موقع الاعلامية مني الشاذلي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالمصارحة هى الحل  - صفحة 2 0d344d436cf006

المصارحة هى الحل

آيات السيد
فرحة
shaymaa kafaga
عادل صموئيل
dr.nannousa
أبو أسامة
عماد نجيب كيرلس
supervisor / Amir
Mahmoud.Abdalkarim
13 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
shaymaa kafaga
عضو مميز
عضو مميز
shaymaa kafaga

النوع النوع : انثى
العمر العمر : 32
الدولــة الدولــة : لقد نفذ صبر الشعب
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/12/2010

المصارحة هى الحل  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 8:56 pm

مفيش أمن صحيح يا أستاذ خالد ودى طبعا شئ غير مقبول لكن طبعا أنا مش هستنى أما الامن يرجع هتكون البلد ضاعت ............لازم يبقى فيه مصارحه
المواطن الصالح
عضو مميز
عضو مميز
المواطن الصالح

النوع النوع : ذكر
العمر العمر : 59
الدولــة الدولــة : الله عليكى يامصر
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 9:17 pm

استاذة شيماء
اساس المشاكل الحالية والقادمة هى الامن و الاقتصاد ومن هذا الاساس يضع المجلس الاعلى للقوات المسلحة بيان وهذا ان شاء الله يكون اول طرق الاصلاح وهو

فى اليوم السابع
الجيش: مصر تتعرض لمؤامرة داخلية وخارجية وسنرد بقوة

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=411718&SecID=65&IssueID=167
آيات السيد
مؤسس وإدارة الموقع
مؤسس وإدارة الموقع
آيات السيد

العمر العمر : 30
الدولــة الدولــة : الشعب يحكم والظالم يحاكم
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 9:18 pm

ماهو الي مخلي الأمن مش موجود هو الي مستنيها تولع

عشان كده احنا مش هنستني حد

تحياتي
http://elsandrala-elshazly.the-talk.net
supervisor / Amir
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
مشرف قسم التعليق اليومي وبقسم النقاشات والصور
supervisor / Amir

العمر العمر : 64
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 9:25 pm

احترم جدااا جميع الأراء و مستمتع جدااا بهذا الحوار المحترم من جميع الأطراف بعيدا عن بعض الحوارات التي تتسم بالغوغائية و الصوت العالي ..

حوار راااائع ينم علي محبة الجميع لهذا البلد الجريح ..
http://www.yahoo.com
shaymaa kafaga
عضو مميز
عضو مميز
shaymaa kafaga

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 9:27 pm

مظبوووووووووووووووط مش هنستنى حد
هما أصلا نفسهم نستنى يبقى أنا كده حققتلهم غرضهم
المواطن الصالح
عضو مميز
عضو مميز
المواطن الصالح

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 10:06 pm

استاذة ايات
الاستاذ امير
استاذة شيماء

من قال الانتظار و هل من المفروض ذلك ؟
ولكن المقصود هو عودة الامن باى وسيلة اولا وتكون هى نقطة البداية ومحاسبة المقصرين مهما كلف بالمخاطر
فالفرد العسكرى المخلص الوطنى عند دخوله الحياة العسكرية وهو واهب حياته فداء للوطن طامع فى الشهادة و على من لا يجد فى نفسه ذلك فعليه ان يرحل احسن من الوجود السلبى .
وعلى فكرة كل ماتغيب الامن كل ماكان افراد الامن هم اول من يحصد نتيجة ذلك

اما كلمة نحن مش هنستنى
من نحن ؟
نحن الذين نقع فى الفتن
نحن الذين يستخدموننا فى التشتيت وابعادنا عن الطريق الصحيح
نحن مين ولا مين
shaymaa kafaga
عضو مميز
عضو مميز
shaymaa kafaga

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 10:15 pm

نحن المصريين الى على حق
نحن المصريين اللذين نادينا مرارا وتكرارا عوده الامن ولكن لم يعد فماذا نفعل نتكرها هيا ونصيبها ولا نقف قصاد الخاين ..... الى ان نعلم ما السبب ومن وراء تأخر عوده الامن
Mahmoud.Abdalkarim
كاتب مميز
كاتب مميز

العمر العمر : 39
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 10:29 pm

OBJECTION

الزملاء الأعضاء المحترمين الكرام سأوضح سبب الإعتراض بعد قليل حالما أنتهى من الكتابه

