موقع الاعلامية مني الشاذلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخوللماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! 0d344d436cf006

لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!

رابطة المستقبل
Mona_Rocks
آيات السيد
Meto'o
طلعت الحداد
rehamsantana
tiodaronzi
11 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
tiodaronzi

النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 40
الدولــة الدولــة : لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/02/2010

لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! Empty
مُساهمةموضوع: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 2:59 am

السلام عليكم .. بما أن عنوان المنتدى تحدث بحرية ودون سقف .. فأرجو أن يسعني صدر عشاق منى الشاذلي وألا يسارعوا بالهجوم على لأنني أبديت رأيي المحايد تماما لأنني كنت أيضا من عشاقها ولكنني للأسف لاحظت تغيرا وإنعراجا شديدا في الأهداف الإعلامية لمنى الشاذلي , وشخصيتها التليفزيونية بصورة واضحة للعيان , فبدأت أراقبها في برامجها بنظرة المحايد وليست النظرة المتأثرة .. والتي أصبحت تنفذ بوضوح سياسات رسمها لها أحمد بهجت صاحب دريم وصديق شخصي للسيد جمال مبارك وأحمد عز وأيضا أول من سارع بالمزايدة وعرض القرآن الكريم على قنواته يوم وفاة حفيد الرئيس مبارك .. وأرجو أن تقرأ هي هذا الكلام جيدا لتحاول أن تتراجع قبل يمر الوقت لأنها بدأت وبتجلي يؤخذ عنها أنها أصبحت من المعارضة المرسومة والتي يحددها النظام الحاكم من خلال أصحاب القنوات الخاصة ك أحمد بهجت وحسن وراتب وغيرهم ..
في لقائها اليوم مع د. البرادعي بدا بوضوح جلي نفاق منى الشديد للرئيس مبارك حينما قالت وبالنص أنه لو ترشح الرئيس مبارك في الإنتخابات القادمة قد لا يجرؤ د. البرادعي على الترشح لأنه معظم المصريين يثقون بالرئيس مبارك وسيعطونه أصواتهم بدون كلام نظرا لتاريخه المشرف والسياسي الرائع .. وأنه " أي د.البراعي " سيدخل بقوة للترشيح ووبجراة لو لم يرشح مبارك نفسه ..
أولا لا أعرف من هؤلاء معظم المصريين الذين يثقون بالرئيس مبارك يامنى بعد أن أوحل البلد هكذا .. أتتكلمين من فراغ " كلام مفرغ ولا يستند لشئ" .. من برجك العاجي .. أنت تقطنين قصرا بالسليمانية على طريق الإسكندرية الصحراوي ولا تشاهدين أولئك الذين يسكنون بالأحياء المتواضعة أمثالنا .. لم يقل لي أحد أبدا أنه يثق بالرئيس مبارك بل بالعكس الكل ينتقضه ويتمنى زواله ونظامه الذي دمرنا هذا حتى المواطن البسيط زهق وعبر عن رأيه بصراحه .. فمن أتيت بهذا الكلام .. أم أنها مزايدة فقط ومسح للجوخ ..

ثانيا لماذا حكمت على نوايا الرجل وقلت أنه لن يجرؤ وشخصنت القضية في شخصه ضد شخص الرئيس .. فهي ليست قضية شخصية ولكنها منافسة على الإنتخابات .. بل وحكمت على الرئيس مبارك بالنجاح المسبق وعلى البرادعي بالفشل أمامه !!!!!!!!!!

لماذا تقولين أن بعض المئات هم من حضروا للمطار لإستقباله وهم في الحقيقة الكثير من الآلاف ثم تحججتي بالفيديو المصور على الرغم من صحف الأمس عرضت أرقاما مؤلفة .. وأنت تقرأين كل الأخبار ..؟؟؟

لماذا كنت تعطي الفرصة لجهاد عودة وهو المتصل الوحيد الذي هاجم البرادعي "فكريا بالطبع" أما باقي المواطنين حينما كانوا يبدوا تأييدهم الشديد لـ د.البرادعي كنتي تقاطعين في نفس اللحظة التي يبدأوون فيها في توضيح أسبابهم بسؤالات ساذجة عن وظائفهم واعمارهم ..ثم تقطعين المكالمة على الفور بدون الإكمال ..؟؟

لماذا حكمت على نوايا الرجل .. لماذا صورت مهمته وكأنها شاقة بل مستحيلة ؟؟ لماذا تصورين مؤيديه وكأنهم يتلعقون بمصباح علاء الدين الذي سيغير كل شيئ وهو شخص واضح ؟؟ مع أن الرجل كان واضحا للغاية ومهمته واضحة وبسيطة وهي التحول من النظام الفرعوني للنظام الديموقراطي فقط .. وهي أم مشاكلنا .. كما ذكر جمال حمدان في شخصية مصر .. كمرحلة إنتقالية فقط ؟؟

ماذا كان هدف هذه الحلقة يا د. بهجت , ويا م. أسامة , ويا مدام منى ؟؟ هل كان هدفها التقليل من حجم قامة كبيرة كـ د.البرادعي في نزال متوقع أمام منافسه الرئيس مبارك ؟؟

