موقع الاعلامية مني الشاذلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. 0d344d436cf006

 

 الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
supervisor / Amir
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
supervisor / Amir


النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 64
Localisation : alexandria
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/12/2007

الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. Empty
مُساهمةموضوع: الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..   الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 02, 2009 4:38 pm

الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..

بلاها سوسو.. وخد نادية

ما زال الحديث عن محصلة البرامج الرمضانية دائرا بالتحاليل والنقد والجدل.. آخر ما رأيت من دوائر المناقشة حلقة من برنامج العاشرة مساء الذى تديره السيدة منى الشاذلى، التى استضافت فيها الأساتذ مفيد فوزى وعمر زهران والسيدة آمال عثمان..

وكان الحديث يدور عن البرامج الرمضانية التى اتصفت بالاستفزاز أو التطاول على ضيوفها.. بل على حد تعبير السيدة آمال عثمان بالصفاقة والوقاحة فى طرح أسئلة خاصة عن الحياة الشخصية وأحيانا السرية لبعض الضيوف وبالأخص الضيفات من النجمات والنجوم.

وقد كان موقف السيدة آمال عثمان هو موقف المهاجم لهذه النوعية من البرامج من عينة «الجريئة ولماذا؟ وباب الشمس» وبرامج أخرى نعلمها جميعا.. وعابت على مقدمى البرامج والضيوف فى آن واحد لأن المسألة كان يحكمها الأجر الذى سيحصل عليه الاثنان بصرف النظر عن المحتوى..

بينما دافع عنها السادة مفيد فوزى وعمر زهران بحجة أن هذه البرامج كانت مثيرة ومدهشة كونها مخالفة للنمط البرامجى المعتاد.. وأن كل جديد ومتغير يجد مقاومة وأننا طالما اشتكونا من القوالب القديمة فى تقديم البرامج فى التليفزيون المصرى وكنا نتحسر دوما على تقدم الفضائيات على تليفزيوننا واستقطابها للمشاهدين والإعلانات بينما نحن ندور فى فلك تقليدى قديم وباهت.. وأننا سنكتشف بعد سنوات أن كل ثورة لها ضحاياها..

وأن العيب ليس على المقدم وإنما على الضيف الذى خرج من البرامج ليشكو جرأتها ويتباكى على التصريحات التى أفلتت منه ويطلب حذفها فى المونتاج.. وأن على المقدم أن يسأل ما يشاء وعلى الضيف أن يجيب أو يعتذر عن الإجابة بحجة أن هذا موضوع شخصى لا يصح إثارته على الملأ الإعلامى.. بل ومن المباح له أن يقوم ويترك الاستديو على نمط المغادرة الشهيرة للسيدة صافيناز كاظم فى قناة الجزيرة حينما قالوا لها «إحنا على الهوا» فقالت «إنشاالله نكون على القمر».. وأنه ليس من حق الضيف أن يشكو بعد التسجيل لأنه لم يكن مغيبا..

وطرح الأستاذ مفيد طرحا جديدا للسؤال الذى هو فى حد ذاته معلومة سواء تمت الإجابة عليها أم لا.. وقد ختم السيد مفيد حديثه ردا على سؤال عن احتمال عودة مثل تلك البرامج العام المقبل بنفس الكيفية بنعم ستعود وتوقعى أكثر من هذا حيث ستستشرى تلك النوعية وستزداد توحشا مثلها مثل الإنترنت والمدونات والقنوات وخلافه لأنه قد قام القطار من المحطة وخاصم المألوف واتجه لإرضاء الناس!!.. وعلى السيدة منى ألا تستصعب ما حدث مع النجمات لأنهن يتمتعن ويستفدن من الفضائح التى تخدمهن وهى مكسب لهن.. ولا تصعب عليك فنانة ولا تنظرى لها نظرة رومانسية فهن يدفعن ثمن جهلهن وغياب وعيهن.