وفضلاً وليس أمرا ، أرجو من الجميع التوقف عن إضافة ردود إضافية أخرى وحتى أوضح بعض النقاط السريعة

أرجو ان تتقبلوا هذا بدون غضاضة

المواطن الصالح
عضو مميز
عضو مميز
المواطن الصالح

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 10:32 pm

جميل
نصر مرارا وتكرارا فاذا قبلنا الفشل فى شئ سوف نقبله فى كل شئ
وعودة الامن لن تعود الا بفصل الصالح عن الطالح وحساب المقصر اين كان والعمل على قانون
السيئة تعم والحسنة تخص
نحن فى وقت واجب كل مصرى ان يقوم بواجبه على اكمل وجه والله المعين
عادل صموئيل
كاتب مميز
كاتب مميز

العمر العمر : 74
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 28/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 10:37 pm

احبائى
اولاً لحل جميع المشاكل التى تخبف البعض او ممكن تعمل احتقان لابد ان الحكومة تعمل تنقيح او فلترة لمن يتحدثون فى البرامج , يعنى اكيد اللى ممن يضايقنى بيضايقكم انتم كمان , وانا لمابحكى بحكى من برنامج تليفزيونى او جريدة , ورداً على الخت الفاضلة شيماء كلام التلميذة اللى قابلتنى انا سمعته من اذنى اليمين وخرج من الشمال لكن انا ذكرت هذا عشان ابين ان فى المدارس فيه ناس مش فاهمة الدين صح بتنشر او بتربى فكر خاطىء عند التلاميذ بيكبر معاهم , وانا مهما حصل مش ممكن آخد موقف من احبائى المسلمين , يعنى اعز اصحابى مسلمين , وانا انتم عارفين انى موسيقار وكنت زمان ليا ايد مهمة فى كل اغنية دينية من اللى بتسمعوهم دلوقتى فى كل وسائل الإعلام , وانا كنت موسيقار بالليل والصبح لمدة 30 سنة مدرس موسيقى ثم موجه ثم موجه اول فى وزارة التربية والتعليم وكل شغلى فى المدارس كان اناشيد وطنية ومئات من الأغانى الدينية واللى كنت بعملها بكل الحب والمحبة لأخوانى المسلمين , يعنى انا مثلا اهديت سى دى عليه 120 معزوفة ليا على الكمان لأخى الحبيب الاستاذ امير ودى حاجات انا بعزفها لنفسى فى بيتى واسأليه عليها كام اغنية دينية اسلامية وانا عزفتهم لنفسى وطبعا بالذات الانسان لما يعزف مع نفسه فى بيته اكيد حايعزف الحاجات اللى بيحبها جدا مش كده ولا إيه , فيه حاجة كمان زى ما انتم عندكم الزكاه وهى فريضة احنا عندنا كمان حاجدة اسمها العشور يعنى 10% من اى دخلنا بندفعها لربنا على اى شكل ممكن ندفعها للكنيسة وهى توزعها على الفقراء والأرامل او الملاجىء او ممكن نكون احنا عارفين فقراء بنساعدهم , اما الجزية إن كانت للحماية طيب حايحمونا من مين ؟ يعنى انت لو شفت خريطة مصر المسحيين مع الملمين متداخلين مع بعض يعنى كل عمارة فيها دول ودول ولو حصل إعتداء حايصيب الاتنين , بس انا مستريح من انكم رافضين الكلامة على الأقل لأن زمنها كان زمان مش دلوقتى يعنى زى ما قلتم فيه ضرائب , اما عن منع السيدات من العمل كان فى افغانستان ايام حكم طالبان وده من نتائج الدولة الاسلامية وطالما انتم بترفضوها وعايزين دولة مدنية مفيش خوف يارب , طبعا كلام الاستاذ امير محترم جدا لأنه عاش مثلى فترة من عمره ايام كان الحب اكثر والمحبة اكتر وماكانش حد بيسمع عن الخلافات دى , انا لو حد بيقرا لى كتير حايلاحظ انى بستعين كتير بعبارات من آيات إسلامية بحس انها اسرع فى التعبير عن الاقوال المأثورة او الآيات عندنا يعنى لو تعبير معين له حمة وآية اسلامية وآية مسيحية بتحصل بتكون الآية الاسلامية اسرع فى الوصول الى المستمع ,