محاولة إستباقية للتأثير على شعبية د. البرادعي وإيهام الملاييين أنها جائت من الفيس بوك فقط ومن عالم وهمي كما قلت بالنص ؟؟

كنت أتفهم بالطبع أن تتبني منى الشاذلي وجهة النظر المعاكسة للضيف كإعلامية محايدة تطرحها على الضيف لدفعه نحو الرد وتفنيد الأمور .. ولكن لا أتفهم أن تحاولين التأثير على البسطاء بعبارات متخفية وآراء ليس علاقة بالموضوع قد تكون آرائك أو ليست ولكنها تعطي في المجمل صورة سيئة للمتلقي عن د. البرادعي .. وهل كنت تقصدين بتنويهك بالأمس عن أن تلك الحلقة ستكون مليئة بالمكاشفة والصراحة كنت تقصدين هذا ؟؟ الصراحة في إتجاه واحد فقط .. كنا نعتقد أنك تقصدين الصراحة في الإتجاهين وهي عرض مساوئ وعيوب النظام المتمثل في الرئيس مبارك والتي جثمت على نفوسنا 30 عاما .. والتي دفعت الناس للبحث عن التغيير ..

يا د. بهجت يجب أن تعرف أن جنديتك المخلصة منى الشاذلي لم تنجح هذه المرة بالمرة في دورها .. وأنها كانت مكشوفة ومندفعة أكثر من اللازم .

أرجو النقاش البناء والهادف و البعد عن التجريح لأهواء شخصية ..حبك لإعلامية كبيرة كمنى الشاذلي ليس له علاقة ولايجب أن يؤثر على تداولك لهذه القضية وأنتظر طرح الآراء
rehamsantana

النوع النوع : انثى
العمر العمر : 50
الدولــة الدولــة : لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! 3

لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 3:19 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا معك فى انتقادك للحلقه ومعاك فى انها قللت من شان البرادعى كرئيس للدوله ومعك فى ان منى لم تكن منى الليله
ومن ان المتصلين مش على قدر من الشفافيه شامه ريحه تلاعب
وانا مع التغير ولكن مش بالشكل السطحى دا
ولا بالبراءه المطلقه دى مكنش حد غلب
الموضوع بجد مهم
الامر يا جماعه مش بالبساطه دى ولا هوه معقد بس لازم يكون حد اديه غازه فى كل طين مصر وشعبها واهوائه وطباعه وتلاعباته ودهائه علشان يطلع بينا من وسطهم وعلى العكس انا حاسه ان الحلقه كانت منحازه للبرادعى وس هوه مكنش محضر اوراقه او اصلا زى مقال معندوش اوراق
انت لو عندك مدرسه خربانه وزى مبتقول انك عايز تغير المدير هل لو انا جيت وقلتلك انا قونى فى فكرتى انا عمرى ما كنت مديره لمدرسه ومعرفش المدرسين ولا ملمه بطبيعه الطلاب ولا اولياء الامور فى المنطقه المنتميه ليها المدرسه بس انا عندى امل هل دا بس اللى هيخليك تدينى اداره المدرسه وتجربنى سنه ولا سنتين يا نجحت يا ضحكوا عليا وطلعت منها بعيط وبقول انا فشلت هوا احنا هيفضل يتجرب فينا لحد امتى
حرام عليكم
طيب والطلاب اللى راحت عليهم السنتين واكيد الجديد هيد القديم
لاء حرام بجد
احنا عايزين عقل
تغير بعقل
تغير من غير منحس ان فى تغير
تغير بدون اتقلاب
مش هنقدر نستحمل تداعيات المواضيع دى
اللى حولينا مستنينا بس نختلف
وهينقضوا علينا
طلعت الحداد
كاتب مميز
كاتب مميز

العمر العمر : 61
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 3:58 am

نظرة فاحصة للحلقة منtiodaronzi ولكنى لا أتفق معه فى
إفتراض سوء النية من منى الشاذلى ولعلها إكتشفت ضعف الرجل مبكرا،
ومداخلة عميقة من ريهام ويجب التوقف عند كلماتها كثيرا لأن مصر لن تحتمل
تجربة فاشلة
ومن وجهة نظرى أن البرادعى لا يمكن الوثوق كليا ونهائيا ولا على الحد الأدنى
فى أن يحكم مصر
لأننا لا نعلم عنه شيئا ولم نحتك به فى أى عمل سياسى يمكننا من تكوين فكرة
حقيقية عن الرجل وعن إمكانياته وتوجهاته وقدرته على إدارة الأزمات التى
تعتصر البلد
وأنا أرى أن الرجل ذاته متفاجىء من هذه الهبة التى تدفعه للترشح للرئاسة
وأن أجندته خالية تماما من أى إستراتيجية حقيقية لأنه بالفعل لا يملك أى رصيد
من الخبرة فى إدارة هذا البلد الكبير
كما أرى أن فاروق الباز هو الأقدر والأجدر لخوض هذا النزال
لأنه يملك من الرؤى والخبرات ما يؤهله لأن يشخص مواطن الفساد والضعف
وكيفية علاجها
كما أن أحمد زويل لا يقل عنه مقدرة
ولكن كلاهما مدركان تماما لما ستؤول إليه هذه المهزلة من من مأساه فنأيا
بنفسيهما عنها وقد سلك مسلكهما الكثير من العقلاء القادرين على القيادة
لثقتهم بأن مبارك وأسرته عليها لطالون
أشكركم جميعا0
http://[url=http://fashion.azyya.com][img]http://up3.up-images.c
rehamsantana

