعتين يعني وكلهم شاغوة وعايزة اقولك االلي بتكلم عليهم دول كمان ناس اساتذة في النقد المسرحي وفي النقد السينمائي وعواجيز اووووووووووي فانا محتارة ما بين راي الناس ورايهم مش عارفة اكون راي ومش عارفة ادخل ولا لا لانة مش عايزة ادخل فيلم واضايق اني دخلتة بصراحة بكتئب اما حين ميسرة لم اعرف راي الدكاترة بتوعي فية الا الان
نونة
عضو مميز
عضو مميز
نونة

العمر العمر : 46
الدولــة الدولــة : العراااااااااااااااااااااااق
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 4:30 pm

[url]اخي الفاضل
جزيت الخير
كان في بالي نفس ماكتبت عن هذا الفلم اللي لازم يتسمى-حين المسخرة- مبيعرضش الاالعري والشذوذ وبعدين تلاقي ناس مثقفين لهم وزنهم بيقولوا انه جمييييييييل!!
حسبي الله ونعم الوكيل
هنا يصدق حديث النبي-صلى الله عليه وسلم-ياتي زمان على امتي يامرون بالمنكر وينهون عن المعروف او كما قال عليه الصلاة والسلام-
وبعدين العجيبة نلاقي مدافعة مخرجه وهو يتكلم باسم الاسلام والبطلة طلعت تقول
-معملناش حاجة نتكسف منها-!!!!!! مش عرفة عايزة تعمل اكثر من كده ايه؟؟؟؟
ربنا لاتؤاخذنا بما فعله السفهاء منا
[/url]
http://www.amrkhaled.net
Eng.SHADY
مشرف مميز 2008
مشرف مميز 2008
Eng.SHADY

النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 33
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 4:40 pm

انا رفضت اشوف الفيلم لانى مقتنع انى مضيعش فلوسي على افلام واغانى وكلام فارغ هتقول ده بخل ده مش عارف ايه هقولك احسب اللى تحسبه ......... ولكن انا شفت اخر ربع ساعه امبارح ولاحظت منها ان خالد يوسف كان متشدد جدا ورافض النقد للفيلم ....... سميه الخشاب عباره عن برنامج كمبيوتر والمبرمج خالد يوسف ليه ... حاسس ان شخصيتها مهزوزه كده ومحبوسه مش عارفه تتكلم و على فكره هي حد برضه ميستحقش الواحد يتصدم فيها لان طريق الــــ.... "اللى بيسموه الفن " ده قدام الواحده دخلته يبقي مش سليمه وقول علي راجعى انا بقي من الاخر بفكر بطريقه المصري القديم الراجل الصح اللى ميقبلش نص الحاجات اللى بتحصل في البلد ديه ربنا هو المنتقم
https://monaelshazly.ahlamontada.net/index.htm
آيات السيد
مؤسس وإدارة الموقع
مؤسس وإدارة الموقع
آيات السيد

العمر العمر : 30
الدولــة الدولــة : الشعب يحكم والظالم يحاكم
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 10:50 pm

اولا انا بحيك يا اديب انت فعلا اديب

ثانيا الفيلم انا مش ببصله من منظور فيلم وخلاص

انا ببص اذا كانت هتكون دي بداية التعبير عن مشكلنا ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني من هنا ورايح هنطلع بافلام ونقول انها بتعبر عن الي بيحصل

وهل هتكون بنفس الصورة ونفس طريقة طرح الافكار

يعني نقلع ونقول اننا بنكشف الحقيقة؟!!!!!!!!!!!!!!!

يعني نستخدم الالفاظ للفت الانظار علي المشاكل ونقول بعرض اهنا وصلنا لايه!!!!

ان شايفة ان اسلوب الحوار والعرض تدني اوي في مجتمعتنا العربية

شواء في شكل حوار مسموع او مرئي او بشكل فني

وبعدين لو الفكرة والموضوع بيعرضوا مشكلة

فا الممثلين عمله الفيلم عشان يتنقلوا من مكانة لمكانة سنمايئة اخري وفقط

مش عشان يطرحوا مشكلة

عشان كده انا افضل ان الناس دي ما تعبرش عن حاجة عشان هما مش بيعبروا

دول بيشوهوا صورة مشهوة اكتر من ماهي عليه الان

هما مش قادرين علي فهم المشلكة فكيف يعرضوها من منظور

اننا نطرحها ونحلها

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع ارق تحياتي ايات

الادارة
http://elsandrala-elshazly.the-talk.net
adeeb

adeeb

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأربعاء يناير 09, 2008 10:52 pm