عندنا فى الدراما تعبير شائع اسمه المورال.. هذا المورال هو أول خيط نمسك به عند الشروع فى كتابة موضوع.. لنسأل أنفسنا ما هو مورال هذا الفيلم أو الموضوع؟.. يعنى الفكرة والهدف والعبرة.. ماذا يريد أن يقول هذا الفيلم؟.. إلى أى شريحة من المجتمع سيوجه؟.. هل يهاجم قطاعا من المجتمع لمصلحة قطاع آخر؟.. هل ينصر رأيا ضد رأى؟.. هل يطرح قضية مغايرة للواقع أو ثائرة عليه؟..هل هو خطاب سياسى أم اجتماعى أم رومانسى أم تاريخى؟.

ثم تأتى المرحلة الثانية وهى كيفية الصياغة.. يعنى شكل الفيلم.. ومن الذى سيوصل هذه الصياغة إلى الجمهور وهل سيحسن التوصيل أم أنه سيأخذ الموضوع إلى منحى مختلف يعصف بالهدف الرئيسى لصناعة الفيلم.. ثم من سيموله؟.. ثم الشكل الدعائى الذى سيوفر لنا العائد على هذا المنتج أو الفيلم.

أعتقد أن هذا النظام ينطبق على أى عمل فنى أو إعلامى.. ولكنى أرى أن الهدف الأول من صناعة هذه البرامج انتفى من قبل أن يبدأ.. فقد فكر الصناع فى شكل البرامج أول ما فكروا.. ثم من أين سيمول.. ثم الشكل الدعائى الذى سيضمن العائد فى شكل كثافة مشاهدة وإعلانات.

وكان أن اختاروا نجوما ليقدموا هذه البرامج من نجوم الاستفزاز وحرق الدم لإيجاد حلبات مصارعة سواء فى الاستديو أو فى الرأى العام المشاهد.. فأتوا بمعدين متخصصين فى فرز الجرائد القديمة الصفراء والحمراء والتكنيكولور ليضعوا قوائم الضيوف التى طالما غذت هذه الصفحات سواء صدقا أو كذبا..

ويستخرجوا من هذه الجرائد أسئلة من عينة «عملتى كام مرة إجهاض وكانت ليكى تجارب جنسية قبل الجواز واللا لأ واتجوزتى كام راجل وشديتى وشك واللا لسه وشفت فلان بعينك بيمارس الجنس وإنتى بتحبى الشبان الصغيرين فى عمر أولادك وأنت بترقص يا معالى الوزير وإيه إحساسك وماما رقاصة؟ وبلاوى من دى كتير».. وأعدوا قوائم الأجور المغرية بالمصرى والدولار وفى قول آخر الأخضر.. وهات الضيوف.. وادى الظرف للضيوف.. وارزع الضيوف ليستة الأسئلة المفاجئة.. واعمل عليهم كلوز وهما وشهم بيحمر أو بيدمعوا أو بيتزرزروا.. والمونتاج لصاحب المونتاج فقط.. اعمل بروموهات مختارا فيها أحط الكلمات التى تورط الضيف فيها حتى لو لم تذع هذه اللقطات فى الحلقة ذاتها.. مثل العبارة التى تفوهت بيها السيدة مريم فخرالدين فى البرومو ولم تذع فى الحلقة.. كده ضمنت المعلن والتمويل وكثافة المشاهدة.

أعتقد حسب علمى الواهن الضعيف أن صناعة الاستفزاز لها منهج مختلف تماما.. فالاستفزاز سلعة رائجة فى صناعة الإعلام.. طبعا مطلوب.. ولكن ليست هذه شروطه.. فالشرط الأول فى صناعة الاستفزاز هو مشاركة الجماهير.. فالجماهير تستفز من مناقشة ساخنة لقضية تهمها.. وضع مجتمعى مقرف أو ظلم سلطوى مستبد أو قهر معيشى لعين أو استبداد مسئول أو تفرقة عنصرية بغيضة أو حتى جريمة عادية مطروحة على مائدة الرأى العام... الخ..

وهنا يكمن المورال.. أنا حاعمل برنامج استفزازى.. حاستفز مين؟. ولصالح مين أو لصالح أى فكرة أو توجه.. إنما الاستفزاز كده لوجه الله من غير إحم ولا دستور؟.. فهو لا يجدى فى أى شىء.. ونوعية البرامج المطروحة على مائدة الحوار لا تستفز أحدا.. هى فقط تنمى روح الكراهية والشماتة وتشفى غليل النفسيات المريضة الكارهة لأى نجاح أو تميز..