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 4:09 am

دا كلام مظبوط لو ان الموضوع موضوع مراكز مرموقه وعلماء و و و كان احق بيها زويل على الاقل قدم حلول ولو فى جزئيه التعليم بس وعنده شعبيه اكبر من البرادعى لو هيه بالشعبيه وعنده امل اعتقد انه اكبر بكتير من البرادعى وعنده تاثير فى الناس برده اكبر من البرادعى ولكن هوه مقدر خطوره المشكله وعارف قدر نفسه وحدود عظمته وعارف انه لو وضع فى مكان هوه مش هيكون مؤثر فيه بنتسبه مئه فى المئه مش هيغرق مصر معاه علشان بس فكره التجربه والتغير اللى زى زويل والبرادعى وغيرهم احنا محتجينهم كلهم مع بعض واكتر منهم بس كل واحد فى مكانه او اكبر من مجاله بس يكون مبدع فيه مش يقول انا قدها وهوه ميعرفش حاجه الرحمه بينا يا رب فى المرحله الجايه دى
[/b]
rehamsantana

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 4:24 am

يا جماعه دى منى بتساله رأيك ايه فى الدعم هيكون عينى ولا نقدى قالها معرفش
طيب عندك خطه؟ قالها لاء معنديش
طيب ايه اللى هتقدمه ؟ قالها انا قوتى فى فكرتى
اولا الردود كلها لم تقنعنى
ثانيا دا مش رد رئيس دوله فما بالك لما يكون رئيس لمصر
ثالثا ودا اللى غاظنى جدا لما يكون اللى بيتكلموا فى البرنامج مثقفين بيأيدوا البرادعى نكالا فى الرئيس الحالى علشان حصل معاهم مشاكل خاصه مش علشان اجنده البرادعى المفقوده دا بصراحه افقدنى مصداقيه هؤلاء المثقفين
انا لو منهم استنى شويه حتى على الاقل لما البرادعى يفرز ما ليده من خبايا
ومكشفش نفسى بسرعه كدا
يا جماعه دى مصلحه شعب كامل اولادنا كلنا احنا ماشيين لازم نفكر صح ونتخذ قرارات بدون اهواء
ونجنب مصر اللى احنا بنشوفه فى بلاد تانيه ولا ايه رأيكم
Meto'o

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 8:24 am

عتقد ان ا/منى حاولت أن يظهر د/محمد البرادعى فى صورة رئيس الجمهورية بالفعل...أن يكون لديه اجابات كل الأسئلة...كلام منمق...خطة واضحة...خطوات مدروسة لما يمكن أن يكون عليه برنامجه الانتخابى ,حاولت و بشدة أن تخرج ما يمكن أن يتسائل الناس عنه و لكن دون جدوى ,فظهر-مع احترامى الشديد- مهزوز رغم مركزه المرموق.
(وبعدين ماهو فعلا , لو دخل الرئيس الانتخابات = أغلبية ساحقة, بصرف النظر عن أصوات أم لا....)
آيات السيد
مؤسس وإدارة الموقع
مؤسس وإدارة الموقع
آيات السيد

العمر العمر : 30
الدولــة الدولــة : الشعب يحكم والظالم يحاكم
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 11:57 am

tiodaronzi

اولا اهلا بك وبرايك في موقع العاشرة مساء مدام رايك لا يخطأ في شخص احد

لكني اجعلني ان ابدي لك رائي ايضا

حلقة الامس لم تقوم مني الشاذلي استخدمها في تشويه صورة الدكتور البرادي ولكن يبدو العكس هو ماحدث وهو ان البرادعي لم يستخل الحلقة الوحيدة له علي الهواء جيدا
لعددة اسباب ::
السبب الاول
كلما سال عن برنامجه او اولياته التي سيحلها اذا فاز باذن الله كان يجيب لا يوجد لا يوجد
بالعكس هي حاولت ان تاخذ منه المعلومات وهو لم يجيب
انا عن نفسي لم اشاهد غير ملامح تاثر علي وجه الكريم من اي اتصال يشكوي ولكن هل التاثر هو سلاح المرشح للرئاسة والمتطلع للفوز ؟؟!!