أحترم جميع الآراء

وأحب أن أوضح أن هناك علامة استفهام في عنوان الموضوع ، فالموضوع عبارة عن وصف للاشخاص وتناقضاتهم ، وليس حكما قاطعا حكمت به ، ولكم أن تقولا حكمكم أنا فقط أثرت الموضوع
mourad higazy
عضو صاعد
عضو صاعد
mourad higazy

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالخميس يناير 10, 2008 10:45 pm

اولا انا لااحب السينما ولا الافلام ولا الاغانى لانى واحد متربى بين كتب فقة السنة وكتب تفسير القران ودة مش تمجيد فى نفسى
واللى اتعلمتو ان السينما دى مخا لفة للدين نهائيا حتى لو بتعرض مو ضوع هادف

اما بقى فيلم حين ميسرة واللقاء اللى كان فى البرنامج هوة شكلو فيلم مش ولابد خالص
ممكن تسمعو رأى فى الحضور

1- خالد يوسف
عايزين اية من تلميذ النصرانى يوسف شاهين
فاكر حالو خاتم سليمان للفقراء

2- سحر الجعارة
عايزين اية من انتيم هالة سرحان التى لاتملك شيىء من الحياء والاحترام
(اتلم المتعوس على خايب الرجا)
وتعتقد نفسها منصف المرأة وهى لاتملك شيىء من الفهم

3- سميه الخشاب
ابسط ما يقال عنها انها عاهرة من العاهرات واحدى الكلاب الضالة الذين هم كثر
ولم تتلقى شيىء من التربية

ماذا تنتظرون من كل هؤلاء المغيبين ذهنيا ونفسيا وهؤلا هم الذين تنطبق عليهم الاية الكريمة
(ان الذين فتنو المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتو بو فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق)
------------------------------------------------------------
4-احمد السلمانى
راجل محترم ولايلق بة الجلوس امام هؤلاء الاوباش من المجتمع
----------------------------------------------والسلام عليكم
adeeb

adeeb

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالجمعة يناير 11, 2008 1:31 am

لك حرية الرأي يا مراد ، بس أعتقد ان الفيلم لو كان من رأيك فيها مشاهد ساخنة أعتقد لا المسيحية ولا الاسلام يدعو الى مثل هذه الأمور ، فبلاش نصنف الناس بحسب الديانة ، يعني يوسف شاهين مش في دماغه الكلام اللي انت بتقوله انه مسيحي والكلام ده يوسف شاهين وخالد يوسف ليبراليين علمانيين هم بيقولا كده عن نفسهم ، فبلاش حتة مسيحي ومسلم دي علشان لا نثير الحساسية أكثر ما هي موجودة، وفي النهاية الجميع سوف يخسر

قال تعالى ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا اليهم والله يحب المقسطين )

فذكر الله أن نبر من يعتقدون خلاف ما نعتقد ومتنساش ان كلمة بر جاءت مع بر الوالدين أيضا .

فاذا كان يوسف شاهين بيعمل كده علشان هو مسيحي ، طيب يا ترى سمية الخشاب وخالد يوسف وغيرهم عملوا كده ليه ؟علشان يعني هما مسلمين!!

الموضوع أكبر مما تظن يا صديقي ، خلي موضوع الديانة على جنب في حكمك على الأشخاص ، لأن ده خطر كبير

أما في باقي نقدك فأرجو مراعاة اختيار الالفاظ حتى لا تجرح مشاعر الآخرين ، فلا تكن كلماتك بنفس قسوة مشاهد الفيلم الذي لم يعجبك ولم يعجب كثيرين ، يا أخي ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة ،
mourad higazy
عضو صاعد
عضو صاعد
mourad higazy

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 24/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: المسخرة تصنع الميسرة ؟   المسخرة تصنع الميسرة ؟ I_icon_minitimeالأحد يناير 13, 2008 1:17 pm

اولا ياديب كلمة نصرانى لما خرجت منى ممكن اكون اخطأط فى التعبير وانا اعترف

لكن ياديب كل مكان فية الصالح وفية الطالح وذى كدة الاديان
ويوسف شاهين معروف منغير كلام بأباحيتة فى الافلام فانت عاوز اية من تلميذة تعتقد هيكون ازاى وفكرو ازاى دة كان قصدى لاكن مكنش قصدى ان اخش فى حورات الدين سامحنى اخأط التعبير

اما الجزئية الثانية
اسلوب الدعوة للدين (وادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة)
دة لية كلامو المعين ورسالتى مكنتش دعوة للهداية كانت نقد للحضور وكل شخص بيتنقد حسب كلامو
عايزنى اوصف سمية الخشاب دى باية انت سمعت كلامها واحكم
وانا عارف ان الكلام جارح بس هوة دة اللى يليق بيهم-واسف علي الكلام
-----------------------------------------والسلام عليكم

المسخرة تصنع الميسرة ؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحيانا الأزمه تصنع ضحكه