انا كمدرس طبعا كنت براقب فى امتحان ثانوية عامة مرة كنت فى مدرسة فى مصر الجديدة كان فيها طلبة وافدين من دول كتير اديان تانية غير المسيحية والإسلام يوم امتحان الدين وزعوا عليهم ورقة اسئلة طبعا حب الاستطلاع خلانى اسوفها لقيت فيها شىء جميل خلانى اشوف كتاب من اللى وزارة التربية والتعليم مقرراه يدرسوه المادة امها مكارم الاخلاق والسلوك القويم ياسلام لو تقروا الكتاب ده وموجود فى الوزارة وتمنيت يدرسوا الكتاب ده فى المدارس من اول ابتدائى لحد ثانوى , انا لا اعترض على دراسة آيات قرآنية فى المدارس للجميع بس بشرط تكون منتقاة بحيث ان المسيحى اللى يقراها يحس انها فعلا فيها فكر جميل يعنى يتمعن فيها ككلام ممتع للعقل وممكن يقتدى بيها مش انها درس يحفظه وخلاص , يعنى اقول لك امشى فى الشارع تسمع تلاوة قرآنية فى كل محلات المسلمين , 200 مرة اسأل البياع فى المحل الشيخ ده بيقول ايه ؟ يقول لى مش عارف اقول له طيب مشغله ليه يقول بركة , مع انى عارف ان عندما يتلى القرآن لازم تنصتوا , وعملية انه يشغله من غير ما يسمع بتدقيق دى حاجة سلبية لأنه مش حا يستفيد المفروض لما يركز يلقط له معلومة يتعلم حاجة حلوة يعنى .... فيه حاجة كمان بالنسبة للسفسطة الإعلامية يعنى برنامج وناس بيتكلموا عن الوظائف المحروم منها المسيحيين ومركزين على رئاسة الجمهورية , لو واحد مسيحى رشح نفسه لرئاسة الجمهورية انا مش حانتخبه لأن ما ينفعش واحد من اقلية مش ممكن تزيد على 12 ـ 15 مليون يحكم دولة إسلامية فيها 70 مليون مسلم مش حاينفع لعشرين سبب , واحنا مش بنطلب وظائف قيادية اوى , يعنى اصحابى ضباط يتمنى يوصل للواء لكن عمره ما يفكر فى وزير داخلية او مدير مخابرات للسبب نفسه , احنا نفسنا فى ايه ؟؟؟؟
انت لو طالب متفوق فى تانية اعدادى نفسك تبقى وظيفة مرموقة يعنى استاذ جامعة او دكتور كبير مثلا وده بييجى بالشطارة , يعنى كل شاطر فى كلية نفسه يبقى معيد والمعيد بيتعين بالشطارة مش بأى تمييز عنصرى او أى شىء آخر , معناها ان كل مجتهد بياخد حقه من التكريم , لكن لما يكون الشاطر مهما بقى شاطر بيقفعند حد معين هنا مش حايبقى شاطر , ولو المسلم ممكن ياخد اكبر منصب لأنه مسلم هنا مش حايتعب نفسه عشان يبقى شاطر , فى الآخر تبقى قيادات الوطن من الامش متميزين وطبعا الوطن حايتخرب , الخلاصة المناصب القيادية للأكفأ مش بطريقة تانية , انت لو حاتركب طيارة مين يسوق الطيارة ؟ المسلم ولا الأكفأ ؟ وللعلم انا مش افرح لما يعينوا وزير مسيحى عندك انتم ذكرتم وزير البيئة ده راجل فاشل وخايب وممكن يكون محطوط مش فى مكانه المناسب يعنى حتة سحابة سوداء عشر سنين مش عارف يحل المشكلة انا لو سابونى عليها اعرف تتحل ازاى فى شهر , حاجة تانية اتمنى من الاخوة السلفيين ان قياداتهم الحكيمة تختار مين منهم اللى يتكلم ويعلم الناس ومين لازم يصمت , لأن هم تيارات كتير فيه منها الصالح وفيه اللى كلامهم بيبقى ...
فى النهاية انا حاسس موضوعنا ماشى حلو يعنى اكيد كلنا بنتعرف على آراء بعض ومخاوف البعض وانا آسف إذا كان اى أخ أو اخت منكم يختلف معى الاختلاف لا يفسد للود قضية بس انا بحب المسلمين جدا وما تستغربوش انا بسمع كل البرامج الدينية تقريبا وبسمع خطبة الجمعة كل جمعة من مكانين على الاقل يعنى بسمع بتاعة الراديو بعدها بتاعة التليفزيون غير ان حوالين بيتى مسجدين بحرص جدا على ان اسمع بيقولوا ايه
اما عن الامن الشرطة فيه سر احنا مش فاهمينه انا اعرف ان وزير الداخلية عنده زرار بيدوس عليه تشوف الشرطة فى كل مكان , وانا اقترح نستورد 500 الف شرطى من الصين مااحنا بنستورد منهم كل حاجة يعنى تخيلوا المصريين بياكلوا فول مستورد من الصين وفوانيس رمضان بتغنى وحوى ياوحوى , هم بس الشرطة الصينية حايكلفونا شوية رز كتير لأن بياكلوا رز فطار وغدا وعشا بس مش مشكلة نبقى نستورد لهم الرز بتاعهم معاهم يعنى من ضمن الصفقة
مع اطيب تحياتى
shaymaa kafaga
عضو مميز
عضو مميز
shaymaa kafaga

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 10:48 pm

للمره المليون خالص تقدير لشخص حضرتك المحترم يا استاذ عادل
بالنسبه للجزيه والحمايه فأنا كنت بتكلم على مفهومها وليه كانت موجوده قبل كده وطبعا مينفعش تبقىى موجوده دلوقتى
أما بالنسبه للشرطه الصينى فأنا شايفه أن التيوانى هيوفر لنا أكتر
Mahmoud.Abdalkarim
كاتب مميز
كاتب مميز

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 11:38 pm

فى الاول كده أنا باعتذر عن عدم دخولى للموقع اليوم ومتابعة الموضوع لظروف عمل إستثنائية وطارئة

ثانياً ما ساكتبه لاحقاً هو ليس من قبيل الدكتاتورية أبداً بل من قبيل التنسيق وترتيب الأفكــــــــار وفقط

ثالثاً هابدأ بالتعقيب على كل مشاركة أضيفت واحدة واحدة ، وهاكون بمثابة منسق عام للموضـــــــــــوع

أ/ عادل صموئيل
Like a Star @ heaven هاحاول ألخص الأشيــــــــــاء التى تتضايق منها من المسلمين فى نقـــــاط كالتى سبقت وإن أحدثت خللاً
بالمحتوى رجاءً صحح لى ، فهمت من كلام حضرتك السابق أنك تتضايق من الآتى :

# إنتشار ثقافة التكفير لغير المسلمين كثقافة تعليمية .

# التخوف الكبير من الإخون وأفكارهم كفصيل من المسلمين من الممكن أن يحكم يوماً ما .

# إنتشار ثقافة التعصب للدين الإسلامى والتحرك نحو التعدى على غير أهله دون التحقق من الشائعات .

# عدم وجود علماء بحق يفقهون ما هية التحول للإسلام وضربت مثال بالشيخ جمال قطب (اليات التحول فاسدة )

Like a Star @ heaven هذا ما إستطعت ان أستخرجه من كلامك الوافى السابق من نقاط تضايقك ، أما باقى حديثك فهو أكثر من رائــــع كتحليل
للأسباب التى أدت إلى هذا ، ولكن رجائى هو أن نؤجل هذا التحليل وسنرجع له بكل تأكيد فى المرحلة ب من الخطوة الثانية