السبب الثاني الاعلامية مني الشاذلي والعاشرة مساء جاءت بكل من ينادوا من انفسهم بالبرادعي في تقارير كاملة واسمح لي ان الفيس بوك وحملاته ليس عالم فاضي لانها حركت االشباب لاستقباله وحركت وراءها اجهزة الامن جميعها

السبب الثالث الدكتور محمد البرادعي اساسا اسم مرموق ومرفوع في مجاله ولكن اين رفع اسمه في مجال الذي نتحدث فيه وعليه نصوت له في الانتخاباات ..انا لم اسمع اسمعه في تلك الجزئية الا علي حمالات الفيس بوك التي تقول عنها عالم فاضي

الحلقة خرجت بمستوي الامكانيات التي جاء بها البرادعي - لا اقصد ان مستواه وامكانياته قليلة لا فهو رغم انف الجميع رمز من رموز مصر - لكن اقصد الامكانيات التي نحتاجها لنقول هذا هو رجل مصر القادم

واهلا بيكم جميعا مرة اخري في موقع العاشرة مساء

http://elsandrala-elshazly.the-talk.net
Mona_Rocks

العمر العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 12:59 pm

انتو اتعودتو إن الرئيس لازم يكدب ويعمل نفسه بطل وفاهم في كل حاجة وعنده رد على كل حاجة ومش كده بس ، ده لازم يظهر بمظهر إن محدش بيفهم غيره حتى في حكومته ، زي حسني مبارك ما بيعمل. وهو ده اللي جايبنا ورا.
حسني مبارك عنده ردود ، والمنافقين اللي حواليه بيظهروه بمظهر البطل و .... والنتيجة إيه ؟؟؟
إيه ترتيبنا في العالم دلوقتي من حيث الدخل ولا الديموقراطية ولا الفساد ولا أي حاجة يا عالم ياللي بتفهمو ؟؟؟

البرادعي راجل بيقولكو الديموقراطية رقم 1 ، هدم قلاع الفساد اللي بناها النظام الحالي وبيحميها
، كفاية مص في دم الشعب الغلبان ، كفاية مستفيدين ومنتفعين من الفساد

البرادعي رجل يريد الخير لمصر وليس له أي مطامع لا في سلطة ولا في شهرة ولا في مال ، واللهي دي فرصة تاريخية لمصر ، لا تتوفر حتى لأكبر دول العالم ، حتى أمريكا وفرنسا مش هتلاقو فيها مرشح شايل هم بلده وملوش مطامع ولا طموحات شخصية ،

واللا انتو يعني تحبو اللي يكدبو عليكم ويقوللكم هنعمل ونسوي ، عشان يسرقوكم ويمصو في دمكم ، وتظل مصر من سيء إلى أسوأ زي ماحنا شايفين

حرام عليكم حلو بقى عن سمانا ، وسيبو حد أمين يمسك البلد 

وبالنسبة لمنى الشاذلي ، أنا مش زعلان منها ، لأن إذا كان واحد جاي يقول أنا هطبق الديموقراطية ، فلازم يحتمل ويتجاوب مع كل أنواع الأسئلة ، وأنا عن نفسي أكره جداً المذيع اللي لا يفعل شيء غير المديح في ضيفه ، إن شالله يكون الضيف سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، كفاية علينا نفاق مذيعي التلفزيون المصري والجرائد القومية ، لازم المذيع يسأل جميع الأسئلة اللي ممكن تخطر على بال الناس وبرده دون التحامل ضد الشخصيات المحترمة زي د.البرادعي
رابطة المستقبل

العمر العمر : 55
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 1:21 pm

زملائى وزميلاتى الأفاضل أعضاء منتدى العاشرة مساء

تابعت بعناية الحوار والنقد المثار بخصوص حلقة الدكتور البرادعى مع مدام \ منى

ولكن ليسمح لى الجميع بدايه أن نكون واقعيين

لماذا لا نقرأ الدستور وتعديلاته الخيرة لنقف على حقيقة الموضوع

لما كان يشترط الدستور المصري لمن يرغب في الترشح لانتخابات الرئاسة ان يكون عضوا في الهيئة العليا لاحد الاحزاب قبل عام علي الاقل من الانتخابات، علي ان يكون قد مضي علي تأسيس هذا الحزب خمس سنوات.

كما يشترط أن يحصل أي مرشح مستقل للرئاسة على تأييد 250 عضواً منتخباً في مجلسي الشعب والشورى ومجالس المحافظات من بينهم 65 عضواً على الأقل في مجلس الشعب و25 عضواً في مجلس الشورى و10 أعضاء في مجالس المحافظات.

وقد صرح الدكتور البرادعى فى صحيفه كريستيان ساينس مونيتور الأميركية... حيث قال :

أعتقد أن الوقت قد حان بالنسبة لمصر لكي تقوم بتحرك جدي نحو ديمقراطية حقيقية. وأن ما أنادي به وغايتي الأساسية هو خلق البيئة التي تغرس الشعور لدى المصريين بأنهم يملكون زمام أمورهم".

وأضاف "إذا ما قُدر لهذه البيئة أن توجد, فإن من سيُنتخب رئيسا يبقى أمراً ذا أهمية ثانوية. وينبغي أن ينصب التركيز على إقامة حكم القانون لا حكم الرجال".

غير أنه ألمح إلى أن إقامته في مصر لن تكون دائمة إنه سواء كان في الداخل أو الخارج فسيواصل الدفع تجاه الإصلاح, معربا عن أمله أن تتفهم الحكومة أن ذلك هو السبيل الوحيد للتقدم للأمام وأن انتقالا سلميا (للسلطة) سيكون في مصلحة الجميع.

ويأمل المتفائلون أن يحرّك البرادعي مياه السياسة المصرية الراكدة. ويبقى من غير الواضح إلى متى ستطول إقامته في مصر وكيف سيتسنى له الحفاظ على هذا الزخم في حال مغادرته البلاد.

واذكر بان الدكتور البرادعى قد صرح فى العام الماضى
أنه لن يفكر في أمر ترشيح نفسه لرئاسة مصر في انتخابات عام 2011 إلا إذا توفرت رقابة قضائية وإشراف دولي عليها

وعليه يكون رغبة الدكتور البرادعى فى الترشيح لانتخابات رئيس الجمهورية لامحل له من الإعراب ؟؟؟؟

تحياتي للجميع
الشحات مرزوق المحامى بالمحمودية - بحيرة
المقرر العام لرابطة المستقبل لمحامين المحمودية
http://almostkbl2010.malware-site.www - almostkbl2010@yahoo.com
تلي فاكس 2502441 \ 045 م 0180889099
RANA

العمر العمر : 34
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 5:52 pm

شكرا استاذ tiodaronzi على الموضوع والحوار الموضوعى نحن نقبل الراى والراى الاخر طالما لايوجد به اى تجريح او اهانه لشخص ما
فى الحقيقه انا اتحيرت اثناء مشاهدة الحقله ولكن اعتقد ان مدام منى كانت واقعيه جدا يمكن اكتر من اللازم وحاولت تنقل الصوره لدكتور البرادعى الذى لا يمتلك سوى فكرته وامله فى التغيير ولكن كيف هو لا يعلم وليس لديه الخطه
وهذا ما قاله ان قوته فكرته
ولكن نحن فى بلد تمتلك القوه ولا تملك الفكره والهدف!!!
اعتقد ان دكتور البرادعى كان يحتاج لمزيد من الترتيب لاجاباته لتكون مقنعه ويستغل فرصة الظهور فى برنامج يشاهده الملايين
جميعنا مع الدكتور البرادهى ونعرف مدى قوته فى مجال عمله وتفوقه ولكنه فى حاجه لمزيد من الدرايه بكفية خوض معركه رئاسيه قد لاتكون فيها جميع الادوات المستخدمه شريفه ونزيها كما نأمل
لكن خلينا نفكر لو مدام منى سالت نفس الاسئله وبنفس القوه وكان لدى الدكتور البرادعى القدره الكافيه على الاجابه على الاسئله واقناعنا بها كان موقفنا اتغير من الحلقه وقلنا انهه حلقه ممتازه وجاءت فى صف دكتور البرادعى
http://www.yahoo.com
supervisor / Amir
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
supervisor / Amir

العمر العمر : 63
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 6:02 pm

اختلف بعض الشئ في الاراء السابقة .. رائيي ان الحلقة كانت موفقة جدا و لم تكن مني الشاذلي ضده و مع الرئيس مبارك و لكنها ادارت الحلقة بذكاءها المعهود حتي تخرج كل ما في داخل ضيفها و حتي لو اضطرت بعض الوقت ان تكون خصما له لتتمكن من ان تكون اجابات ضيفها واضحة و صريحة ..
رمز القضاء العادل
عضو صاعد
عضو صاعد
رمز القضاء العادل

العمر العمر : 32
الدولــة الدولــة : متى تعودى يامصر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 6:19 pm

فعلا

كانت حلقة صريحة جدا واراء رنا واستاذ امير صائبة للغاية

ربما كانت الحلقة قاسية لانها متعلقة بشحص ليس سهل اطلاقا وله من المكانة الكثير والامر يتعلق برئاسة الجمهورية ومصير بلد كامل

منى الشاذلى كما قلت لا يمكن لاحد بأن يشك بها مهما كان الامر والاختلاف فى التناول والبرادعى كما ذكرتم كان عليه ترتيب اوراقه

ورغم انه لم يحمل سيف ولكنه كان عليه ان يحمل حجة اكثر من ذلك

شكرا للجميع
https://monaelshazly.ahlamontada.net
محذوف

محذوف

العمر العمر : 36
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 6:34 pm

هذا ما كنت اتوقعه وانتظره قبل الحلقه ومن الاسبوع السابق

ومنذ لحظه اعلان منى عن استضافه هذا البرادعى

كم الانتقادات التى ستخرج على الاعلاميه المرموقه والمحترمه التى اتاحت له فرصه الظهور فى البرنامج ليقول ما عنده ""وهو اصلا ليس عنده شىء""

