موقع الاعلامية مني الشاذلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولجدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   0d344d436cf006

جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?

فرحة
deza
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
deza

النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 34
الدولــة الدولــة : جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/08/2009

جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   Empty
مُساهمةموضوع: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 3:12 am

بعد كشف شبكة تجسس اسرائيلية في مصر تستهدف قطاع الاتصالات هل اسرائيل عدو او صديق و جار انا بس حابب تعرفو خطورة هدا الاستهداف اولا اسرائيل ليست في حرب مع مصر بلعكس من اسبوع بس عملو صفقة غاز بالملايير طيب لمادا تتجسس اسرائيل على مصر هل اسرائيل مش عرفة سلاح الجيش المصري او عدد الجيش او مكان سكن المسؤولين او اقتصاد مصر اكيد اسرائيل تعرف كل شي اكتر من الشعب المصري كمان طيب ليه تتجسس على مصر انا حجاوب على هذا السؤال اسرائيل جندت عميل يستهدف الاتصالات في مصر وسورية ليه سورية مفيش سلام يعني عميل مفيد مصر في سلام و مفيش حرب بس في تخريب علاقة مصر بسورية طيب ازاي بطريقة سهلة جدا متل ما عملو مع حزب الله اخترقو شبكة الاتصالات في لبنان بعميل لبناني و تحكمو في كل الشبكة يعني يمكن ان يتصلو بموباييل اي انسان بلبنان يعني انا بمصر يمكن يتصل فيا هدا المخترق الاسرائيلي برقم اي حدا لبناني بلا ميعرف صاحب الرقم وكمان يرسل رسالة ادا عايز هاك المحكمة الدولية تتهم حزب الله بقتل رفيق الحريري لان هدا المتجسس استعمل رقم مسؤل بحزب الله و اتصال برقم تاني وقت الجريمة و هاك المسؤل في حزب الله صار مجرم بدليل رقم موبايلو المهم الاسرائيلين هدا هدفهم اختراق شبكة الاتصالات المصرية طيب ليه حزب الله عدو لاسرائيل مصر لا في سلام اسرائيل هون هدفها شي تاني هو اختراق شبكة المحمول المصرية و السورية بعدين تستعمل الشبكتين في مشكل كبير بين مصر و سورية وهي متاكدة من النجاح ليه لان متش كورة تعرفو شو عمل بين مصر و الجزائر و هدا اتفه سبب شو رايك لو بكرة جريدة الاهرام كتبت سورية تتجسس على مصر او سورية تستعمل الارهاب في مصر هون الاعلام المصري يبدا سب و شتم سورية و الاعلام السوري نفس الشي ويمكن تكبر اكتر من هاك و اسرائيل عمل المشكلة و يبقى متفرج على مهزلة جديدة بعد مهزلة مصر و الجزائر و هدا الشيء صنع اسرائيلي خالص سؤال المنطق هل اسرائيل عدو للمصر او لا جاوبوني
https://monaelshazly.ahlamontada.net/profile.forum
فرحة
عضو مميز
عضو مميز
فرحة

النوع النوع : انثى
العمر العمر : 39
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 12:48 pm

اسرائيل عدو لكل ما هو غير صهيونى و ليست عدو لمصر فقط او للعرب فقط او للمسلمين فقط .. هذا ما يجب ان نعيه جيدا و نعمل على ان يعرفه و يعيه الجميع .. اى كلام غير ذلك عن السلام مع الاسرائيلين هو مجرد كذب و تجميل لا داعى له
اريد هنا ان انقل رسالة من احد الجنود الاسرائيلين الى احد الحاخمات اوردها الدكتور محمد عمارة فى كتابه "الاسلام و الآخر" مصدره فيها كتاب " الديانة اليهودية و موقفها من غير اليهود" للكاتب الاسرائيلى اسرائيل شاحاك
"لقد ارسل الجندى موشى رسالة الى حاخامه شمعون وايزر قال له فيها:
لقد جرت فى وحدتى مناقشة لفكرة طهارة السلاح و ما اذا كان من الجائز قتل العربى الاعزل من السلاح أو النساء و الاطفال؟ او حتى ما اذا كان علينا الانتقام من العرب؟ و قد اجاب كل واحد حسب فهمه الخاص و لم استطع التوصل الى اجابه حاسمه . هل نعامل العرب مثل العماليق أى نقتلهم حتى نستأصل ذكراهم من الارض؟أم نقوم بما يحدث فى الحرب العادلة التى يقتل فيها الانسان الجنود فقط ؟ و هل يجوز لى تقديم الماء لعربى يستسلم؟ ..