فالطبيعة البشرية تعشق هزيمة المتميزين وفضحهم وإنزالهم من فوق منصات التفوق.. دون النظر لإنسانية هؤلاء المتفوقين ودون مراعاة لأهوائهم البشرية.. ولو كان هناك وعى عام لدى الإعلاميين أصحاب هذه البرامج من المعدين للمقدمين للضيوف قبل العامة.. لأدركوا أنهم يشعلون نارا ليس لها أى معنى غير فقدان عناصر تميز مجتمعهم.. عناصر تساهم فى ريادة بلد وإيجاد ثقافتها وحضارتها.. ومن قال إن العظماء ملائكة مخطئ تماما.. فالعظماء مثلهم مثل كل البشر.. لهم أهواؤهم الخاصة وزلاتهم الطبيعية كونهم بشرا.. ولكن المجتمع المتحضر يأخذ منهم تفوقهم ومهارتهم ليبرزها للعالم وليضعها فى الصدارة علها تسهم فى دفع العجلة.. أما عيوبهم فهى لهم.. ولنرجع إلى كل النماذج العظيمة فى التاريخ.. فسوف نرى فى شخصياتهم «بلاوى سودة».. اللى بخيل واللى مدمن واللى مجنون واللى نرجسى واللى سادى واللى شاذ.. ولكن هذا ليس بيت القصيد.. لسبب بسيط هو أننا كلنا بشر.. وليس لأحد منا حق معايرة الآخر طالما كان لا يرتكب جريمة يعاقب عليها القانون.

أذكر أن تعرض عادل إمام منذ فترة طويلة إلى حملة شعواء استمرت سنين.. ولم يكن هناك هم لقائد هذه الحملة سوى هدم صورة الرجل وزرع كراهيته فى قلوب الجمهور وإثارة أحقاد الناس على الأجر الذى يحصل عليه.. فى نفس الوقت الذى يستقبل فيه الرجل استقبال الفاتحين عند زيارته لأى بلد شقيق.. هذا أوجد فى نفوس من استجابوا لهذه الحملة نوعا من الفصام.. فهم يشاركون فى كراهيته ولعنه.. وهم أول ناس يذهبون إلى أفلامه ويدفعون التذكرة ليزيدوا من رصيد جماهيريته.. وضع غريب.. لم ينل من زعامة الرجل..

ولكنه أوجد حالة عداء للنجومية استمرت مع الأجيال التى تلته.. ولم يكن هذا مألوفا من قبل.. فعبدالحليم حافظ تمتع بنفس النجومية وأكثر.. وحصل على دخل عالٍ جدا فى زمانه.. ولكنه لم يتعرض لمثل هذه الإهانات لأن الوعى العام كان يقدر النجوم ويفتخر بهم ويعاير بهم باقى الأمم.. فهل كان حليم ملاكا؟ لأ طبعا.. كان بشرا مليئا بالعيوب.

يا سادة.. التليفزيون عندما يريد منافسة الفضائيات لا يذهب إلى عيوبها وينافسها بها.. بل يذهب إلى حرية الرأى والرأى الآخر.. والسؤال ليس معلومة فى حد ذاته حتى لو لم يستجب له.. لأن هذا يفتح بابا من أبواب جهنم.. فما أسهل أن يسأل المقدم ضيفه قائلا «هل أنت شاذ جنسيا ؟».. الرد بالنفى مصيبة لأنه لن يصدق.. الامتناع عن الإجابة مصيبتان.. مغادرة الاستديو أمام الكاميرا تلات مصايب فى بعض.. وفى الآخر المعلومة لزقت.. ودى جريمة.