من هو البرادعى؟؟

ساجد الاف الاجابات على سؤالى انه بتاع نوبل ومعرفش ايه

ماشى نوبل وكلام جميل قوى لكنه واقسم بالله لا يمتلك اى مقومات ليكون رئيس حزب حتى

اين برنامجه؟؟؟؟؟؟

اى خطته؟؟؟

اى مشروعاته؟؟؟

اين استرتيجياته؟؟

اين اولوياته؟؟؟

اين خريطته السياسيه؟؟؟؟

اين هى اهتمامته؟؟؟؟

اين مشروعاته؟؟؟

اين خططه الخارجيه والدوليه؟؟؟

انه مثل شخصيه زينهم فى مسرحيه الزعيم للنجم عادل امام

"""""""""""""""""""""معنديش خبره بصراحه اصلى مشتغلتش رئيس جمهوريه قبل كده""""""""""

"""""الفتره الجايه يعنى لو حستمر خلونى ريس داخلى بس""

رجل عاش اكثر من عشرون عاما بعيد عن مصر وياتى الان لينافس على اعظم منصب فى اكبر دوله فى الشرق الاوسط والعالم العربى

تفاهات وسخافات

ثم نترك كل ذلك ونمسك فى منى نقول بتنافقى ليه""وده عيب اصلا لان كلمه نفاق دى غلط وتعتبر سب ومينفعش تتحط فى عنونا فى الموقع الاول لمنى""

فعلا تعالوا نسيب البرادعى ونمسك منى

اصل منى هى الللى حتترشح

على راى جاهين

عجبى
tiodaronzi

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 7:12 pm

أكرر مرة أخرى .. لا تحملو الرجل أكثر مما يستحمل .. لا تتصوروا أنه سيغير الوضع القائم كاملا بعصا سحرية .. وسيصلح جميع الأحوال التي تقع ببلدنا بمجرد توليه الحكم ..

لا فالرجل كما قال له مهمة واحدة فقط وهي إصلاح النظام السياسي والتحول من النظام الدكتاتوري للنظام الديموقراطي .. وهي إحداث التوازن بين السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية .. والتحرر من قبضة السلطة التنفيذية .. أي أنه رئيس لفترة إنتقالية .. وهو بالطبع حل ستحل بعده مشاكلنا كلها بشكل تدريجي وأوتوماتيكي .. وبالطبع أفضل مما نحن عليه الآن ..وهي فرصة يجب أن نستغلها .. لا أن نحاول النقد والتجريح والتقليل من شأن الرجل .. وإلا فسنندم بعدها بشدة على ضياع هذه الفرصة .. والرجل بالفعل كما قال ليس بحاجة للمناصب فهو وصل لأعلى المناصب الدولية المرموقة وله علاقات جيدة بأهم السياسيين بالعالم ..

أكرر هذه الفرصة لو ذهبت لن تعود ويجب أن نستغلها لا أن نجلس متفرجين لا نعرف ماذا نفعل حيالها ونتناقش في جدواها من عدمه ..

ارجو أن أكون وضحت وجهة نظري ..

وإلى الأخت آيات السيد , لست أنا من وصفت جروبات الفيس بوك بالعالم الوهمي الذي أتت منه شعبية د. البرادعي ولكن منى الشاذلي هي من قالت هذا الوصف الغريب وهذا ماكنت أتحدث عنه أنه لا يصح أن نقول أن شعبية هذا الرجل الكبيرة جائت من عالم وهمي وليست مستندة إلى الواقع .. لا يصح هذا إطلاقا .. ولا أعرف لمصلحة من تقول الشاذلي هذا !!!!!!!
tiodaronzi

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 7:34 pm

مريم فاروق كتب:
هذا ما كنت اتوقعه وانتظره قبل الحلقه ومن الاسبوع السابق

ومنذ لحظه اعلان منى عن استضافه هذا البرادعى

كم الانتقادات التى ستخرج على الاعلاميه المرموقه والمحترمه التى اتاحت له فرصه الظهور فى البرنامج ليقول ما عنده ""وهو اصلا ليس عنده شىء""

من هو البرادعى؟؟

ساجد الاف الاجابات على سؤالى انه بتاع نوبل ومعرفش ايه

ماشى نوبل وكلام جميل قوى لكنه واقسم بالله لا يمتلك اى مقومات ليكون رئيس حزب حتى

اين برنامجه؟؟؟؟؟؟

اى خطته؟؟؟

اى مشروعاته؟؟؟

اين استرتيجياته؟؟

اين اولوياته؟؟؟

اين خريطته السياسيه؟؟؟؟

اين هى اهتمامته؟؟؟؟

اين مشروعاته؟؟؟

اين خططه الخارجيه والدوليه؟؟؟

انه مثل شخصيه زينهم فى مسرحيه الزعيم للنجم عادل امام

"""""""""""""""""""""معنديش خبره بصراحه اصلى مشتغلتش رئيس جمهوريه قبل كده""""""""""

"""""الفتره الجايه يعنى لو حستمر خلونى ريس داخلى بس""

رجل عاش اكثر من عشرون عاما بعيد عن مصر وياتى الان لينافس على اعظم منصب فى اكبر دوله فى الشرق الاوسط والعالم العربى

تفاهات وسخافات

ثم نترك كل ذلك ونمسك فى منى نقول بتنافقى ليه""وده عيب اصلا لان كلمه نفاق دى غلط وتعتبر سب ومينفعش تتحط فى عنونا فى الموقع الاول لمنى""

فعلا تعالوا نسيب البرادعى ونمسك منى

اصل منى هى الللى حتترشح

على راى جاهين

عجبى

لا أعرف سبب تحاملك الواضح على د. البرادعي هكذا .. لدرجة أنك شبهتيه بشخصية زينهم في مسرحية الزعيم وتناسيت أن الرجل حاصل على دكتوراة في السياسة الدولية وهي أحد أهم المهام المنوط به رئيس أي دولة إلم تكن أهمها وهي إحتراف السياسة الدولية وحسن إستغلال الموازين الدولية كما يفعل ساكوزي مثلا .. هل هذا هو زينهم !!!!