Like a Star @ heaven إليك نقطة أخرى ، أتفهم أن حضرتك لديك الكثير لتقوله والمرء حينما يفضفض فهو لا يملك كنترول على موضوعـــات
فضفضته وقد ذكرت حضرتك نقطتين فرعيتين ترتبط إحداهما بموضوعنا ( الجزية ) والأخرى لا (البهائيين ) ، وسنناقش
فى المرحلة التالية كما ذكرت كل هذة النقاط فى شكل دردشة حميمية و ودودة كالتى كانت بينكم اليوم والتى سنؤجلها قليــلاً
فهذة المرحلة أ من الخطوة الثانية تتعلق بعرض كل طرف من نسيج الأمة لنقاط تضايقة من الطرف الأخــــــر وفقط دون
تحليل لأسبابها ، وقد بدأت بالإخوة المواطنين الأقباط وقد تفضلتم بالإستفاضة فى الحديث والصراحة تغمره ، وأنا سعيد جداً
بهذا وأتمنى أن يكمل كل منكم باقى النقاط التى تزعجه من المسلمين فى شكل عرض لهذة النقاط دون الخـــوض فى تحليل
أسبابها لأنه كما وضحت سيأتى لاحقاً ، ليس لشىء إلا للتنظيم وفقط وأعتقد أن هذا الأمر قد فاتكم جميعاً فقد أوضــحته فى
بداية الموضوع ، وأعترف أنه خطئى لأننى لم أتواجد طوال اليوم لكنها الظروف هى التى حكمت ، وأتمنى أن لا يفهمنـــى
أحد بشكل خاطىء فلست أقصد من تصميمى على هذا الترتيب أن أكون ديكتاتوراً أو مسيطراً ، لن أقســـــــم على هذا ومن
إشترك معى فى هذا الموقع فى عمل مشترك أعتقد أنه يشهد لى بأننى أبعد ما أكون عن هذة الفكرة ، لذا أرجـــــو أن يتسع
صدر الجميع ويتقبل منى هذا العتاب ولا يحرمنا من تعليقاته ولكن فى الوقت المناسب .

ايات ، شيماء تعقيباتكم أكثر من ممتازة وأود ان أضيف لها أشياء فى صميم الموضوعات التى تناقشتم حولهــــــا وهى فى
المجمل ترتبط بالموضوع الأصلى وأحبذ النقاش فيها ، لكن أعتقد أنكم قد تفهمتم ما أود قــــــوله من توضيحى السابـــــــــق
وأتمنى ان لا يفهمنى أحد بشكل خاطىء مرة أخرى .

ا/ أمير أحييك على فقرة (الغش) الرائعة دى ، وقد كنت أنتوى أن أفعلها وأخشش المواطنين الأقباط بعض النقـــــاط التى
قد يتضررون منها ولا يتذكرونها وقد سبقتنى أنت ، ولا عجب فأنت الأكبر سناً والأعلى مقام ، وتفهمها وهيا طايـــــــــرة
أحييك مرتين أما الأولى فالسبب الذى ذكرته قبل لحظة والثانية لأنك قد لخصت إضافتك فى شكل نقـــــاط كعناوين للأشياء
التى يتضرر منها الأقباط المواطنون ، وإقتراحات حضرتك للعلاج مهمة فعلاً ولكن دورها سيكون فى الخطـــــــــــوة الثالثة
إقبل التحية الثالثة إذن والسبب محبة زيادة .

أ/ خالد أنا أشكر مداخلتك معنا ، ولكن أعتقد ان الموضوع الذى أثرته خارج نطاق الموضوع الأساسى الذى نتناقش حــوله
( ما يغضبنا من بعضنا ) وهو ليس له صله بالأحداث الأخيرة كما أوضحت سابقاً فى بداية الموضــوع ، لذا أرجـــــــو من
حضرتكم عدم التضايق من هذا ، وأتمنى أن تشاركنا رأيك فى موضوع النقاش ، لا لشـــــــىء والله ، وإنما كــــــى لانتشتت
ونستطيع أن نخرج بتقرير شامل بدون أن نبذل مجهود ليس يصب فى النهاية فى موضـوع البحث ، ولكن فكرة النقاش فى
حد ذاتها مفيدة ولا خلاف على هذا ، وإنما الإختلاف على المكان والتوقيت ، أرجو ان لا تغضب من كلامى وأتمنى أن تلتمس
لى العذر .

أخيرا إقبلوا جميعاً منى خالص الود وأطيب المنى

عدل سابقا من قبل mahmoud.a في الجمعة مايو 13, 2011 11:48 pm عدل 2 مرات
shaymaa kafaga
عضو مميز
عضو مميز
shaymaa kafaga

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 11:45 pm

أنا موافقه
المواطن الصالح
عضو مميز
عضو مميز
المواطن الصالح

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالجمعة مايو 13, 2011 11:57 pm

اذا كان هذا رأيك
فأنا اسف على المشاركة
مع وافر تحياتى واتم الله لك التوفيق فيما ترغب
Mahmoud.Abdalkarim
كاتب مميز
كاتب مميز

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 12:17 am

أ/ خالد طبعاً حضرتك زعلت
وأنا باتضايق جداً لما حد يزعل منى من غير ما تكون فيه حاجه تستاهل الزعل ، طيب فرضنا يا أستاذ خالد إن أنا غلطان ورأيى
غلط
أعتقد إن حضرتك تناقشنى وتوضح لى وجهة نظرك فلربما أكون غير مدرك لعدم سعة أفقى ، ثانياً حضرتك بتقــول أتم الله
لـــــك التوفيق فيما ترغب ، وكأننى أتحصل
على مصلحة شخصية أرجوها من فتح هذا الموضوع وكأن هذا الأمر يعنينى وحــدى
لا ياأ/ خالد حضرتك معنى بالأمر ده زيك زيى بالضبط كمصرى على الأقل ، وعلى
كلٍ سأبدأ أنا وأوضح لك وجهه نظــــــــــــرى
فيما ذهبت إليه وأتمنى أن أجد لديك صدراً رحباً يتقبل ويناقش ، لإن الموضوع ده علشان يجمّع مش العكس يا أستاذ / خالــــــد

ده الموضوع الأصلى وفكرته وهدفه واليه تنظيم المشاركة فيه

mahmoud.a كتب:

الخطـــوة الأولى =========> الإعتراااااااااااف بوجود مشكلـــــــــــة ، وقد تمت

الخطــــوة الثانية =========> تحديد أسباب التوترات بوضوح ، نحن بصددها

الخطـــوة الثالثة =========> التوصـــل إلى العلاج المناسب والبدء فى تعاطيه

ملحوظـــــــــــــــــة / أنا لم أقصد بالتوترات الحادث الأخير ، لكن قصدت العلاقة فى عمومها

إذن نحن الآن فى المرحلة الثانية ، ويجب علينا [ مسلمين وأقباط ] أن نتصارح حول الأسباب التى أدت إلى حدوث توتــــــــــرات
فى العلاقة فيما بيننا ، ولنبدأ بإخواننا المواطنين الأقباط ، فهذة دعوة لهم بمصارحتنا بكل ما يجول بخاطرهم من أشياء يتضررون
منها سواء كنا نحن المسلمين السبب أو كانت قوانين الدولة هى السبب أو كان شىء اخـــــر هو السبب ، لكن أرجــــــو أن نلتزم
بشيئين وهما ؛ أن تكون الصراحة المطلقة وبدون حدود هى القلم الذى نكتب به دون التحرج من طرح أى مسألة حتى ولـــــو كانت
محرجة ما دمنا نريد أن نصفى النفوس ، والثانى هو الإنضباط اللفظى فى التعبير والوضوح فى الكلمات ، كى لايفهم المقصـد بشكل
خاطىء أو تكون المصارحة سبباً فى إزكاء روح التوتر دون القضاء عليها ، ثم يأتى الدور على الإخــــــــــــــوة المـواطنين المسلمين
للمصارحة بما يجول فى الخاطر من أشياء تسبب لديهم توتر فى علاقتهم بالأقباط ، وأخيراً نبدأ نقاش حضــــــــــــــارى مشترك حول
طرق العلاج الصحيحة [ المرحلة الثالثة ] ، لنصل فى النهاية إلى إتفاق واضح ومحدد الجوانب والأركان يكون هو الحـــــــل الأمثل

كلمة أخيــــــــــــــــرة هى أن تذكر جميعاً أنه لابد من الإحساس بالألم أثناء تطهير الجرح ولذا علينا جميعاً أن نحتمل الألم ونتحمله

>>> والآن نحن كلنا آذان صاغية لمشاكل تؤرق الإخوة المواطنين الأقباط

[right]

ودا كان بداية رد حضرتك عليه

المواطن الصالح كتب:
بعد قراءة الموضوع عندى سؤال ياريت اجد له اجابة

اين الامن قبل المصارحة ؟
فهمنى (علشان أنا مش فاهم بجد ) ما وجه العلاقــــة بين حدود الموضــــوع ونقاطه المحـــدده والنقطـة التى أثرتها حضرتك ؟؟؟

