شاكر صبري محمد السيد
النوع : العمر : 50 الدولــة : تاريخ التسجيل : 23/11/2009
| موضوع: حملة لمحاربة الدروس الخصوية الخميس أبريل 28, 2011 12:09 pm | |
| الدروس الخصوصية عامل كبير من عوامل الفساد في التعليم المصري ابتزاز للاموال افقاد للطالب القدوة نحو مدرسيه تعويد الطالب علي المعلومة السهلة وعدم اجهاد ذهنه والبحث عنها افقاد المعلم لواجبه التربوي تضييع جهد كبير لكثير من المدرسين علي مستوي الدولة كان يمكن ان بكون نافعا للبلد ومثمرا حتي ولو في التجارة اشعار الطالب بعدم تحمل مسئوليته تجاه بلده اذ تعود ان يستهلك طول عمره وبالتالي نحو والديه اكثر يجب ان نحارب الدروس الخصوصية محاربة شديدة ومن انفسنا فالحكومة او الشرطة لن تستطيع ان تتغلب علي هذا الامر يجب ان يقتنع الناس بسلبياتها وخطرها علي المجتمع ولا نحمل الحكومة شيئا يجب ان يكون التعليم في مصر صانعا للعقل والفكر والمواطن المنتج المحب لبلده يجب ان يكون التعليم يراعي التربية ولن تاتي التربية بالشعارات وانما بالتفاعل والممارسة والتربية من الاكبر الي الاصغر ان فقدان المصريين في الفترة الاخيرة لقيمهم يرجع جابنب كبير منه الي الفساد في التعليم لا يجب ان نقول ان المدرس دخله قليل فكل فئات الشعب المصري مظلومة هناك من هو ادني حالا من المدرس هو العامل الكاد المهضوم الحق الذي لا يجد لقمة ياكلها حين يمرض يذهب في الشتاء القارص ليحصل علي لقمة عيشه بينما المدرس ينام في منزله ويبني عمارات من الدروس الخصوصية لا عذر لاي مواطن لكي يخون بلده ان يقول دخلي قليل لا عذر لغيره ان يقول زودوا دخله لكي لا يسرق فهو ليس اشرف ولا اعظم من غيره يجب ان نقول اعطوا لكل المصريين حقوقهم وما يسري عليك يسري علي والسارق تقطع يده اقصد يحاسب وربما الوحيد المستثني من هؤلاء هو الذي يسرق ليحصل علي لقمة يسد بها رمقه او يعالج مريضا له ولكن هؤلاء لو سرقوا بيننا نقتلهم ونترك كبار اللصوص في مصر ينهبون وصدق الحديث ان سرق فيهم الشريف تركوه يجب ان نعيد هيكلة افكارنا ومواقفنا تجاه اوطاننا وسلوكياتنا كلها التي افسدها النظام البائد والتي اصبح الفساد شيئا طبيعيسا عندنا اما ما نحن فيه فهو هزل وستهانة بعقول المصريين
| |
|
supervisor / Amir مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
النوع : العمر : 64 Localisation : alexandria تاريخ التسجيل : 14/12/2007
| موضوع: رد: حملة لمحاربة الدروس الخصوية الخميس أبريل 28, 2011 4:00 pm | |
| | |
|
Mahmoud.Abdalkarim كاتب مميز
النوع : العمر : 39 تاريخ التسجيل : 31/10/2010
| موضوع: رد: حملة لمحاربة الدروس الخصوية الخميس أبريل 28, 2011 7:39 pm | |
|
أ/شاكر أتفق مع حضرتك فى كل ما كتبته سابقاً ، لكن أنت عرضت المشكلة والوضــــــــــــــع القائم والوضع المفترض
والواجب أن يكون ، لكن ماذا عن أسباب هذة المشكلة ؟ ، وماذا عن أساليب وطرق الحل للوصول إلى الوضع الصحيح ؟
أعتقد ان ثلاثة أطراف تقتسم فيما بينها كلٌ له نسبة معينة مسئولية هذا الوضع المتردى :
1. الطلاب أنفسهم ، فهم قد إستسهلوا أن يحصلوا على المعلومة الجاهزة فى مقابل المال ولهم العذر لأنه من المفــــــروض
أن تكون المعلومة جاهزة وطريقة عرضها مثالية ، لكن هم قد ساهموا بإستسهالهم للأمر وعدم سعيهم للحصول على المعلومة
طالما أنها لم تتوفر كما هو مفترض أن يكون .
2. المدرسين بتخاذلهم عن أداء واجبهم ــ والمسوغات كثيرة ــ ولجوئهم إلى هذا المصدر من الرزق بطريقة الإختيار الجبرى
لهم وكذلك للطلاب .
3. وهى تحمل النسبة الأكبر الدولة بسياساتها التعليمية الفاشلة للأسف وكذلك بسياساتها الكلية التى تجبر الطالب على إتخاذ
أى وسيلة لتمكنة من الحصول على مجموع مرتفع [ هو فى الحقيقة تفوق وهمى ] كى يدخل إلى كلية من كليات القمة !!!!
فلا يوجد فى العالم بأسره [ العالم المحترم ] شىء يسمى بكليات القمة ، فكل المجالات مطلوب التفوق فيها والإبداع وجميعها
يجب أن تحصل على نفس الفرص بعد التخرج لتتاح للطلبة فرصة إختيار المجال المناسب لهم ، لأ أن يجبروا على الإلتحاق
على الكلية التى سيستطيع أن يأكل منها عيش وتكفل له مكانه إجتماعيه محترمة ، فى حين أن الوضع الصحيح أن المتفوق
فى أى مجال هو الذى من المفترض أن تكون واجهته الإجتماعيه هى الأعلى بغض النظر عن هذا المجال
أما عن طرق الحل ووسائله ، فأستطيع أن أقول الأتى عن اليات ومداخل الحل وليس وسائله التنفيذيه :
1. كى نتعامل بمصداقية مع حل المشكلة لابد أن نتعرف أولاً على الأسباب التى أدت لها
2. إتخاذ كافة التدابير التى تعالج الأسباب التى توصلوا لها سابقاً وهذة وسابقتها لا يحددها إلا المختصـــــــــــــــون
3. الواجب عليهم القيام بالحل هم الأطراف الثلاث السابق ذكرهم على التوازى ، وإن كان على الدولة أن تبدأ هى أولاً
وأضيف للأطراف السابقة طرف رابع يجب عليه أيضاً أن يساه فى الحل على التوازى أيضاً مع السابقين هو نحن [ الشعب]
أخيراً أشكرك على هذا الموضوع لأنه يمس مشكلة رئيسية فى التعليم الذى هو بدوره مؤشر رئيسى لمستقبل مصــــــــر .
| |
|
marwa magdy عضو مميز
النوع : العمر : 28 تاريخ التسجيل : 01/03/2011
| موضوع: رد: حملة لمحاربة الدروس الخصوية الخميس أبريل 28, 2011 11:53 pm | |
| ماشي معلش احنا استسهلنا ليه لان اصلا مفيش حد حاول يدينا المعلومة كاملة لو اعتمدنا علي المدرسة يبقي ربنا يعنا ونعدي لازم ناخد دروس لا بقي لما بيبقي في اعمال سنة يبقي ايه بقي فرصة علاشان الدروس تكمل والمدرسين بينتهزوها فرصة بس بجد لو مفيش دروس خصوصية يبقي المنظومة التعليمية كلها لازم تتظبط | |
|
ahmedmesr عضو نشيط
النوع : العمر : 60 الدولــة : تاريخ التسجيل : 19/04/2011
| موضوع: رد: حملة لمحاربة الدروس الخصوية الأحد مايو 01, 2011 11:10 pm | |
| صح اتفق مع صاجب الرأى ان المعلومه اصلا ناقصه اولا الوزاره ترفع اجر المعلم الى اعلى سقف ممكن مع امتيازات 10 ألف جنيه + الامتيازات السنويه لان مرتب 400 جنيه هو السبب و راء الدروس او احد الاسباب الهامه مرقبة اداء المعلم من خلال الاشراف التربوى و تقيمه مراقبة اداء الطالب من حضور و انضباط اشراك اولياء الامور فى التقرير الطلابى بحيث تتم متابعه الاسره للابناء مكافئه سنويه لكل مدرس ساهم فى دفع العمليه التعليميه
----------------------- معاقبة اى طالب يتطاول على مدرسه بالفصل النهائى و تحويله اجبارى على دور الرعايه الاجتماعيه بموجب قرار قضائى بعد التحقيق و الادانه --- تحويل الدرس عديم الاخلاق الى عمل ميدانى مع المراقبه لسلوكه بعد كده اصدار قانون يجرم الدروس الخصوصيه بفصل و التشهير بالمعلم لانه ساهم فى الفساد التعليمى
| |
|
المواطن المصرى عضو مميز
النوع : العمر : 64 تاريخ التسجيل : 02/04/2011
| موضوع: رد: حملة لمحاربة الدروس الخصوية الجمعة مايو 06, 2011 3:54 am | |
| اتفق مع الاستاذ/احمد............. و اضيف نحن نناقش محاربة الدروس الخصوصية فمثلا هناك دروس خصوصية فى الشهدات لتحسين المجموع حتى و لو كان الطالب متفوق و كذلك فى الجامعة و ايضا الماجستير . طبعا دى دروس مسؤول عنها اولياء الامور و الطالب. و هناك دروس بالاكراه من بعض المدرسين . فى الحالتين طريقة حل مشكلة الدروس الخصوصية هى : 1- تغيير المناهج سواء فى المدارس او الجامعـــــــــــــــات فهناك مواد ادبية و مواد علمية , فالمواد الادبية تكون مدعمة بالفهم و تكون المواد العلمية مواد فهم و تكون نسبة الحفظ بها قليلة مع التسلسل العلمى المتدرج للمعلومة و ذلك يفيد المدرس و الطالب و يجب ان يكون منهج المواد العلمية يساعد على نمو التفكير العقلى للطالب مما يسهل عليه التحصيل و الاستفادة ممــــــــا يدرسة و تصل الية المعلومة بسهولة ولا يلجا للدروس الخصوصية . 2- تتحول الوزارة الى وزارة التربية و التعليم لانه يجب ان نهتم بالتربية قبل العلم. 3- رفع شان المدرس و الاهتمام به لان مستقبل مصر كله يعتمد على المدرسة و المدرس وهو الذى يساعد على خلق روح ثورة شباب 25 يناير للاجيال القادمة. 4-الكتاب المدرسي لابد ان يكون به معلومات كافية لعدم اللجوء للكتاب الخارجى مما يساعد المدرس و الطالب لاكتساب المعلومات بسهولة. *و ذلك قد يؤدى الى انخفاض نسبة الدروس الخصوصية و المصرى عمره ما يفقد قيمه ابدا لان له تاريخ و اصول, كذلك المدرس لن يتخاذل عن اداء واجبــــــــــــــــة [b] | |
|