أظن أني أوضحت في راس الموضوع سبب وصف مافعلته بالنفاق .. وهي الجملة الواضحة والصريحة التي قالتها بالبرنامج ..وإرجعي للموضوع وستعرفينها .. وأنا لم أستدعي ألفاظا من مخي .. بل هو الوصف الوحيد لهذه الجملة .. لا أعرف معنى بديل لهذا الفعل .. هل كنت أقول مثلا مجاملة أو مدح أو ماذا ..إن كان عندك لفظا أو معنى بديل وتوصيف أقل وطأة فأرجو أن تضعيها هنا لأغيره على الفور .. أما وصف الكلمة بأنها تجريح في منى وهذه الإتهامات التي ليس لها طائل والتي دائما مايدعيها النظام الحاكم لحجة جاهزة للمعارضة ولكل من يفتح فمه .. فهذا أرفضه .. وإن كنت لا تطيقين التناول المحايد والمنصف والبعيد عن العواطف الشخصية فيمكنك ألا تشاركي بهذا الموضوع لانني أوضحت برأس الموضوع أنه للأراء المحايدة ولا يجب أن ندخل عواطفنا الشخصية في تناولنا لهذه القضية ..

أمر آخر وهو أننا لم نترك د. البرادعي ونمسك بمنى الشاذلي على أنها مرشحة للرئاسة كما قلت .. ترشح د. البرادعي للرئاسة نقرة أخرى .. أما منى الشاذلي فهي كإعلامية كبيرة من حقنا مناقشة أدائها ووضعه قيد التحليل .. لانها ليست نبية ولا معصومة .. ومن حق كل شخص يشاهدها إبداء رأيه بطريقة موضوعية ..أما أن نحاول عزلها عن مبدأ التحليل ووصفها بالمعصومة وإعطائها قداسة فهو مبدأ مغلوط ومرفوض .. وكما قلت لك لا نريد هنا التحامل على شخص ما هكذا بسبب أنه يبدي رأيا في إعلامي طالما أننا لا نتدخل في الأمور الشخصية .. من فضلك لا داعي لشخصنة الأمور ..
محذوف

محذوف

العمر العمر : 36
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 8:39 pm

https://monaelshazly.ahlamontada.net/montada-f9/topic-t6618.htm

سيدى الفاضل بالله عليك سؤال واحد عن موضوع دكتوارة السياسه الدوليه

""هل اجابهته بالامس وكلامه ة وطريقته واسلوبه هى كلام رجل حاصل على الدكتوراه فى السايسيه الدوليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟""

ايه برنامجك... مفيش

ايه حططك.... لا يوجد

ونعم الدكتوراه

اما الكام عن منى فياس يدى الفاضل لن ادخل فى نقاش غير مفيد ولا طائل من وراءه فالامر متعلق بالبرادعى فلن اكون كالتائهه فى الصحراء يموت عطشا ووجد زجاجه ماء بارد فلم يشرب لان المايه مش معدنيه ومن الحنفيه

فلا داعى لترك الموضوع الاصلى والامساك بموضوع فرعى

فمنى باقيه دائما وابدا انشاءلله تعالى فى التقدم والنجاح وسوف تصل لاعلى واعلى سواء كان هذا البرادعى رئيس""ولا اعتقد انه سيجدث وباذن الله"" او لم يكون

ورجائى اجب

اين برنامجه

اين خططه

وهل كلام هذا الرجل يدل على انه حاصل على الدكتوراه
آيات السيد
مؤسس وإدارة الموقع
مؤسس وإدارة الموقع
آيات السيد

العمر العمر : 30
الدولــة الدولــة : الشعب يحكم والظالم يحاكم
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 10:23 pm

tiodaronzi

استاذنا هل كان الافضل اذا رسمت مني الشاذلي البرادعي علي انه الملاك والامل المنتظر ؟
اهل اذا جملت البرادعي في مسئلة ترشحه ..وحديثي بعيد عن كونه رجل محترم ودكتور متفوق في مجاله...لكن خليني في مجاله الجديد المجال السياسي للرئاسة
انا ساكون اول من يهجروا مني الشاذلي جملت شخص واخذته بطل قومي ونحن لم نري شئ منه بعد
اعتقد ان محاولات مني الشاذلي لاظهار ماذا يحمل البرادعي لنا غير االاقول يجعلني اتمسك بها وبالبرنامج اكثر بكتير من قبل