و لقد أجاب الحاخام "شمعون وايزر" برسالة جاء فيها:
سأنقل لك بعض اقوال الحكماء و افسرها ، الحرب لدى غير اليهود ذات قوانين خاصة مثل قوانين اللعب كرة القدم او السلة لكن الحرب كما يقول حكماؤنا لاتعنى بالنسبة لنا لعبة بل ضرورة حيوية و استنادا الى هذه المقاييس فقط ينبغى التفكير حول كيفية القيام بها ...
ان الحاخام شمعون تعود القول : "أفضل غير اليهودى اقتلوه و افضل الأفاعى هشموا رأسها.." هذه هى قاعدة طهارة السلاح حسب الهالاكاه ــ أى الشريعة اليهودية ــ و ليس حسب المفهوم الأجنبى الذى تسبب بوقوع العديد من الخسائر اليهودية ..
و لقد أجاب الجندى موشى على رسالة الحاخام فقال:
تلقيت رسالتك و فهمتها على النحو التالى: لا يسمح لى فى زمن الحرب بقتل كل عربى أو امرأة أصادفهاو حسب بل من واجبى أيضا القيام بذلك "

مما أورده ايضا الدكتور محمد عمارة عن كتاب اسرائيل شاحاك :
"اليهودى الذى قتل غير اليهودى مذنب فقط بخطيئته ضد شرائع السماء التى لا تعاقب عليها المحكمة أما التسبب فى موت غير اليهودى بطريقة غير مباشرة فلا يعتبر خطيئة ابدا.."

"فى أرض اسرائيل التى تشمل فلسطين و سيناء و الأردن و لبنان و سوريا و قبرص و أجزاء من تركيا تمنع الهلاكاه ــ الشريعة ــ اليهودى من بيع العقارات غبرالمنقولة كالحقول و البيوت للأغيار أى كل من هو غير يهودى ..
و يسمح بالتأجير و لكن بشروط منها ان يكون اليهود فى المنفى أو أن يكون الأغيار أقوى من اليهود و ذلك حتى تكون تكون إقامة الأغيار فى أرض اسرائيل مؤقتة.."

" فى التلمود أمر لليهود بإحراق أى نسخة من الإنجيل علانية اذا أمكن .. و فى الثالث و العشرين من مارس سنة 1980م أحرقت مئات من نسخ الانجيل بصورة احتفالية فى القدس تحت رعاية المنظمة الدينية " يادلعاخيم" و التى تتلقى المعونات المالية من وزارة الشئون الدينية الاسرائيلية .."

"وجوب إبقاء العبد اليهودى عبدا طيلة حياته بينما ينبغى عتق العبد اليهودى و ذلك لأن اليهود أفضل الكائنات البشرية .. و إن تعبيرات مثل إن العبودية هى القدر الطبيعى لغير اليهود قد أصبحت قابلة للتداول علانية و حتى فى التلفزيون على يد فلاحين يهود يستغلون العمالة العربية..."

"إن اليهود كذبة بدافع الوطنية اعتقادا منهم ان من واجبهم الكذب لصالح مصلحة يهودية اولئك كذبة وطنيون ترغمهم نفس الوطنية على الصمت عندما يشاهدون التمييز و القمع ضد الفلسطينيين .."

