| هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ | |
|
+4hassanheha supervisor / Amir shaymaa kafaga Mahmoud.Abdalkarim 8 مشترك |
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 3:55 pm | |
| | |
|
| |
shaymaa kafaga عضو مميز
النوع : العمر : 32 Localisation : المنصورة الدولــة : تاريخ التسجيل : 22/12/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 4:20 pm | |
| اولا احب اهنيك على شجاعتك ثانيا موافقة على كل كلمة قولتها بس اتحفظ على انهم افسدوا يوم الاستفتاء هم حاولوا ولم ولن يستطيعوا ثالثا انا مستغربة جدا لموقف الاخوان ليس من التعديلات الدستورية هم احرار فى اختيارهم انما هل لايعنى شئ اصرار الاخوان على ان تكون النتيجة على الاستفتاء (نعم) لدرجة انهم يوزعوا سكر وزيت على الناس ويوزعوا ورق على اللجان ويفط بتحريم قول (لا) لماذا هذا التصميم اهل هذا لايعنى شئ رابعا وهى النقطة الاهم الشعب الذى اسقط نظام طاغى كمثل نظام مبارك وضحى من اجل بلدة ب800 شهيد والاف الماصبين لن يقبل ان يفرض اى تيار نفسة علينا كواصى علينا من اراد ان يضع مصر اولا ثم اى حاجة تانية بعد كدة اهلا وسهلا ومن اراد نفسة ومصلحتة الشخصية فهوة الى جابة لنفسة ولينتظر
| |
|
| |
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 4:27 pm | |
| أشكر تعقيبك المحترم ، بالطبع هم لم يفسدوا علينا اليوم كليةً ، هم أفسدوا علينا نشوه إكتماله كما تمنينا
| |
|
| |
supervisor / Amir مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
النوع : العمر : 64 Localisation : alexandria تاريخ التسجيل : 14/12/2007
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 4:47 pm | |
| الاخ العزبز / محمود ..
لقد اخرجت كل ما نريد ان نقوله نحن محبي الخير لهذه البلد الجميلة . و صدقت في كل ما قلت ..
يوم الاستفتاء كان يوما رائعا و عيدا للحرية لكل المصريين و لكن شابته نقط سوداء كثيرة و هي الاخوان المسلمين و الجماعة السلفية فهي شوهت كل ما هو جميل .. سامحهم الله علي كل ما اقترفوه . فهم كانوا في هذا الاستفتاء اسوأ بكثير من بلطجية الحزب الوطني ..
الاخ العزبز / محمود .. اشكرك جدااااا .. | |
|
| |
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 5:12 pm | |
| ربنا يخليك أ/ أمير وأنا كتبت ما أشعر به وعبرت عما رأيته بداخلى
وأنا لاأرقى أبداً لمنزلة الأخ ، فأنت بمكانة الوالد بالنسبة لى سناً ومقاماً
| |
|
| |
hassanheha عضو مميز
النوع : العمر : 55 الدولــة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 5:17 pm | |
|
أحترم كثيرا تحليل الزميل العزيز وأتفق معه تماما وأصر إصرارا على أن البعض مازال يرى أن الديمقراطية هي ديمقراطيته وليست ديمقراطية الشعب
مازال الكثيرون يلقون بتبعة فشلهم على غيرهم ولا يعترفون بتقصيرهم
فبدلا من استغلال فرصة الحرية والفراغ السياسي مازال المعارضون يقفون مكتوفي الأيدي لا يعرفون ماذا يفعلون لأنهم تعودوا على النقد للحلول فقط ولم يتعودوا على تقديم الحلول ويالها من معضلة كبيرة
رغم اختلافي مع الإخوان في طريقة الحل في البلاد إلا أنهم الوحيدون الذين يرفعون شعارا يقول (( الحل )) حتى لو اختلفنا معهم
في الوقت الذي تفرغت فيه الحركات السياسية للكلام والانتقاد في القنوات الفضائية (( رغم ثرائها وعلمها بمشكلات الشارع المصري )) كان الإخوان يرصفون هذا الطريق ويعيدون تنظيم هذا المكان وينتشرون بين الناس بسرعة لم تذهل الناس فقط بل أذهلت وألجمت المنافسين
والمشكلة بالتأكيد ليست في الإخوان وليست في الشعب المصري الذي يبحث عن حل لمشاكله وهو يريد الحل فورا
الشعب لا يريد شعارات ولا يريد نقاشات بل يريد حل لمشاكله سريعا وبدون تكاسل
والآن وجب على كل المعارضين السعي جديا لصياغة برامج جادة لا تقوم على الوعود والشعارات بل تقوم على العمل
على القوى السياسية أن تنزل إلى الشارع بحلول يقبلها الشارع السياسي والشارع الاقتصادي حتى تضمن نسبة في المجلس تضمن لها سماع صوتها لتشارك في صياغة الدستور الجديد
ليت القوى المعارضة كلها تتعلم من الإخوان وتبذل كل ما في وسعها ليس لإقناع الناخب بالفكر السياسي والذي لن يفرق كثيرا مع المواطن بل لإقناعه بحلول لمشاكله المزمنة
أما من تعودوا على النقد فقط وعلى البحث عن عيوب النظام الحاكم فلن يتغيروا لأنهم بكل بساطة ليس لديهم أكثر من ذلك
هم يستخرجون العيب فقط ويدققون فيه لكن إن سألتهم عن حل ستجدهم عاجزين يعطونك فقط عناوين براقة وسياسات طموحة خارج أرض الواقع
| |
|
| |
supervisor / Amir مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
النوع : العمر : 64 Localisation : alexandria تاريخ التسجيل : 14/12/2007
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 5:43 pm | |
| الاخ العزيز محمود .. اشكرك..
الاخ العزيز حسان ..
الاخوان بينتشروا ليس بسبب فكرهم السياسي او انهم منظمون او انهم لديهم الخبرة و الحلول . و لكن بسبب فرض فكرهم الديني المتعصب علي عقول اغلبية هذا الشعب البسيط الأمي !!!!
| |
|
| |
hassanheha عضو مميز
النوع : العمر : 55 الدولــة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 6:10 pm | |
| - supervisor / Amir كتب:
الاخ العزيز محمود .. اشكرك..
الاخ العزيز حسان ..
الاخوان بينتشروا ليس بسبب فكرهم السياسي او انهم منظمون او انهم لديهم الخبرة و الحلول . و لكن بسبب فرض فكرهم الديني المتعصب علي عقول اغلبية هذا الشعب البسيط الأمي !!!!