http://elsandrala-elshazly.the-talk.net
RANA

العمر العمر : 34
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 10:34 pm

ممكن اكرر كلامى تانى
خلينا نفكر لو مدام منى سالت نفس الاسئله وبنفس القوه وكان لدى الدكتور
البرادعى القدره الكافيه على الاجابه على الاسئله واقناعنا بها كان موقفنا
اتغير من الحلقه وقلنا انهه حلقه ممتازه وجاءت فى صف دكتور البرادعى
وبطريقه
اخرى لو مدام منى كانت اسئلتها بسيطه واظهرت من طريقتها تأيدها لدكتور
البرادعى- وهى كانت تسطيع فعل ذلك -لقلنا انها غير حياديه وقامت باظهار
دكتور البرادعى فى غير قدرته الحقيقه وقامت بخداع الجمهور
لكنها لم تفعل ذلك ولا ذاك وقامت بدور حيادى
tiodaronzi

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالإثنين فبراير 22, 2010 11:30 pm

أيات السيد كتب:
tiodaronzi

استاذنا هل كان الافضل اذا رسمت مني الشاذلي البرادعي علي انه الملاك والامل المنتظر ؟
اهل اذا جملت البرادعي في مسئلة ترشحه ..وحديثي بعيد عن كونه رجل محترم ودكتور متفوق في مجاله...لكن خليني في مجاله الجديد المجال السياسي للرئاسة
انا ساكون اول من يهجروا مني الشاذلي جملت شخص واخذته بطل قومي ونحن لم نري شئ منه بعد
اعتقد ان محاولات مني الشاذلي لاظهار ماذا يحمل البرادعي لنا غير االاقول يجعلني اتمسك بها وبالبرنامج اكثر بكتير من قبل

الأخت الفاضلة أستاذة آيات .. أنا أحترم رأيك كاملا وأتفهمه جيدا .. ولكنني هنا لا أتحدث عن أن يتبنى المذيع وجهة نظر مغايرة للضيف حتى تنترع منه أفكاره .. ولكن أتحدث هنا عن تمرير أراء شخصية للمذيع على الرغم من أنه يجب أن يكون محايدا ولا يشرك رأيه الشخصي كشحص في البرنامج .. كإعلانها مثلا أنها " أي منى الشاذلي " لن تنتخب د. البرادعي إذا رشح نفسه .. وهو ليس تبني لوجهة نظر الآخر هنا ولكنه خروج واضح وسافر عن الحيادية المفترضة منها ..
أليس تأثير إستباقي على الرأي العام البسيط في وجهة نظره ..
وحينما كان يبدأ المتصلين في شرح وجهة نظرهم حول البرادعي كانت تقاطعهم بسؤالهم عن وظائفهم ثم تغلق بعدها الخط .. في حين تركت د.جهاد عودة يسترسل حتى إنتهى بدون مقاطعة لأنه يحمل وجهة نظر وعضوية في الحزب الوطني المخالف والمعاكس للبرادعي .. أهذا حياد ؟؟
حينما مدحت الرئيس مبارك وقالت أن المواطن البسيط سيعطيه صوته لأنه يثق به وبتاريخه السياسي .. وأنه لو رشح نفسه سيتردد البرادعي كثيرا قبل أن يرشح نفسه .. أهذا هو الحياد ؟؟
وهل المواطن البسيط يثق بمبارك وهل سيعطيه صوته لهذا السبب .. لا فالمواطن البسيط لو أعطى لمبارك صوته لن يكون لهذا السبب .. بل سيكون بسبب علاوة أو ترقية أو بطانية أو عجلة أو..أو
رمز القضاء العادل
عضو صاعد
عضو صاعد
رمز القضاء العادل

العمر العمر : 32
الدولــة الدولــة : متى تعودى يامصر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!   لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!! I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 23, 2010 6:14 am

لم اتشكك فيها لو للحظة وكما قلت لو انى قلبى سيتوقف على ان يشك فيها

لأمرته بالتوقف منى الشاذلى

شاهدها اكثر من 40 مليون مصرى

هذا فخر وافتخر بها بعد ان هدأت مشاعرى واتضحت امور الحوار اكثر واكثر

علمت انها كانت محايدة بل أكثر من محايدة شكرا اليكى يا من تستحقين كل الشكر وكل الثناء

والف سلامة الف الف سلامة
https://monaelshazly.ahlamontada.net

لماذا تنافقين الرئيس مبارك هكذا يامنى !! ولماذا تجاهدين لتخرجي لنا صورة البرادعي سيئة!!!!
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور لمحمد علاء مبارك مع جده الرئيس حسني مبارك .. تنشر لاول مره .. تم نقل الصور من جروب الفيس بوك الخاص بمحمد علاء مبارك ..وصور الجنازه ..
» حصريا:هكذا قالو المصريون قبل الثورة عن مبارك ونجله
» لماذا تنازلات الرئيس عن الضبعة؟
» لماذا تكلم مبارك الان ؟
» ماذا فعل مبارك بمصر ؟ و لماذا؟ و ما هو الحل؟