إن هذا مجرد قطرات من فيض شر و ظلم و عنصرية تمتلئ به العقيدة الصهيونية و تلمودها .. فأى عقل و أى ضمير حى يقبل مع هذا السلام مع هؤلاء القتلة و أى عقل فينا يمكنه ان يستوعب كل هذا الصمت و الاستكانة العربية .. لا سلام معهم ابدا ان السلام بالنسبة للاسرائيلين هو مجرد هدنة مجرد وقت يستعدون فيه لنا و الدليل هؤلاء الجواسيس الذين يكتشف امرهم كل فترة ..
شكرا على deza على فتح الموضوع للنقاش..

هند الديب
عضو مميز
عضو مميز
هند الديب

العمر العمر : 44
الدولــة الدولــة : احلى بلاد الدنيا مصر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 2:16 pm

اولا اختى فرحة افادتنى مساهمتك جدا
اما deza الحقيقة انا سالت نفسة اذا كانت عبارة هى اسرائيل عو دى سؤال ولا لا
لانها ما فيهاش شك
بس بالمرة كدة انا عايزة اصحح لك معلومة اتفاقية الغاز الاخيرة لم تحدث
وهذا ما نفاة الجانب المصلاى وعلاضت هذا النفى قناة الجزيرة على غير العادةومن بعدها لاحس ولا خبر
ولو كانت الاتفاقية حصلت كان الجانب المصرى مش هاينفى بل كان هايطنش
وعايزة اقولك حاجة كمان اللى حصل ساعة ماتش الجزائر كان حاجة واللى ممكن انة يحصل لو لا قدلا الله مع سولايا حاجة تانية
لان احنا والسوريين واللبنانيين دمنا خفيف على بعض وانا باتكلم على الناس اللى زيي وزى حضلاتك طبعا لا الكتاب ولا الصحفيين ولا الناس اللى بيدخلو المطارات من قاعات كبار الزوار
مش معنى كدة انة فى مشكلة بيننا وبين اخوانا فى الجزائر
بس فى موضوع الجزائر الاسفين اندق فى المكان الصح
يعنى
كورة
تصفيات كاس عالم
شعبين متعصبين للكورة
يعنى كانت معطيات المعادلة تؤدى الى نتيجة كارثية
وبمنتهى الهطل والهبل مشينا فى الزفة والغضب عما عنين الكتير ومنهم انا
لكن فهمنا الدرس واتعلمنا منة فى ماتش تونس مع الاهلى
معلش طولت
لكن فى النهاية
اسرائيل عدو؟
ايوة عدو وعدو اوحد ووحيد
يمكن الحكومات قادرة تطبع او اى تسمية ممكن تسميها للعلاقات الرسمية العربية الاسرائيلية
لكن الشعوب ابدا
ودة اللى منغص عليهم عيشتهم
وربنا يديمها عليهم نعمة
http://www.yahoo.com
deza

العمر العمر : 34
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 07/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 5:50 pm

شكرا على الردود المحترمة بس يا اخت هند انا كان نفسي تهتمي بالموضوع بافق اوسع من الحكي عن تفاصيل مش مهم الاتفاقية مزبوطة او لا المهم هو سؤالي انا هل الحكومة المصرية بعد كشف شبكة التجسس الاخطر و الاصعب من 30 سنة تعتبر اسرائيل عدو او لا انا محكيت عن الشعب الشعب عارف تماما من هي اسرائيل و انا كتبت عنوان الموضوع جدال المنطق
https://monaelshazly.ahlamontada.net/profile.forum
supervisor / Amir
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
supervisor / Amir

العمر العمر : 64
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 6:38 pm

اهلا بكل فكر و بكل راي ..
طارق رضوان

العمر العمر : 58
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 19/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 7:34 pm

اسرئيل عدو وستظل عدو لمصر وللعرب الى يوم الدين ولازم ان نظل حرصين فى التعامل معهم حتى لو بيننا اتفاقية سلام لانهم شعب خائن بطبعه والنماذج والتاريخ يقولنا هذا لابد من ان نبقى دائما على استعداد كامل لهم (خلى السلاح صاحى)
هند الديب
عضو مميز
عضو مميز
هند الديب

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 10:56 pm

انا هاحاول اجتهد واوسع افقى شوية
مع ان انا كل اللى قلتة كان مجرد رد ومش انا اللى اثرت النقاط الفرعية
زى الغاز وماتشات الكورة
واذا كنا نتحدث عن العلاقات المصرية السورية الرسمية
فهى بالفعل خربة ولا تحتاج اى جهد لخراب اكبرولكنى امل ان تتحسن كما تحسنت مع قطر
اما اذا كانت الحكومة المصرية على وجة التحديد تعتبر اسرائيل عدو
فدعنى اسلم انها فقط تتعامل معها ظاهريا كصديق واللى فى القلب فى القلب
ولكن هناك من يعادى اسرائيل جهرا وبرضة اللى فى القلب فى القلب
وعشان اتكلم بدقة حضرتك تقصدها
فان اعلان مصر الرسمية لاسرائيل عدوا هو اعلان الحرب عليها ومعلش بقا لا مصر الرسمية ولا الشعبية عندها استعداد تحارب اسرائيل وحدها
طارق رضوان

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 11:07 pm

لا اقصد ان تصل الامور الى الحرب ولكنى فقط اريد ان نكون حريصين ومستعدين لاى ظرف طارىء واننا لانتكل على اننا اصبحنا فى سلام وننام على ذلك
هند الديب
عضو مميز
عضو مميز
هند الديب

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 21, 2010 11:50 pm

استاذ طارق لا اعتقد اطلاقا بل اصل الى حد اليقين اننا مستعدون باقصى المتاح
لان حتى النظام الحالى من مصلحتة الا ينهزم فى حرب امام اسرائيل
ثم اسرائيل هاتحاربنا لية ماهى بتاخد اللى هى عايزاة من غير حب
مبرطعين فى سينا وبياخدة الغاز
بس اللى اقصدة ان احنا لو جهرنا بالعداء لاسرائيل فدة معناة اعلان حرب ولوحدنا ماحدش هايقول انا معاكم
ومش هاتبقا زى اكتوبر 73
هاتلاقى اللى يساندك ويقطع البترول ويضغط ويبعت لك ناس تحارب معاك
العرب فى 73 ساعدونا بس لحد ما استردينا حقنا ولما احنا ابتدينا
انما لما لقوا الحكاية هاتوسع كل واحد لزم مكانة
طارق رضوان

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 22, 2010 5:58 pm

عندك حق اخت هند ولكن جنودنا المصريه خير جنود الارض والتاريخ يشهد على ذلك
آيات السيد
مؤسس وإدارة الموقع
مؤسس وإدارة الموقع
آيات السيد

العمر العمر : 30
الدولــة الدولــة : الشعب يحكم والظالم يحاكم
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 22, 2010 6:37 pm

زي ماقولت قبل كده
لو هنقبض علي الجواسيس
يبقي هنقبض علي كتير من الحكومة

ويارب مصر ترجع لينا تاني

تحياتي للاراء المشاركة
http://elsandrala-elshazly.the-talk.net
طارق رضوان

مُساهمةموضوع: رد: جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?    جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?   I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 22, 2010 7:16 pm

مشكلة الجاسوس هذة مشكله كبيرة جدا ولابد من عقابه باشد الطرق ولكن تعالو ا نتسال من الذى جعله يفكر فى هذا وما هى الدوافع التى جعلته يفغل ذلك مش ممكن تكون ظروف اقتصاديه او كره احس به تجاة البلد او ظلم وقع عليه الله اعلم انا ليس معه ولكن اريد اعرف لماذ فعل هذا

جدال المنطق هل اسرائيل عدو ?
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علم اسرائيل موجود على حاسوبك
» يا اسرائيل(( حمزة نمرة ))
» لغز اسرائيل والمحكمة الدستورية !
» اسرائيل ... الدولة المتحضره .. هي دولة الاغتيالات والنذاله
» دور الدول الغربية فى تولى اسرائيل قيادة المنطقة بدلا من مصر