هذه النوعية من البرامج ليست توجها جديدا ولا نيلة.. دى كانت موضة زمان فى السبعينيات فى الإذاعة ملوكها وجدى الحكيم وإبراهيم صبرى وآخرين.. وبطلوها لما لقوها تضر ولا تفيد.. كان عندهم وعى.. وإحنا بعد تلاتين سنة ماعندناش؟ والقطار ما قامش ولا حاجة.. إلا إذا كان قايم مع حملة القطورات الجديدة.. وحتى دى شعارها أنك تقول للغلط لأ.
يا نجومنا الكرام.. إذا كان ظرف البرامج دى سوسو.. والقعاد فى البيت باحترامنا نادية.. فبلاها سوسو وخد نادية.

zahqanin@gmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.yahoo.com
venos

venos


النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 35
Localisation : egypt
الدولــة الدولــة : الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/06/2008

الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..   الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 02, 2009 8:42 pm

شكرا يا استاذ امير مجهود رائع تستحق كل تقدير عليه

بس المشكلة ان برنامج الجريئة مشكلته مانت في ايناس الدغيدي واللي عاوزة تنزل علي سماء الاعلام بنفس المظلة التي نزلت بها علي سماء الفن ولكنها نسيت تماما ان طريقتها المعروفة في عرض افلامها لاتناسب في تقديم البرامج بصراحة هي مقدمة برامج فاشلة لان مقدم البرامج ممكن يعرف المعلومة من غير مايحرج ضيفه وهو الشئ الذي فشلت فيه او انها قصدته ليقال عنها انها الجريئة وهذا اسلوب الفشلة فقط كما ان المخرجة ايناس الدغيدي التي لبست عبائة غير عبائتها كانت كمثل ابليس عندما دخل وسط المصلين وقالهم اصلي عاوز اصلي ركعتين
اعتمدت علي اسلوبها المبتذل كما اعتدمت من قبل في معظم افلامها لكي تضرب بحياء الجمهور عرض الحائط وغير مبالية باحترام الضيف او حقوقه
اعرف انني خرجت عن الموضوع ولكن برنامج الجريئة مازال الناس تتكلم عنه حتي الان بسبب الجراءة الزائدة او عدم احترام الضيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.baramijnet.com
supervisor / Amir
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
supervisor / Amir


النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 64
Localisation : alexandria
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/12/2007

الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..   الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 02, 2009 9:06 pm



اشكرك جدا يا مصطفي علي تعقيبك الثري ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.yahoo.com
RANA

avatar


النوع النوع : انثى
العمر العمر : 34
Localisation : egypt
الدولــة الدولــة : الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/12/2008

الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..   الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 02, 2009 9:16 pm

لأ الجديد بقى ان الان فى محاكمه للجرئيه ايناس الدغيدى على قناه من قنوات النايل بعنوان الجميله تحاكم الجريئه .......وحزروا بقى مين الجميله!!!عجبى
اتصدمت بجد وانا بتفرج اايناس مقتنعه جدا بكل كلمه قالتها ومش ندمانه وبتقول ان قريبه جدا من ربنا ودى الحاجه اللى مش عارفها الكتير عنها
شكرااا يا استاذ امير مجهود رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.yahoo.com
supervisor / Amir
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
supervisor / Amir


النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 64
Localisation : alexandria
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/12/2007

الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..   الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 02, 2009 9:54 pm



الف شكر يا رنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.yahoo.com
venos

venos


النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 35
Localisation : egypt
الدولــة الدولــة : الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/06/2008

الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..   الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية .. I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 03, 2009 11:00 am

منتظرين ايه من واحدة بتقول انها لما بتسمع عمرو خالد بيستفزها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.baramijnet.com
 
الفنانة اسعاد يونس تكتب في جريدة الشروق عن حلقة مني الشاذلي و مفيد فوزي .. بلاها سوسو.. وخد نادية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مني الشاذلي تهاجم القضاة و الإعلامي مفيد فوزي يهاجمها في برنامج العاشرة و حاولت مني مقاطعته عدة مرات خلال معاتبتها ..
» جريدة الشروق : مني الشاذلي من ضمن افضل الشخصيات عام 2010 ..
» جريدة الشروق : برامج التوك شو ترفع شعار الحيادية بقدر المستطاع ..
» مقال د محمد المخزنجي في جريدة الشروق
» كواليس الهواء في برامج التوك شو ...جريدة الشروق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الاعلامية مني الشاذلي  :: شاشات متابعي الاعلامية مني الشاذلي :: شاشة متابعي الاعلامية مني الشاذلي وكل اخبارها-
انتقل الى: