| السير و المرور في ج م ع | |
|
+4آيات السيد زهرة يونس khaledhamed منصور عناد 8 مشترك |
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
منصور عناد
النوع : العمر : 69 الدولــة : تاريخ التسجيل : 21/07/2010
| موضوع: السير و المرور في ج م ع الإثنين يوليو 26, 2010 10:15 am | |
|
سلام للجميع
أرى العجب العجاب في شوارع القاهرة و غيرها من مدن مصر و أرى الجنون في الطرق الخارجية السريعة و أرى الأنانية في كثير من الأزقة الضيقة في القاهرة من بعض السائقين و أرى الاستهتار بأرواح العباد من بعض الشباب الذي لا يعي معنى للمسؤولية
لماذا لا يطبق قانون المرور على الجميع و دون أي استثناء؟
ألا يستحق هذا الموضوع همم الجميع و انتباه وسائل الإعلام على اختلاق انواعها في مصر؟
كم من أرواح تزهق يوميا على طرقات مصر الجميلة؟
كم من الأموال يخسرها اقتصاد مصر من هذا الجنون السيري؟
كامرات الماقبة اصبحت بسعر البصل فلماذا لا يتم نصبها و تشغيلها في الميادين و على الكباري و في الطرق الخارجية لضبط الخالفين المتهورين و الحفاظ على حياتك انت و أهلك و حياتي؟
صرخة من قلب ينزف دما على ما يشاهده يوميا و يسمع عنه
الفاضلة منى الشاذلي هل تدقي ناقوس الخطر في واحد من برامجك؟ اتمى و ارجوا
مع الاحترام
| |
|
| |
khaledhamed
النوع : العمر : 69 الدولــة : تاريخ التسجيل : 09/06/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الإثنين يوليو 26, 2010 7:53 pm | |
| الاخ العزيز منصور مشكلة المرور التى عرضتها تعتبر من اهم المشاكل المستعصية فى مجتمعنا الآن ولكن ليس حلها هو تطبيق قانون المرور اوتشديده ولكن الحل هو ازالة اسبابه وهى اكبر من قانون المرور واولها هو المركزية المطلقة فى الاجراآت الحكومية والخدمات التى تجعل ثلاثة ملايين مواطن يدخلون القاهرة يوميا لقضاء حاجاتهم ثم عودتهم وغالبا ما تكون هذه الحاجة هى توقيع موظف مسئول فى احد الوزارات او الهيئات وهؤلاء يحضرون من اسوان او العريش اواسكندرية او الشرقية او اى مكان فى مصر فتخيل لو تغير هذا الوضع بالغاء المركزية ووجود الصلاحيات لانهاء خدمات المواطنين فى محل اقامتهم سوف يلغى 80% من هذا العددولك ان تحسب العائد من الغاء تكلفة سفرهؤلاء ومن توفير فى الطاقة والعبء على الطرق شىء آخر هو كم من المشاويير تحتاج لكى تقضى احد الخدمات فى اى ادارة حكومية فى حين ان فى الدول المتحضرة كل الخدمات تؤدى للمواطنين عن طريق الانترنت سواء تعاملات بنكية او تجديد رخص او بطاقات اوجوازات اوتسديد رسوم وهى وسيلة ادق من التعامل مع موظف فى مكان الخدمة ثالثا هناك قانون يلزم كل من يبنى عمارة ان يكون تحتها جراج والكل يبنى بلا جراج ويدفع الغرامة التافهة فاصبحت شوارعنا جراج كبير لايستوعب انتظار السيارات فكيف تستوعب سيرها لذلك ارى ان مشكلة المرور لاتحل بقانون المرور ولكن تحتاج قانون اكبر مع خالص تحياتى | |
|
| |
زهرة يونس
النوع : العمر : 38 Localisation : على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ماشاء ..أنا مصر عندى أحب وأجمل الأشياء الدولــة : تاريخ التسجيل : 02/06/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الثلاثاء يوليو 27, 2010 8:20 am | |