أخي العزيز
إن كنت ترى في مهندس عمره 42 سنه يعمل في مجال الصناعة لعشرين عاما وعاش 17 سنة في التعليم ويجوب مواقع الانترنت شرقا وغربا وقرأ من الكتب ما يعجز عن عده من أول الموسوعات المصورة وحتى كتب فلاسفة اليونان أمية أو بساطة فأظن أن القياس لا يقف على نقطة محورية واحدة للقياس أو بالمعني الهندسي الذي أفهمه نقطة صفر واحدة نقيس بها الأمور معا
إن من كان في ميدان التحرير لم يخرج فقط بحنجرته وصوته العالي بل خرج لأنه يريد الحرية يريد حلا لمشاكله وليس ذنبي كمواطن أن من ينتقد فقط لا يقدم حلولا
فالجامعة العربية مثلا (( ولست أقول أنها على صواب أو خطأ )) طلبت من مجلس الأمن التدخل في ليبيا لأنها عاجزة عن إيجاد الحلول وبالتالي أتت بمن يحل رغم الاختلاف الفكري والأيدولوجي وهذا بلا شك فكر عالمي وليس فكر مصري أو فكر ساذج لمواطن بسيط بل هو فكر عملي
وقد تعلمت دائما أنه لا يوجد بسيط ومعقد فقط ناقش أي مسألة مع أي مواطن وانزل بلغتك أنت إلى لغته لتعرف أن البساطة تعني شيئا آخر غير ما نستخدمها فيه بل بالتأكيد لولا إنكارنا للبساطة في الحياة الديمقراطية لما تساوى بائع الخضروات على الطريق مع عصام شرف في أن لكل منهما رقم قومي وصوت انتخابي واحد وهو أول مبادئ الديمقراطية والحرية التي نبحث عنها
بل إن بعض (( البسطاء )) الذين نصفهم بذلك ينظرون إلى أصحاب الفلسفة والجدل على أنهم (( مساكين )) أو (( مجانين ))
| |
|
| |
فرحة عضو مميز
النوع : العمر : 39 الدولــة : تاريخ التسجيل : 10/04/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 6:15 pm | |
| محمود أشكرك جدا على تحليلك المحترم .. و عدلك فى توضيح محدثى النكد
استاذ أمير اسمحلى اختلف مع حضرتك فى جزئية ان الاخوان ينتشرون بسبب "فرض" فكرهم الدينى " المتعصب" على عقول أغلبية الشعب البسيط "الأمى" الحقيقة ان اللى واضح ان للأخوان كوادر و أفراد كثر تعليمهم الاكاديمى عالى و محترم جدا رغم أن كثير منهم ظلموا فى العهد السابق لمجرد انتمائهم "السياسى" كمان موضوع فرض فكرهم الدينى .. الفكر الدينى لا يفرض فيما أرى و ثبات أفراد الاخوان و التفافهم حول تعليمات جماعتهم و تمسكهم بمواقفهم و توحدهم خلف أهداف محددة يؤكد أن فكرهم الدينى المنتشر اقتنع معتنقوه و لم يفرض عليهم و رغم الاختلاف مع الاخوان الا انه من الظلم أن نقول انهم بلا مميزات كامل احترامى لحضرتك استاذ امير و للجميع
| |
|
| |
supervisor / Amir مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
النوع : العمر : 64 Localisation : alexandria تاريخ التسجيل : 14/12/2007
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 6:34 pm | |
| اشكركم كثيرا علي هذا الحوار المحترم و المثقف ..
و لكن اي انسان واعي لكل ما يحدث لماذا يوافق علي دستور يعطي رئيس الجمهورية جميع الصلاحيات التي تصل لتحكمة في النفس الذي نتنفسه :
أولا : مناصب رئيس الجمهورية فى الدستور الفرعونى المعدل :
1 – رئيس الدولة
2 – رئيس السلطة التنفيذية
3 – رئيس مجلس الدفاع الوطنى
4 – القائد الاعلى للقوات المسلحة
5 – القائد الاعلى للشرطة
6 – رئيس الحزب الحاكم
7 – رئيس المجلس الاعلى للهيئات القضائية !
8 – الرئيس الاعلى للجهاز المركزى للمحاسبات !
9 – الرئيس الاعلى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
10 – الرئيس الاعلى للمخابرات العامة بكافة أنواعها ومسمياتها !
11 – الرئيس الاعلى للمجالس القومية المتخصصة
وعشرات المؤسسات والاجهزة المختلفة الأخرى !
ثانيا صلاحيات الرئيس طبقا للدستور الفرعونى المعدل :
1- بحكم الدستور يتولى ويمارس الوظيفة التشريعية طبقا للمواد (72،108،112،113،114)
2 – هو الذى يدعو مجلس الشعب للاجتماع ويفضه طبقا للمواد (101،102)
3 – هو الذى يعين رئيس الوزراء والوزراء وتنعقد مسؤولياتهم امامه
4 – يعين 10 اعضاء فى مجلس الشعب
5 – يعين ثلث اعضاء مجلس الشورى
6 – يعين ويقيل ويعزل جميع كبار موظفى الدولة بالكامل
7 – يقوم بتعيين رؤساء الهيئات القضائية !
8 – بيد الرئيس وحده تعيين نائب رئيس الجمهورية او عدم تعيين!
9 – هو الذى يستطيع أن يجمع اعضاء مجلس الشعب والشورى بكامل عددهم إذا حضر جلسة لأى منهما ، وفى غير ذلك من جلسات البرلمان طبقا للمادة 107 من الدستور حيث يجب توافر 50% من الاعضاء + 1 أى اغلبية مطلقة كشرط أساسى لصحة انعقاد جلساته ابتداءا واستمرارا وانتهاءا .
10 – هو الذى يقوم بتعيين مجلس ادارة الصحف القومية !
11 – لا يوجد تحجيم لحق الرئيس فى إصدار قرارات لها قوة القانون وهى مسألة شديدة الأهمية وتركت كما هى دون تعديل !
12 – وأيضا لم يتم تعديل البند الخاص بمحاكمة رئيس الجمهورية وكأن الرئيس لن يحاكم تحت اي ظرف طبقا للدستور !
وأيضا جدير بالذكر انه لم يتم تعديل مسئولية رئيس الوزراء امام البرلمان ، ومن يكون من حقه تسمية رئيس الوزراء ، فقد ترك هذا الأمر لرئيس الجمهورية بحيث يكون الرئيس الفعلى للوزارة هو رئيس الجمهورية نفسه والذى لا يمكن مسائلته سياسيا وقضائيا ..!
*************************************
و بالعقل كده انه كان من الافضل عمل دستور جديد نظيف و مشرف لثورة 25 يناير .. دستورا يضاهي دستور اكثر الدول تقدما ..
| |
|
| |
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 6:56 pm | |
| أ/ حسن أشكر مشاركتك ، ولكنى أختلف مع حضرتك فى اسلوب التفكير
- hassanheha كتب:
ليت القوى المعارضة كلها تتعلم من الإخوان وتبذل كل ما في وسعها ليس لإقناع الناخب بالفكر السياسي والذي لن يفرق كثيرا مع المواطن بل لإقناعه بحلول لمشاكله المزمنة
أنا أعتقد أن التفكير بهذة الطريقة هو تكريس لفكرة الخدمات التى عانينا منها سابقاً ، وأنا أرفض هذا النوع من المسكنات
فالممارسة الصحيحة للسياسة هى عن طريق تنمية معلومات المواطن السياسية وتوعيتة بأن الحل هو فى الفكر السياسى
لا فى المسكنات الموضعية ، يعنى مثلاً لما الإخوان يوزعوا على الناس كراتين زيت وسكر دى مسكنات الناس كانت بتقول
أهو ناخد منهم أى حاجه وخلاص لإنهم أو غيرهم بيخشوا المجلس ومحدش بيشوف وشهم وما بيخدموش غير نفسهم وبس
دا كان الفكر القديم اللى الحزب كان بيمارسه وكذلك كان يفعل الإخوان رداً على ممارسات الحزب ، لكن الآن الوضع أصبح مختلف
تماماً فتكريس الإخوان لممارسات الحزب أمام تطلع من كل القوى بالنهوض بالحياة السياسية هو تعطيل للحياة السياسية
ولذلك أنا أرفض الممارسة السياسية بهذا الشكل الخاطىء ، آن الأون أن نتعلم كيفية الممارسة السياسية ، تكون المنافسة عبر
الأفكار وليس عبر إرهاب فكرى ب‘سم الدين أو إغراء مالى على الطريقة القديمة ، إن لم يتغير الإخوان فسوف يخسروا الكثير
وسوف يكونوا عقبة فى طريق تطور الحياة السياسية ، أما فكرة أن المواطن يريد من يحل له مشاكله وفقط فهى ثقافه قديمة
وفى طريقها الى الزوال بإذن الله ، لأننا سنوعى الناس بأن الساسية هى التى تحل وهى التى تربط وليس نائب الخدمات أو تسيير
الأعمال وأفضل دليل على تغير ثقافة الناس هو العدد الذى ذهب فى الإستفتاء الأخير وسنواصل برامج التوعية الصحيحة فى مقابل
أساليب الإخوان المنحطة والقذرة والتى تنتمى الى العهد السابق والتى تتاجر بالالام الناس لا أن تسعى لخدمتهم فعلاً
فرحة أشكرك جزيل الشكر على مشاركتك وليا تعليق بسيط وهو أنه ليس كل الإخوان بالفعل يحملون هذا الفكر السىء ، هذا صحيح ولكن للأسف مواضع القيادة لديهم
تحمل هذا الفكر وكل من يأتى بفكر إصلاحى يتم إستبعاده وتذكرى إنتخابات مكتب الإرشاد الأخيرة عندهم وكيف كانت فضيحة
وعلى الصعيد الحالى أسوق لك هذا النموذج مغلف فى شكل خبر :
http://www.dostor.org/politics/egypt/11/march/17/38350
أتمنى من كل قلبى أن يفعل هذا الرجل ، لأننى أجله وأقدره كثيرا ، وأتمنى من باقى المحترمين فى الإخوان إن لم يستطيعوا أن
يغيروا من فكر الجماعة واساليبها ــ وهذا هو الأرجح ــ أن يستقيلوا منها ويتركوها لأنها ستموت على المستوى السياسى قريباً
فهى كانت تستمد إستمراريتها فى الشارع السياسى من كونها تظهر كضحية لظلم وقمع نظام أما الآن فالوضع سينقلب عليها .
| |
|
| |
hassanheha عضو مميز
النوع : العمر : 55 الدولــة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 7:11 pm | |
|
الأخ العزيز أمير
لا يختلف اثنان في مصر حاليا على أن الصلاحيات المطلقة التي ذكرتها هي لقائد عسكري في جيش وليست لرئيس دولة جمهورية بها من المؤسسات والمسئولين ما يسمح لها بالعمل بشكل مؤسسي وليس بشكل فردي
وبالتالي فموضوع تغيير الدستور ليقلص من هذه الصلاحيات هو أمر حتمي لا مفر منه لمنع ظهور حاكم عسكري آخر للبلاد ثم وضع صعوبات مستقبلية في وجه تغيير هذا الدستور بشكل لا يغيره سوى تغير وجه المجتمع وذلك بأغلبيه ثلثي أعضاء مجلس الشعب المنتخب والذي من المفترض أنه يمثل القوى السياسية العاملة وليست القوى السياسية الرمزية أو النظرية
ولابد أن نقول (( ولكن )) حيث هنا تختلف نظريات العمل والتي نحترمها جميها ولكل منها حيثياته المعتبرة لدى الجميع وكل منا يمتلك مقومات حكمه على الأمور
إننا إن كنا نبحث عن تقليص صلاحيات رئيس الدولة وتفعيل دور المؤسسات في الدستور فإننا هنا نتحدث عن جزء فقط من الدستور أو بمعنى آخر نتحدث عن آليات الدستور ولا نتحدث عن التعريفات الخاصة بالبلاد وبالمؤسسات
فمثلا هنا لا نتحدث عن هوية الدولة وأسس التشريع وهذا لا علاقة له بتغيير صلاحيات الرئيس وسلطاته وهنا أيضا لا تختلف مقومات اختيار الرئيس والمجالس حيث سيتم تغيير الدور والآليات وليس تغيير الأفراد ولا طريقة اختيارهم وأيضا لا خلاف على الحريات العامة وضمانها ومسئوليات الجهات الرقابية الممثلة في القضاء أو التنفيذية والممثلة في جهاز الشرطة (( بدوره الحقيقي )) والمطلوب تفعيل الدور فقط وليس تغييره
إذا المطلوب هنا أيضا إدخال تعديلات وليس تغيير
للأسف إن الكثير ممن ينادون بتغيير الدستور يعلمون هذا وهم يريدون تغيير تعريفات الدولة أولا قبل الدخول في الصلاحيات والمسئوليات وبالتالي فلا يمكن أن ننكر هناك ما يمكن احترامه في الدستور المعطل أو يمكن الاستعانة به كمقدمة للدستور الحالي ولا يمكن إهمال كل ما فيه
أقول أخي العزيز إنه من مبدأ المساواة بين المواطنين يجب الانتقال إلى المساواة المطلقة بين المواطنين دون قيد أو شرط خاصة في عملية الترشيح للمجالس النيابية فلا كوتة للمرأة ولا كوتة للأقليات ولا كوتة للشباب ولا كوتة للعمال والفلاحين بل يمكن أن يكون هناك بديل محترم لذلك كتمثيل للنقابات العامة للمهن العامة مثل نقابة المحامين والأطباء والصحفيين والمهندسين والعمال وغيرها ويكون هناك نصابا للنقابة متى وصلت مثلا لعدد عشرة ألاف عضو يمثلها عضو في مجلس الشعب بدلا من التعيين وبالتالي يرتفع شأن العمل النقابي بشكل كبير ويتم انتخاب هذا العضو من أعضاء النقابة وبالتالي نضمن ترشيحا مهنيا بجوار الترشيح العام
وهذا البند من أهم المطالب تغييره أيضا في الدستور الجديد
كذلك فإنني أرى أن قصر مدة الر ئاسة على 8 سنوات بحد أقصى مع عدم ترشيح الرئيس السابق لمنصب سياسي مستقبلي هو من ضمانات تقليص دور رئيس الدولة والاعتماد على الرؤساء السابقين فيما يمكن أن نسميه مجلس حكماء نستعين بهم وبعلاقاتهم العامة والشخصية في حل الأزمات العامة مستقبلا
كذلك أرى ضرورة فصل سلطة رئيس الجمهورية عن الجيش والشرطة مع تبعيتهما الكاملة كعنصري حكومة للرئيس ولا يكون إعلان الحرب إلا بموافقة مجلس الشعب بأغلبية الثلثين وتكون الرقابة على الرئيس من مجلس الشعب وعلى مجلس الشعب من المحكمة الدستورية وعلى المحكمة الدستورية من مجلس أعلى للقضاء من مجموعة من المستشارين المستقلين الدائمين والذين يتم تعيينهم كلهم بعد انتهاء الخدمة وبالأقدمية بحيث تنتهي مدة عضويتهم للمجلس بالوفاة ويكون عدد أعضاؤها فرديا ولا ينضم عضو جديد إلا بخلو مكان قديم سواء بالاستقالة أو الوفاة أو العجز عن أداء العمل
وبالتالي نضمن رقابة على كل عناصر المنظومة ووضع حد لصلاحياتها وحدود لعملها بما يضمن التفرغ لخدمة الوطن دون الدخول في صراعات تضر في النهاية بالوطن والمواطنين
| |
|
| |
hassanheha عضو مميز
النوع : العمر : 55 الدولــة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 7:25 pm | |
| - mahmoud.a كتب:
أنا أعتقد أن التفكير بهذة الطريقة هو تكريس لفكرة الخدمات التى عانينا منها سابقاً ، وأنا أرفض هذا النوع من المسكنات
فالممارسة الصحيحة للسياسة هى عن طريق تنمية معلومات المواطن السياسية وتوعيتة بأن الحل هو فى الفكر السياسى
لا فى المسكنات الموضعية ، يعنى مثلاً لما الإخوان يوزعوا على الناس كراتين زيت وسكر دى مسكنات الناس كانت بتقول
أهو ناخد منهم أى حاجه وخلاص لإنهم أو غيرهم بيخشوا المجلس ومحدش بيشوف وشهم وما بيخدموش غير نفسهم وبس
دا كان الفكر القديم اللى الحزب كان بيمارسه وكذلك كان يفعل الإخوان رداً على ممارسات الحزب ، لكن الآن الوضع أصبح مختلف
تماماً فتكريس الإخوان لممارسات الحزب أمام تطلع من كل القوى بالنهوض بالحياة السياسية هو تعطيل للحياة السياسية
ولذلك أنا أرفض الممارسة السياسية بهذا الشكل الخاطىء ، آن الأون أن نتعلم كيفية الممارسة السياسية ، تكون المنافسة عبر
الأفكار وليس عبر إرهاب فكرى ب‘سم الدين أو إغراء مالى على الطريقة القديمة ، إن لم يتغير الإخوان فسوف يخسروا الكثير
وسوف يكونوا عقبة فى طريق تطور الحياة السياسية ، أما فكرة أن المواطن يريد من يحل له مشاكله وفقط فهى ثقافه قديمة
وفى طريقها الى الزوال بإذن الله ، لأننا سنوعى الناس بأن الساسية هى التى تحل وهى التى تربط وليس نائب الخدمات أو تسيير
الأعمال وأفضل دليل على تغير ثقافة الناس هو العدد الذى ذهب فى الإستفتاء الأخير وسنواصل برامج التوعية الصحيحة فى مقابل
أساليب الإخوان المنحطة والقذرة والتى تنتمى الى العهد السابق والتى تتاجر بالالام الناس لا أن تسعى لخدمتهم فعلاً
الأخ العزيز mahmoud.a
أولا أشكرك على كلماتك ولن أعتبرها إساءة لأنك لم يصلك ما أردت أن أقوله
وسوف ألتزم من جهتي بلغة الحوار البناء التي أسعى لها من وجهة نظري وأبين مرة أخرى ما قلته سابقا
ذكرت أنه في الوقت الذي انشغل فيه المعارضون من السياسيين بالنقاشات بينهم في البرامج وغيرها مما لا يراه إلا مثلي ومثلك ورغم ما نشعر به من متعة لعقولنا بتلك الحوارات إلا أننا ما زلنا نمثل أقلية في المجتمع وليست هذه هي اللغة التي يفهمها الناخب المصري والتي يتحرك على أساسها الإخوان (( ولن أقول بقذارة كما قلت أنت )) ولكن بمكر سياسي ليس مطلوبا مني أن أكون على نفس الدرجة
إنما طلبت برنامجا إصلاحيا لتقديم حلول لمشاكل المواطن ومن أهمها العدالة الاجتماعية وليس الكلام عنها قذارة أو انحطاط أو رشوة انتخابية فمثلا لو اطمأن المواطن أن برامج الإصلاح الاقتصادي لن تفرق بينه وبين غيره وأن المستشفي والمدرسة والجامعة والطريق كل هذا سوف يخضع للعدالة الاجتماعية لأعطى صوته لصاحب الفكر السياسي مباشرة وبالتالي فلابد أن يشمل البرنامج السياسي لكل القوى السياسية مبدأ ضمان تحقيق العادالة الاجتماعية والتي تتمثل في كل ما يكفله الدستور من حقوق يتشارك فيها الجميع ولعل هذا المبدأ مازال حتى الأن من المبادئ التي فشلت في تحقيقها كل السياسات السابقة
وعلى وتر المصالح لعب الحزب الواطي ومن بعده الإخوان ولعبت الحكومة بالواسطة والمحسوبية الدور الأبرز في هذا
أخي العزيز
لا يمكن أن تقنع جائع بأن يفكر في جمال زهرة أو جمال لوحة رسمها دافنشي فلابد أن يمشي هذا مع ذاك ولابد أن تضمن القوانين والدساتير أسسا للحياة الكريمة للمواطن حتى لا يبيع نفسه وصوته وأكثر من ذلك حتى يبيع شرفه من أجل لقمة العيش
إنني هنا لا أتحدث مؤيدا لاستغلال حاجات الناس وإنما محذرا من ذلك ولا يوجد منا من جرب الحاجة مع اختلاف الاحتياج فمنا من ظل شهورا يبحث عن كتاب ومنا من عاش شهورا يبحث عن قصيدة ومنا من عاش يوما يبحث عن لقمة عيش حلال كريمة دونما إذلال أو امتهان لكرامته
| |
|
| |
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 8:01 pm | |
| يا صديقى الأستاذ / حسن إليك أموراً ثلاثة
الأول أننى لم أخطأ أو أتجاوز بحقك فى ردى السابق ، إنما أنا عبرت عن الواقع من وجهه نظرى وبالألفاظ التى أراها مناسبة
ولا زلت أصمم على وصف ما فعله الإخوان من إستغلال حاجه وجهل البعض للتسويق لرأيهم بالأساليب القذرة والغير صادقة
فقلى أنت ما علاقة التعديلات بالمادة الثانية من الدستور، وقلى هل من الممارسة السياسية الصادقة أن نحفز الناس أن يصوتوا
بنعم من أجل مخالفة المسيحيين ، فهل الغاية تبرر الوسيلة لدى الإخوان ؟؟؟ ، إن كنت تعتقد ان ما فعله الإخوان من كذب هو
من الدهاء السياسى فأنا أختلف وبشدة ، هذا نوع من الكذب على الناس بإسم الدين والدين منه براء !!!!
وللعلم فأنا من المؤيدين للتصويت بـ نعم وأقرأ رأيى فى هذا على صفحات سابقة ، ولكن الغاية عندى لا تبرر الوسيلة !!!!!
ثانياً أنا قلت أنه ليس كل الإخوان كما ذكرتهم ولكن قلت أن المعظم كذلك وهناك رجال من الإخوان أتمنى ان يكون كل الإخوان كمثلهم وذكر الخبر الذى وضعته مثال لهم كـ د/ عبدالمنعم أبو الفتوح & ود/ محمد حبيب
ثالثاً هذا رأيى فيما فعله الإخوان ولك أن تحمل رأياً مخالفاً فهذا حقى وحقك ، ولا داعى للدخول فى مزايدات على أساس
أنك تعلم حاجات الناس وأنا أحيا فى قصر وأتحدث بما لا أعلم ، وأنا لن أعقب على ردك التالى إلا إذا إقتنعت بغير ما أقول
حالياً وإقبل منى كل التحيات ودونما أى تجاوز لفظى
| |
|
| |
hassanheha عضو مميز
النوع : العمر : 55 الدولــة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 8:37 pm | |
|
أستاذ mahmoud.a
أرى أننا نتفق في أشياء كثيرة منها أن الغاية لا تبرر الوسيلة (( رغم أنها من الأسس العامة في عالم السياسة القذرة كما سميتها أنت وأتفق معك على ذلك ))
وأرى أيضا كما ترى أنه لا ينبغي الزج بالدين في مواضيع الرأي وأنا كما استنكرت سلوك الإخوان في أن التصويت واجب شرعي استنكرت دعوة الكنيسة للتصويت بلا كواجب كنسي شرعي
ولم أقل أن ما يفعله الإخوان دهاء وهو محمود وممدوح بل قلت مكر وهو مذموم ومكروه ولست أتلاعب في ذلك بالألفاظ بل هذا مما اتفق عليه الناس في كلامهم وبالتالي فنحن نتفق في هذا أيضا
أما عن رأيك بنعم أو لا فهذا شأنك ولك مطلق الحرية فيه وأنا أحترمه تماما وأحترم من يخالفني قبل من يوافقني في الرأي وأشكر لك احترام رأيي
غير أن ما أخالفك فيه هو أن أحمل طرفا آخر قصوري أنا وأخطائي أنا فيجب أن أقدم أنا حلولا بديلة محترمة تحقق للمواطن وللوطن ما يريده بشكل محترم يحترم عقل المواطن وبدنه
إنما على كل منا أن يقدم حلوله بشكل مستقل وبمنأى عن الآخر وإن اتفق اثنان في الهدف والشكل العام للعمل فليعملا معا بدلا من تفرقهما
واشكر لك هذا الحوار الراقي والذي أرى أنه يصب لمصلحة بلادنا إن شاء الله
| |
|
| |
supervisor / Amir مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
النوع : العمر : 64 Localisation : alexandria تاريخ التسجيل : 14/12/2007
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الأحد مارس 20, 2011 9:16 pm | |
| اشكركم علي هذا الحوار المحترم .. | |
|
| |
محمود فرج عضو نشيط
النوع : العمر : 56 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/02/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الإثنين مارس 21, 2011 12:10 pm | |
| أخي / محمود بداية أريد أن أدون ملاحظه قبل قراءة الموضوع كي لا أنسى ألا ترى بأن أمرك للمحللين أياً كانوا هو مصادرة للرأي وتكميم للأفواه وعدم قبول من يختلفوا معك في الرأي ، ألم ترى أنك تقهر من أسميتهم عاشقوا النكد لتفرض علينا ديكتاتورية أنت بنفسك على حد قولك شاركت في إزالتها؟ ألم تجد في موضوعك تسفيه لمن اختلف معك؟ وسوف أنقل لك رداً على نقطة أو نقطتين من الكلام الكبير الذي ذكرته. وقبل أن أبدأ كما ذكرت مئات المرات أنا لم أحسب لا على الأخوان ولا غير الأخوان ولا على أي فصيل سياسي أو ديني، بل أؤكد لك أنني اختلفت مع الأخوان أيام كانوا يرأسون اتحاد الطلاب في الجامعات المصرية في منتصف التسعينات، ثم اختلفت معهم كثيراً في نقابة المهندسين التي كانوا يرأسونها قبل فرض حارس قضائي عليها. ولكن أنت قلت: لم يُسمع لهم صوتاً سابقاً ينادى بالحرية أو يطالب بالديموقراطية أو حتى يسعى لأن يعيش بآدميه ذلكم هم السلفيين والجماعات الإسلامية. أؤكد لك أن هذا كلام غير صحيح ففي الوقت الذي كانت كل القوى السياسية تصفق وتهلل وتستفيد من النظام كانت الجماعات الأسلامية هي المستهدفة من النظام وكانت تتكدس بهم سجون مصر لا من أجل شيئ سوى معارضتهم للنظام وتنظيم المظاهرات الواحدة تلو الأخرى في الجامعات وغير الجامعات وسأذكر لك حقائق عاصرتها بنفسي ففي سنة 93 دخل ظباط أمن الدولة للجامعة واقتادوا أحد زملائي وكان وقتها أمين مساعد اتحاد طلاب الجامعة في سيارة خاصة ولم يفرج عنه سوى بعد ستة أشهر بعد أن أضاعوا عليه الأمتحانات، وهو محسوب على الأخوان، أليست تضحية. في نقاية المهندسين النقابة الوحيدة التي كانت تمنح المهندسين إعانة بطالة سنة 95 وتمنح المهندسين القرض الحسن بدون أية فوائد أعتقل أمين عام النقابة الدكتور محمد علي بشر بدعوى أنه يبني دولة داخل دولة وذلك لأنه من قياديي الأخوان وعلى فكرة لا أدري أفرجوا عنه حتى الآن أم لا؟ هل تعلم أي مكان في مصر حكومي أو غير حكومي منح مواطن إعانة بطالة. لذلك أقول أين كان الآخرون حين كانوا؟ الكثير ممن خرجوا للثورة بعد الشباب الرائع خرجوا في حماية الشعب في حين هم خرجوا من قبل دون حماية أحد ولذلك كانت بيوتهم السجون لسنوات.والا أسأل عن قيادييهم لماذا كانوا مستهدفون ومتى دخلوا السجون ومتى خرجوا إن كان منهم من خرج؟ تقول: لم نر منهم إلا رفض الخروج معنا فى يوم عصيب كنا نحتاج وقتها لأن يقف لا بجانبنا بل على مقربة منا أى أحد ، فقط ليرقبنا يشاهدنا
يرى بكم نضحى وكيف كان الثمن مؤلماً ، ذلكم هم الإخوان المسلمين .
الحمد لله أنك حي ترزق بل أعرف منهم عشرات ماتوا في السجون من شدة التعذيب، ومنهم من تيتم أبنائهم وترملت نسائهم لا لشيئ سوى المطالبة بحياة كريمة وحرية كما طلبت أنت.ومنهم من حرم أبنائهم وزوجاتهم منهم لعشرات السنين. من اغتالوا السادات هم أيضاً كان لديهم رؤية و مشروع وكانت بمثابة التضحية فهم يروا أنهم ضحوا أيضاً بثلاثين سنة من عمرهم وعمر زوجاتهم وأبنائهم ، ومنهم من أعدم من أجل حرية الوطن و المواطن وليس لمجد شخصي على حد فكر جماعة الجهاد الأسلامي الذين كانوا يروا التغيير من القمة للقاع فهم محسوبين على الجهاد أمثال الزمر. أما عن خروجهم فإن الأخوان المسلمين لهم سمات مميزة بمعنى تستطيع تمييزهم وسط التجمعات وأنا هنا من مكة وليست في مصر كنت أتابع التليفزيونات لعشرات الساعات، وحين رأيت المستشفيات الميدانية و إنشاء الحواجز لحماية الثوار تيقنت بأن الأخوان متواجدون وذلك لأنهم بارعون في التنظيم الميداني ومدربون جيداً على إدارة الأزمات وطرق الإمداد والإغاثة ، وتقديم المساعدات أو كما يطلق عليها العسكريون الإمدادات اللوجستية، لم أقل أنهم هم من فعلوا ذلك بمفردهم ولكن كانت لهم يد قوية مع باقي المتواجدين من الشعب. فليس معنى أنهم تأخروا أنهم كانوا متخاذلين فهم كغيرهم من الجماعات والأحزاب لهم مبادئ واستراتيجيات ولذلك نتوقع منهم عدم المشاركة سوى في حالات التأكد من جدوى المشاركة خاصة الأخوان و الجماعات الأسلامية لأنهم مستهدفون دائماً وكل قادتهم كانوا في السجون ومن لم يكن في السجن أعتقل قبل الثورة بأيام مثل دكنور عصام العريان مثلاً. حتى حديثك عن الموقف الرسمي للكنيسة قلت وتمنيت لو صمتوا كان أفضل من كلامهم، وأنا دائماً ما أرى أن ربما ما يراه القادة لا تراه الشعوب، وأنا لو كنت مسيحياً لما عارضت الموقف الرسمي حتى لو اختلفت معهم ولكن لتوجهت بسؤالهم على أي أساس بنوا رأيهم بعدم المشاركة. ولربما اقتنعت أو مضيت بفكري في اتجاه الثورة . أقصد لا ينبغي أن نحجر على فكر وآراء الآخرين. وربما لاحظ الجميع قبل تنحي الرئيس كانت تكال لجماعة الأخوان الإتهامات بأنهم هم المحرضون رغم تأكيدات من تبقى من قادتهم بأنهم ليسوا من قاموا بالثورة ولم يحرضوا ولا يحشدوا لها. أخي محمود اختلافنا في الرأي لايفسد للود قضية فما تراه أنت ربما لا أراه أنا وما أراه وعاصرته أنا ربما لم تكن تراه أنت. اخي محمود أرجو مراجعة موضوعك مرة أخرى لأنه يحتاج لموضوع كبير للرد عليه ولكن لي ملاحظة أخيرة أنه لم يصنف أحد الشعب على أساس الموافقة والرفض ولكن فأنا أؤكد لك وأنا بعيد عن مصر أن هناك من الأخوة المسيحيين من صوتوا (بنعم)، ولاتحتاج لتأكيد أن الكثيرين من المسلمين صوتوا (بلا)، ولكن إن كان هناك من صنف فلم يصنفوا المصريين بل صنفوا الداعين للتصويت ( بنعم ) أو ( لا )، وهنا فرق كبير. تحياتي | |
|
| |
محمود فرج عضو نشيط
النوع : العمر : 56 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/02/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الإثنين مارس 21, 2011 12:27 pm | |
| الاخ العزيز محمود .. اشكرك..
الاخ العزيز حسان ..
الاخوان بينتشروا ليس بسبب فكرهم السياسي او انهم منظمون او انهم لديهم الخبرة و الحلول . و لكن بسبب فرض فكرهم الديني المتعصب علي عقول اغلبية هذا الشعب البسيط الأمي !!!!
الأخ أمير ألم ترى أن قولك هذا هو تحقير لعقول أغلبية الشعب الذين وصفتهم بالبسيط والأمي؟ ألم ترى أشياء أخرى لا يجب ولا يصح أن تقال؟ أريد أن أسألك ما هو برنامج الحزب الذي تتبعه؟ بالله هل تعرف أو أي مصري يعرف لأي حزب برنامج معلن أو غير معلن؟
| |
|
| |
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الإثنين مارس 21, 2011 2:26 pm | |
|
عدل سابقا من قبل mahmoud.a في الإثنين مارس 21, 2011 7:42 pm عدل 11 مرات | |
|
| |
hassanheha عضو مميز
النوع : العمر : 55 الدولــة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الإثنين مارس 21, 2011 4:56 pm | |
|
أشكر لجميع الزملاء مشاركتهم والتي أتمنى أن تستمر لتقريب وجهات النظر لمصلحة بلادنا ولي بعض الملاحظات
لاحظت أنه هناك إصرار دائم على وصف المخالفين للرأى بأوصاف لا تصح في الحوار وعند كلامي بهذا (( رغم إنكاري )) سيتم تصنيفي مدافعا عن الإخوان وطريقتهم في العمل
لكنني في الأصل أدافع عن نفسي عندما أدافع عن أي فكر آخر فإنني لا أقبل أن أستهزئ بأي فكر مهما كان ومهما كانت درجة مخالفته لي وهذه أحد أسس الحوار السياسي
وكما سأل الزميل (( محمود فرج )) عن برامج العمل للمعارضين استفهاما وليس استنكارا فإنني أسأل أيضا لأعرف حتى أفكر فيها فربما وجدت نفسي في أحد تلك البرامج وأنضم إليها بمطلق الحرية
وليس دفاعا عن الإخوان أو التيارات الدينية أو الحكم الديني ولكن لم يشهد التاريخ عمرا لدولة استمر لأكثر من 1300 سنة غير الدولة الإسلامية ولست أقول بهذا أنه دليل نجاح أو دليل فشل بل هو ثابت لمن يقيسون نجاح الأمم باستمرارها وعلوها ولم يشهد العالم نهضة وانتعاشا فكريا وليس ماديا فقط مثلما شهدته العصور الإسلامية الأولى والتي تجاوزت العصور اليونانية ولا أظن في هذا مغالطة تاريخية رغم ما شهدته تلك الفترات من حروب وصراعات فلكل عصر ظروفه ومتغيراته
فعندما يرفع الإسلاميون السياسيون شعارا أو برنامجا للحل فلنناقشهم في هذا ولا يجب علينا أن نكمم أفواههم ولنشترط عليهم أن الأمر رأي وليس حكما قاطعا فالأمر قابل للنجاح وقابل للفشل وليس أمرا إلهيا ولست أقول أجرب بل أقول نناقش ونرى ما يقولون فإن تبين لنا أنها شعارات جوفاء تركناهم
ولنستمع من الجميع ونعطي الحرية للجميع ليتكلم ويعرض ومتى استقرت الأغلبية على اختيار فلنعمل جميعا وفق ما رأته الأغلبية طالما التزمنا بما اتفقنا عليه
لماذا نضع أنفسنا دائما في أطر جامدة لا نريد أن نخرج عنها ولماذا الإصرار على الانطباعات المبنية على الظن وليس الحقيقة أو محاولة الوصول للحقيقة
مرحبا بمناقشة أي برنامج وكل برنامج يعمل لمصلحة الوطن ويعلي شأن المواطن
| |
|
| |
supervisor / Amir مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
النوع : العمر : 64 Localisation : alexandria تاريخ التسجيل : 14/12/2007
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الإثنين مارس 21, 2011 6:33 pm | |
| رأيي انه كان من المفروض اعطاء فرصة كافية لشباب الثورة و غيرهم لتجهيز انفسهم قبل السرعة في انتخابات مجلس الشعب . لأنه الأن سيكون اسوأ من مجلس الشعب السابق ..
| |
|
| |
AHMED2712
النوع : العمر : 52 Localisation : روما الدولــة : تاريخ التسجيل : 18/06/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الإثنين مارس 21, 2011 7:48 pm | |
| السلام عليكم جميعا احنا مشكلتنا الاكبر ان اححنا بنتكلم كتير قوي ونعمل قليل جدا | |
|
| |
محمود فرج عضو نشيط
النوع : العمر : 56 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/02/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الثلاثاء مارس 22, 2011 8:04 am | |
| الأخ الفاضل محمود، لا أعرف في اللغة العربية سوى الفعل الماضي و المضارع والأمر فهل الطلب يصنف على أنه فعل أمر ؟ وما الفرق بين أكتب ويكتب وكتب؟ أخرس يخرس خرس ؟أنا ليست ضليعاً في اللغة العربية، ولكن لم أكن أرغب في أن أقول لك أن طلبك من المحللين أن يخرسوا ليس فقط طلب كتمهم ومنعهم من الكلام بل هو إهانة وإذا اختلفت مع الناس فطلبت منهم ولم آمرهم أن يخرسوا أليس من الأفضل أن أرفض رأيهم ولا استمع إليه أو أجادلهم بالحسنى؟ ماذا لو كنت بجوار زميلك في مدرج وتناقشه في أمر ما وقال لك أخرس؟ أيطلب منك الخرس أم السكوت أم ماذا؟ وماذا أنت فاعل؟ هل ستخرس وفقط أم ستتخذ معه إجراء آخر؟ أخي الفاضل/ هذه النقطة جوهرية في خلافنا وليس اختلاف. أنا من المؤيدين بشدة لأن نتحاور بمنتهى الرقي وأن يقول كل منا ما يريد ما لم يتعدى بالقول أو الفعل على الآخر، وأنا من المؤيدين بشدة لقبول الآخر أياً كان مادام يحترم الآخر. أما باقي ردودك فأشكرك عليها وانا مؤيد تماماً لما لتعليق الأستاذ حسن | |
|
| |
hassanheha عضو مميز
النوع : العمر : 55 الدولــة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الثلاثاء مارس 22, 2011 8:29 am | |
| - supervisor / Amir كتب:
رأيي انه كان من المفروض اعطاء فرصة كافية لشباب الثورة و غيرهم لتجهيز انفسهم قبل السرعة في انتخابات مجلس الشعب . لأنه الأن سيكون اسوأ من مجلس الشعب السابق ..