| السلام عليكم ...موضوع هام بالفعل أستاذى الفاضل منصورأشكرك على طرحه ...وكما أسلف أستاذ خالد فالقانون والعقوبات المشددة لاتلغى المشكلة ولا تحد من آثارها التى نعانيها فى الطرق كل يوم ..فاللاملركزية فكرة كثيرا ماانتابنى الأمل بتطبيقها فى مصرنا الغالية لما فيها من إيجابيات يحتاجها كل مواطن بالفعل سواء بالنقل والمواصلات أو آداء الأعمال والخدمات أوالتخلص من حالة الإختناق والإهدار المتكرر للأموال والطاقة والأرواح على الطرقات....فهى منظومة كاملة قائمة على الفوضى المنظمة اجتماعيا وإقتصاديا وتعليميا وتربويا أدت بنا إلى هذا الحال من الفوضى فى تطبيق القانون أو اللخضوع للعقوبة....أشكرك أستاذ منصور ...وتقبل تحياتى | |
|
| |
آيات السيد مؤسس وإدارة الموقع
النوع : العمر : 30 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الثلاثاء يوليو 27, 2010 11:56 pm | |
| انا متفقة جدا فعلا بسبب تمركز كل الهيئات والجهات في العاصمة القاهرة اصبح الامر يشكل زحاما غير مقبول بالمرة وصعب لدرجة الاختناق يوميا ويسبب ايضا الغش وفكثيرا من السائقين والبائعين عندما يرون هذا الشخص ليس قاهري يرفعوا الاسعار دون شفقة او رحمة بهؤلاء
الزحام المروري يجب انهاءه فهو مثل الاحتباس الحراري في العالم وتحياتي لشخصك الكريم
| |
|
| |
منصور عناد
النوع : العمر : 69 الدولــة : تاريخ التسجيل : 21/07/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الأربعاء يوليو 28, 2010 8:49 am | |
| سلام جميعا و اسعد الله صباحكم
بداية أشكر من تابع و اهتم بالموضوع و أنا معكم بخصوص موضوع المركزية و قد يكون لي مجال آخر اعرض بعض الافكار عنه
كما تلاحظون أنني لم اتعرض بموضوعي لزحمة السير اي أن اساس و ركيزة الموضوع هو فانون السير و عدم الالتزام به من قبل العديد ممن يقود السيارات في مصر الغالية
اما موضوع الزحام و الازدحام فها لا يمكن أن يناقش الا بالرجوع الى اساس المشكلة و المتمثلة في كثرة عدد السيارات و عدم كفاية الطرق خاصة في القاهرة لاستعاب هذا الكم الهائل من الحديد السائر برعونة على الطرق
قد اخوض بالموضوع في وقت لاحق اذا كان لدي الوقا خلال الايام القليلة القادمة
تحية لكم جميعا أهلي في مصر الحبيبة
| |
|
| |
عادل صموئيل كاتب مميز
النوع : العمر : 74 تاريخ التسجيل : 28/07/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الخميس يوليو 29, 2010 3:31 am | |
| لأستاذ الفاضل منصور
والأخوة الأحباء الذين تفضلوا بالرد ممكن اقول كلمة صغيرة ؟ انتم ذكرتم الشكل العام للمشكلة والتى انا اسميها مصيبة انا اتأمل فى كل شىء حولى بدقة وذلك نابع من طبيعة عملى , انا اعمل موسيقار وكنت عازف للكمان فى الفرقة الماسية لمدة عشرين عاما , ولما اقول الفرقة الماسية يعنى اعلى مستوى فى العزف فى مصر والعالم العربى , ولما اقول اعلى مستوى فى العزف يعنى الدقة المتناهية , والموسيقى لكى يؤدى عمله بالدقة المتناهية لأبد ان يكون دقيقاً فى كل شىء 24 ساعة يعنى لابد ان يفهم ويشاهد ويفلسف كل ما حوله , لذلك انا احس ان لى نظرة مختلفة , انتم قلتم كلاماً جميلا ولكن مكمن الخطر فى تلك الفوضى عاملين اسمحوا لى ان اشرحهم : العامل الأول : من الذى يصنع المحخالفات المرورية ؟ علما بان المخالفة التى كانت بعشرةة جنيهات اليوم تصل الى 500 جنيه , انا اقود سيارات من 40 سنة عمرى ما عملت مخالفة , اولا لأنى رجل محترم احترم القانون والنظام وثانيا مش معقول اتعمد عمل مخالفة تساوى نصف مرتبى الحكومى الذى اعيش به طول الشهر , وثالثا المخالفة تعنى ان اعرض حياتى ومن معى للخطر . وهنا السؤال من الذى يتعمد عمل المخالفات ؟؟؟؟؟ من يكسر الإشارة او يركن فى الممنوع ؟؟؟؟ اما نوعين من البشر نوع غنى جداً ( من مليونيرات اليومين دول اللى بياكلوها والعة وابناءهم ) يعنى لو طلع عليه 20000 جنميه مخالفات يدفعهم كانه بيشترى علبة سجاير ولا يهمه والنوع الأخطر الذى ترفع عنه المخالفات يعنى له قريب فى الشرطة او صديق يرفع عنه المخالفات لأن كما يجب ان تعلموا انت لو عندك سيارة لها فى ادارة المرور ظرف لونه ازرق , وكل مخالفة هى ورقة يعنى ممكن القريب او الصديق فى المرور يفتح هذا لبظرف وياخذ منه تلك الاوراق ويلقى بيها فى القمامة يبقى ما عليكش مخالفات , لأن ليس لها تسجيل يعنى الورقة اللى بيكتبها الظابط او العسكرى هى هى اللى بتتحط فى هذا الظرف وهكذا . نأتى إلى العامل الثانى وهو اخطر قليلاً : ناس فوق القانون .... انا ساكن فى عين شمسوفى عين شمس 3 طرق رئيسية هى ش احمد عصمت وش الزهراء وش 6 اكتوبر فى تلك الشوارع الثلاث ترتع الميكروباصات وتصول تجول وتعمل الحوادث بدون اى مساءلة , ومنظر الميكروباصات معظمها صفائح زبالة متحركة يعنى مافيهاش لا نمر ولا فوانيس ولا شبكة ولا اى شىء ويقودها شباب عمره اقل من سن الرشد وطبعا ما عندهمش رخص , ولما تحريت عن الموضوع بدقة اكتشفت ان اصحاب تلك الميكروباصات امناء شرطة او ضباط شرطة او بلطجية يدفعون المعلوم ليصبحوا تحت حماية الشرطة والمضحك احيانا ارى عين شمس مقلوبة يعنى تيجى لجنة مرعبة من الشرطة وفجأة تجد تلك الميكروباصات اختفت كانها لبست طاقية الإخفاء وعشان اللجنة تعمل شغل تمسك فى السيارات الملاكى ويتلككوا على اى خربوشة فى اى سيارة ويسحبوا رخصتها ام ومتانة , والظهر تنصرف اللجنة وتعود الميكروباصات كما كانت ..... وطبعا ده بيحصل فى كل مكان .. واماكمن وقوف تلك الميكروباصات يقفوا بطريقة كأن لا احد يسير غيرهم ويسدوا الشوارع وتتجمع مئات السيارات ومنها سيارات اسعاف تحمل حالات خطيرة وسيارات مطافىء رايحة تطفى حرائق ويصرخون لهم فى الميكروفون افتحوا الطريق ولا هم هنا , والمشكلة الأخطر فى شوارع العاصمة ان الميكروباص عندما يشير اليه راكب يقف فى مكانه فى وسط الطريق ولا يأخذ جنباً كما المفروض , وهنا يسد الطريق خلفه , والمشكلة الأخطر ان هذا السلوك الهمجى انتقل الى سيارات الأجرة بعداد وايضاً الى اتوبيسات هيئة النقل العام يعنى انت لو تسير فى شارع طوله خمسة كيلومترات بسيارة ملاكى يعنى ممكن تأخذه فى خمس لسبع دقائق لو امامك ميكروباص او تاكسى اجرة او اتوبيس نقل عام كل مايشاور له زبون سيقف وتققف خلف جلالته والتاكسى يقف ويسأل الزبون ويناقشه ويفاصل معه فى الاجرة ويتركه ليقف لغيرة وهكذا تأخذ المسافة فى نصف ساعى بدلا من خمس دقائق , وللعلم احنا بجد ماعندناش اسباب اختناقات مرورية ولكن عند البعض قلة ذوق وقلة ادب وانعدام وطنية وانعدام حاجات كتير , انا ذهبت الى جميع الدول العربية لم اجد تلك الفوضى فى اى بلد من البلاد المتخلفة عننا كتير ( مش البلاد المتقدمة ) والمضحك ايضاً ان اللى بيصدروا القرار فى المرور بيتكلموا فى مواضيه تافهة يعنى كلامهم على الحزام اللى مالوش لازمة جوا المدينة لأنك عمرك ما حاتزيد سرعتك عن 40 كم / ساعة , وللعلم هذا الحزام فائدته فى حالة واحدة فقط يعنى لو انت تسير بسرعة اكتر من 120 كم / ساعة ويحدث ما يجعلك تدوس فرملة قوية فجائية حتى لا يرتطم القفص الصدرى بالدريكسون , وكل المحترمين مننا عمرهم ما بيزيدوا فى السفر عن ما حددته الحكومة يعنى 100كم / ساعة , واقول لهم اتكلموا عن الحزام مافيش مانع لكن عمر ما حد منهم اتكلم فى اللى قلته هنا , مش كده ولا ايه ؟ آسف للإطالة ومع اطيب تحياتى
عدل سابقا من قبل عادل صموئيل في الخميس يوليو 29, 2010 11:32 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
منصور عناد
النوع : العمر : 69 الدولــة : تاريخ التسجيل : 21/07/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الخميس يوليو 29, 2010 4:26 pm | |
| [size=18]سلام للجميع و اسعد الله اوقاتكم
أخي عادل اشكر لك ما ذكرت و هي فعلا نقاط مهمة اي نظام أو قانون يتم وضعه و يطبق كما يجب تكون نتيجته ايجابية و لكن عدم التطبيق لبنوده هو ما يضع الأمور في غير نصابها
احترام اشارة المرور تؤدي الى ترتيب ادوار الحركة لكل اتجاه و عليه لا يمكن ان يحدث اي تصادم اذا تم الالتزام بذلك
التقييد بالسرعات المقررة داخل و خارج المدن لم يتم وضعه اعتباطا انما بعد دراسة لمسار و طبيعة الطريق و مخاطرها و لكن للاسف من يلتزم بذلك؟
و غير ذلك الكثير مما لا مجال لذكره، و لا ادري كم من الاشخاص فعلا مؤهلين لقيادة السيارات في مصر؟ على ما ارى ان الكثير يقود السيارات و لكن المؤهل منهم فعلا نسبته قليلة جدا
و لا بد هنا من ذكر امر مهم ألا و هي التزام المسؤول بغض النظر عن مركزه بالنظام و هذا بالطبع ابعد ما يكون عن التطبيق في الحبيبة مصر و هنا اتذكر 3 مواقف متكررة حدثت معي شخصيا في بلدي الأردن حيث تواجد الملك حسين رحمه الله بتوقيت متأخر من الليل على اشارة مرور ملتزما بها كما نحن المواطنون فهل يعقل بعد أن أرى رأس الدولة ملنزما أن لا أكون ؟؟!!!
ارى احيانا كثيرة ان الاهتمام هنا ينصب على الشكليات و ليس الاساسيات فيما يتعلق بتطبيق قانون السير للآسف الجوهر مفقود و النظر و التركيز على التوافه فقط
ارى عدم التزام الكثير من المسؤولين بالنظام و القانون اذا انهم لا يراعون اي قانون اثناء تواجدهم في مواكبهم السيارة الى اجتماع أو الى حفلة خاصة اليس هذا استهتارا
موضوع لا أرغب الكلام به و لكن عليَ أن المح له و هو ما يأخذه الكثير من افراد شرطة المرور من السائقين كأتاوة فمن جنيه الى اكثر مقابل عدم المخالفة بسبب كسر القانون و هذا يؤدي بالكثيرين الى الاعتماد على الجنيه و لا لزوم للقانون او النظام
يمكننا الحديث كثيرا هنا و لكن أترك التعليق للأخوة الأعضاء و أنا متأكد أن لديهم الكثير لقوله و لي عودة إنشاء الله
مع الاحترام [/size] | |
|
| |
كمال سالم إبراهيم عوف
النوع : العمر : 60 الدولــة : تاريخ التسجيل : 29/07/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الخميس يوليو 29, 2010 5:35 pm | |
| مشكلةالمرور أخلاقيةفى المقام الأول: علمنا آباؤناومعلموناومربونا، احترام الأولويات ، واحترام كبار السن، وذوى الحاجة، والرفق بالصغير. أما فى زمانناهذا: ضاعت الأولويات ، فقدنا الانتماء والولاء ،انهارت أخلاقيات معظمنا أمام مفاهيم اخلاقية استجدت على حياتنا، لهى كفيلةبتركيع أمريكا بجلالة قدرها فى سنوات معدودة ، مصدرها تحكم غير المنتمين والجهلة والساعين إلى المال وفقط .