في الحقيقة أنا أتفهم قليلا من واقع خبرتي المحدودة أن قرار الإسراع كان من ورائه هدف وهو المساعدة في تفريغ الطاقة المكبوتة لدى المواطن المصري حيث الرغبة في المشاركة السياسية الجدية وأفضل وسيلة لمشاركة الجميع هي الصندوق الانتخابي حيث أن الحوارات بين الناشئين في مجال السياسة سوف تؤدي بالفعل إلى تصادم غير محمود أما المشاركة في الحياة السياسية فعليا في شكل انتخاب - فرغم جرأتها - إلا أنها ستستغل طاقات المجتمع الناشئ سياسيا
أما المبدأ الثاني وهو أصل أيضا من أصول رفض أبدية الحكم فلو كان الشعب لا يخطئ في الاختيار ولو كان القادة لا يتغيرون بعد اختيارهم لما طالبنا جميعا بسقف زمني للسلطة وبالتالي فمبدأ الخطأ في الاختيار موجود ومن الطبيعي أن نخطئ مرات حتى يتم الاختيار بشكل صحيح
كل ما أتمناه حاليا هو عدم حصول أي تيار سياسي مهما كان على الأغلبية المطلقة داخل البرلمان أي أكثر من ثلثي البرلمان وهذا هو دور المواطن المصري
وجاء الدور على التيارات السياسية التي ترى ضعفا في نفسها فلتتحد معا في شكل ائتلاف مثلما يتم في العالم كله فيصبح ضعفها قوة وهذا هو الحل الأمثل والمطبق في العالم كله ويأتي بثمار ممتازة
أما الحكم بأن مجلس الشعب القادم سيكون أسوأ من سابقه فهو حكم جائر وليس موضوعيا فالحكم يكون بعد العمل أو بعد الاختيار فماذا لو اختار الناس ائتلاف شباب الثورة فهل سيستمر الحكم بأنه أسوأ أم تتبدل الأحكام ؟؟
إننا كلنا ندفع في اتجاه القائمة النسبية للانتخاب وإلغاء الكوتة بكل أشكالها سواء للعمال والفلاحين أو المرأة أو غيرها وإن لم توفق هذه المرة فهذه ليست نهاية العالم وليس آخر مجلس شعب في تاريخ مصر
كذلك فإنه من الوهم ومن الظلم أن يقول إنسان مهما كان (( احنا اللي عملنا الثورة )) فمازلنا كلنا شهودا على ما جرى ولولا مشاركة الشعب المصري كله وعن بكرة أبيه لما نجحت الثورة ونحن نرى ما يحدث في أماكن أخرى حولنا ما يؤكد ذلك فالثورة بدأت بشكل ودعمها وحملها الشعب المصري كله حتى أدت إلى ما نحن فيه وكان الشعار الدائم وقت الثورة أنه لا توجد قيادات للثورة والآن جاء دور الفاعل الحقيقي وهو الشعب ليقول كلمته والتي يجب أن نحترمها مهما كانت وندافع عنها كما دافعنا عن الثورة بأرواحنا وأموالنا وكل عزيز لدينا فهذه الثورة صنع أيدينا وبكل فخر أقولها
(( صنع في مصر وبمشاركة كل المصريين ))
| |
|
| |
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: رد: هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ الثلاثاء مارس 22, 2011 2:05 pm | |
| - محمود فرج كتب:
- الأخ الفاضل محمود، لا أعرف في اللغة العربية سوى الفعل الماضي و المضارع والأمر فهل الطلب يصنف على أنه فعل أمر ؟ وما الفرق بين أكتب ويكتب وكتب؟ أخرس يخرس خرس ؟أنا ليست ضليعاً في اللغة العربية، ولكن لم أكن أرغب في أن أقول لك أن طلبك من المحللين أن يخرسوا ليس فقط طلب كتمهم ومنعهم من الكلام بل هو إهانة وإذا اختلفت مع الناس فطلبت منهم ولم آمرهم أن يخرسوا أليس من الأفضل أن أرفض رأيهم ولا استمع إليه أو أجادلهم بالحسنى؟
ماذا لو كنت بجوار زميلك في مدرج وتناقشه في أمر ما وقال لك أخرس؟ أيطلب منك الخرس أم السكوت أم ماذا؟ وماذا أنت فاعل؟ هل ستخرس وفقط أم ستتخذ معه إجراء آخر؟ أخي الفاضل/ هذه النقطة جوهرية في خلافنا وليس اختلاف. أنا من المؤيدين بشدة لأن نتحاور بمنتهى الرقي وأن يقول كل منا ما يريد ما لم يتعدى بالقول أو الفعل على الآخر، وأنا من المؤيدين بشدة لقبول الآخر أياً كان مادام يحترم الآخر. أما باقي ردودك فأشكرك عليها وانا مؤيد تماماً لما لتعليق الأستاذ حسن أعتقد أن كلامى واضح جداً لمن أراد الوضوح ، وأما وإنى قد رحبت بحضرتك فى ردى السابق مناقشاً ومحاوراً
فأنا أتفق معك أننا بالفعل على خلاف وليس إختلاف ، على خلاف لأنك حولت النقاش إلى جدال وأنا من كارهيه
فليست مشكلتى أنك لست ضليعاً فى اللغة وقواعدها ، هذا شأنك أنت وحدك ، ليست مشكلتى أنك لاتعلم من
الأفعال إلا الماضى والمضارع والأمر ، ليست مشكلتى أنك لا تعلم عن أفعال تسمى أفعال المقاربة والرجاء والشروع
ليست مشكلتى أنك لا تستطيع أن تفرق فيما بين الأمر والتمنى والطلب ، ليست مشكلتى أنك لاتعلم عن الجمل
الإستهلالية والكلمات الإستقدامية قبل الجمل الفعلية ، ولن أشرح لك أن كلامى السابق من الناحية اللغوية صحيح
لأن هذا سيكون من باب الجدال والإستهلاك الكلامى ، لذا أنا أدعوك أن تقرأ القليل عن قواعد اللغة وبعدها تستطيع
أن تحكم على كلامى من الناحية اللغوية ، ولأدلل على أنك قد حولت الحوار إلى جدال ، كان من المفترض من حضرتك
أن تتغاضى عن الشق اللغوى فى كلامى ( بفرض أنه خاطىء ) وتناقشنى فى المقصد من كلامى والذى أوضحته لك
سابقاً [ وهذا هو بيت القصيد ، المقصد من الكلام ] ، لكن بما إن حضرتك قد تحولت عن الموضوع الأساسى وبدلاً
من الرد على الكلام الموضوعى السابق ، فأنا أعتذر عن عدم الرد عليك لاحقاً وأترك للقارىء المحترم الحكم على وجهة
نظرى وقراءتى للأمور وحكمى على المنطق المتبع من قبل المحللين ، وأعتقد أننى قد أفصحت وأوضحت مقصدى بما
لا يدع مجال للإختلاط واللبس أو التساؤل ولذلك سأكتفى بهذا القدر حفاظاً على وقتى وإحترماً لوقت القارىء المحترم .
| |
|
| |
| هل كُتب علينا النكد أم أننا نعشقه ؟؟؟ | |
|