نفسية فى المقام الثانى :أصبح معظم من يعيش على ارض مصر، يظن الا يجب أن يعيش إلا هو، وأنه الأحق بالصدارة وبالاهتمام.
تنظيمية فى المقام الأخير : فقد اتسع الخرق على الراتق ، وفقدت إدارات المرور زمام الأمور، وبالرجوع إلى المقامين الأول والثانى ، علمنا لماذا قد اتسع الخرق على الراتق فى مصر ، ولم يتسع فى الصين التى يفوق تعدادها تعدادنا الذى نطنطن به عشرات المرات. | |
|
| |
خالد المسيرى عضو مميز
النوع : العمر : 32 Localisation : حصة شبشير -طنطا الدولــة : تاريخ التسجيل : 18/02/2009
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الجمعة يوليو 30, 2010 12:16 am | |
| يا سيدى ارجوك حينما ترى هذا الموقف ثانيه "ابتسم" فأنت فى مصر ففى بلد يوجد فيه اناس فوق القانون اناس مصفحون ضد كل شىء لامانع من ان يفعلوا كل شىء ستقول لىواين القانون اقول لك الان القانون يحاك حياكة لمن يستطيع ان يدفع لمن له نفوذ ومعارف حتى وان لم تتعدى هذه المعارف "امين شرطه"
سيدى انت فى مصر ليست القضيه تنظيميه كما تظنون انما هى قضية وطن بأكمله فاذا انصلح وانصلحت"ادارته"انصلح كل شىء.
سيدى فلتدعوا الله معى ان تشفى مصر من هذا الداء اللعين | |
|
| |
آيات السيد مؤسس وإدارة الموقع
النوع : العمر : 30 الدولــة : تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الجمعة يوليو 30, 2010 12:41 am | |
| استاذ عادل احيكي جدا علي رائيك الصائب واهما هي سائقي الميكروبصات فلديهم اسلوب همجي وغير متزن وغير محسوب في قيادة السيارة فمثلا تجد سيارة ميكروباص علي الجانب الايمن وفجأة تجده يتحرك الجانب اليسار بصورة جنونية وغير محسوبة وكأنه يقود لوحده بالطريقة ؟! بالاضافة ان معظمهم يمتلكون مطوائ وسلاح ابيض ولا اعلم اين الامن من ذلك ؟ وهذا قد يجعلنا للخوض في مسئلة السلاح الابيض وانتشاره فأمام عيني سيارة ميكروباص تخبت سيارة احد السائقين سيارات الملاكي ولما نزل يتكلم معاه طلع السلاح ولا همه شئ
تحياتي لكافة االاراء القيمة المشاركة
| |
|
| |
alaa55 عضو مميز
النوع : العمر : 54 الدولــة : تاريخ التسجيل : 06/01/2009
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الجمعة يوليو 30, 2010 1:32 am | |
| مشكلة المرور ترجع اسبابها الى 1_ مشكلة ادارية داخل مصلحة المرور خاصة بتدريب الكوادر المختلفة فنيا واخلاقيا 2_ مشكلة تشريع عادل معلن يطبق على الجميع فيحترمه الجميع 3_ مشكلة ثقافية .نحن مجتمع ينتشر فيه الجهل على نطاق واسع فالقمامة منتشرةفى كل مكان فليس عيب الكم ولكن كيف يكون الكيف 4_مشكلة سلوكيات. ايهما تفضل نظافة الشقة او المنزل اوالشارع غالبا ما نفضل نظافة الاولى على حساب الثانية والثالثة ودائما مانفضل انفسنا على الآخرين فيبدوا الشارع سلة مهملات من المركبات 5_ مشكلة حب وانتماء من يحب شىء يريد ان يراه منظم جميلا 6_ مشكلة تعليم فقد النظام وفقد سلوكات التربية فكيف يعلمه 7 _تعلمنا ان يقودنا أمام ففقد القائد والامام فأصبح فى مصر 80 مليون قائد وريس والمركب اللى فيها ريسان بتغرق
| |
|
| |
منصور عناد
النوع : العمر : 69 الدولــة : تاريخ التسجيل : 21/07/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الأحد أغسطس 01, 2010 9:55 am | |
|
سلام جميعا و اسعد الله صباحكم و ادامكم بخير و راحة بال
بالصدفة امس ليلا و اثناء متابعتي للعاشرة مساءا و اثتاء احد الفواصل الاعلانية و ما اكثرها تنقلت لمحطات اخرى و تحديدا الى قناة المحور و اذ بالموضوع الذي سيتم الحديث عنه هو قانون السير و المرور في مصر
تعجبت و استغربت أن سبقت قناة المحور قناة دريم ببحث الموضوع و و اعتقد ان هذا المنتدى يتم الاطلاع عليه من بعض معدي و مقدمي برامج المحاورات المباشرة ( TALK SHOW)
و لا أدري اذا كانت الفاضلة منى الشاذلي على اطلاع و معرفة بهذا الموقع حيث ان به من المواضيع و مقترحات لمواضيع تهم الانسان المصري هنا و في بلاد الغربة تكفي لعشرات الحلقات و التي اعتقد انها ستكون حلقات ذات متابعة و تأثير
اكتفي بهذا و اعود لاحقا لتلخيص ما تم في برنامج المحور حول الموضوع الاساس الا و هو السير و المرور في ج م ع حيث تم الاشارة الى نقاط جد مهمة لا بد ان نعلم بها جميعا
مع احترامي | |
|
| |
منصور عناد
النوع : العمر : 69 الدولــة : تاريخ التسجيل : 21/07/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الأحد أغسطس 01, 2010 4:03 pm | |
| سلام جميعا كما وعدتكم بالعودة لذكر بعض ما سمعته بالامس في قناة المحور حول الموضوع و قد شارك في البرنامج دكتور خبير بالطرق و المرور و رئيس تحرير صحيفة و لواء بالمرور ذكر اللواء أن نسبة الحوادث فب مصر عادية و قليلة بالمقارنة مع غيرها من الدول و لكن النسبة الأعلى في العالم بعدد القتلى خلال الاسبوع الماضي و في 4 حوادث فقط توفي 82 شخص و جرح 75 شخص ( يا لطيف )تعديلات قانون السير و برغم زيادة العقوبات و خاصة قيمة المخالفات الا انه و في المادة الثمانون الغى الكثير من العقوبات و التي منها الاتيان بفعل فاضح على الطريق حيث اعطت المادة الحق بالتصالح و دفع نصف المخالفة الادنى منها بمعنى المخالفة 300 جنيه يتصالح على 150 جنيه و يلغى الحق بإقامة اية دعاوي قانونية عليه ( غريب )كلبشات العربيات غرامة اخذها و الاحتفاظ بها 50 جنيها علما بأن الكلبشات هي ملك عام ثمنه من المواطن ( ايه ده)اباح القانون بزيادة حمولة الشاحنات بشرط دفع غرامة على الزيادة ( المضحك أن وزير النقل مبسوط بسبب ان الغرامات هي لصيانة الطرق علما بأن خراب الطرق ناتجة من زيادة الحمولة و قيمتها اكبر بكثير من مجمل الغراما ( و يا سيادة الوزير مبسوط على ايه )افاد الكتور المختص بان كثرة المحاور و الطرق الدائرية تؤدي الى زيادة بالطلب على السيارات و زيادة سرعة السائقين مما يؤدي لزيادة الحوادث. اجمالي عدد المركبات في ج م ع يقارب 5 مليون ( عربية لكل 6 مصريين )رئيس التحرير افاد بأن تطبيق القانون غير عادل حيث ان فيه ابيض و اسود و خيار و فقوس بمعنى من يخالف هو الغير قادر و من ليس له معرفة ( يا سلام ، فين دولة القانون بالله عليكم)بس خلاص حرام اااااااااااااااااااخ يا وطــــــــن | |
|
| |
منصور عناد
النوع : العمر : 69 الدولــة : تاريخ التسجيل : 21/07/2010
| موضوع: رد: السير و المرور في ج م ع الأحد أغسطس 01, 2010 4:13 pm | |
| | |
|
| |
| السير و المرور في ج م ع | |
|