وعلى كل الأحوال الموضوع ليس ملك لمحمود أو لأحد غيره بل هو ملك للجميع والجميع معنى به ، ولو أننى تجاوزت بحقك فأنا من
يعتذر ويمكن للإدارة أن تتولى إدارة الموضوع بدلاً عنى إن رأت أننى قد تجاوزت ، ولن أكون غاضباً لكن سأراجع نفسى مـرات وأقرأ
ما كتبته كثيراً لأتأكد من كلامى وأسلوبى فلا أحد
معصوم وأنا كمثل أى أحد ، فأنا بشر يخطىء دائماً
المواطن الصالح
عضو مميز
عضو مميز
المواطن الصالح

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 12:53 am

استاذ محمود
انا رجل عسكرى سابق
اعشق الحياة العسكرية واعشق مصر وغيور عليها واوهبت صحتى فى حب مصر
فأنا انظر فى الامور من منطلق السوادة على حد قول الرمايه
وهى :
نحن مسلمين واقباط ليس اليوم اول يوم نتعايش فيه نحن مع بعض ابد الابدين متعايشين فى مصر فى الحلوه والمره ولم يجد جديد وما نحن فيه ليس لعدم مصارحة بينانا وانما هى عومل مغرضه لعمل فتنة لقلب البلد والنيل منها فانا كان رأى
ان نتحد مسلمين واقباط فى الاصرار على عودة الامن للبلاد لصالح مصر والمصريين وعلى فكرة الفساد كان ايضا على المسلمين والاقباط لذلك كان واجب الحفاظ على المصارحة من خلال قوه تحميها قوه محيده وهى الامن
اى ارى ان يكون الموضوع فيه شموليه من جميع النواحى
أبو أسامة
كاتب مميز
كاتب مميز
أبو أسامة

الدولــة الدولــة : المصارحة هى الحل  - صفحة 2 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 1:02 am

تحياتي:
حديثكم رائع ومتنوع ولقد أضفت عليه الآنستين آيات وشيماء الكثير من الافاده والمعرفه بحكم أنهما مازالت المعلومه طازه في ذهنيهما
أما (كبار المنتدى سنا ) أخي الأكبر أمير والكابتن خالد فلقد ركز الأول على منغصات المسيحيين ووضع لها الحلول وركز الكابتن خالد على الأمن ودوره قبل المصالحه
أما أخي الفاضل عادل صموئيل فلقد أمتعنا بقفشاته وبخبرة سنين عمره
أما أخي الدكتور محمود فلقد خرج من حجرة العمليات لأمر هام وقال انتظروني راجع ومعي بعض الاضافات السريعة الهامه
أما العبد الفقير الى مولاه فلقد وضعت منذ البدايه في الصفحة الأولى بنودا مختصرة عن الأسباب التي تؤجج الفتنة الطائفية وسألخصها في الآتي حتى أبن عليها وعلى مداخلاتكم ردي ووجهة نظري:
الاختلاف العقائدي
عدم الانضباط في الخطاب الديني (المنفلت ) وترك الحبل على الغارب
شعور الأقباط بالاضطهاد الدائم لأقليتهم
شعور الكثره بالسطوة وامتلاك زمام الأمور
القنوات الاعلامية الدينية الفضائيه
الاستقواء بالخارج من قبل بعض الأقباط
=========================
تصحيح بعض المفاهيم من خلال مداخلاتكم :
(ملحوظه ) لن أعتمد على النصوص بقدر اعتمادي على ما فهمته
فهمت من كلام أخي الفاضل عادل بأن الأقباط مضطهدون وأنهم لن يحصلوا على المراكز المرموقة في الدوله
=== وأقول له بالعكس فانهم بحسب النسبة والتناسب العددي بينهم وبين المسلمين ستجد أنهم قد حصلوا على مناصب كثيره من حقهم ومنها ما هو ترضية لهم لأقليتهم قياسا على المثل المصري القائل (المسكين له نصف الدنيا ) بمعنى أنهم بعد حصولهم على حقوقهم على أنهم عشر المجتمع المصري والواجب أن يحصلوا على العشر فقط لتحقيق المساواه نجد الرئيس المخلوع وده مثال واحد فقط يعين في مجلس الشعب اثنين وثلاثه من الأقباط من مجمل العشرة الذي يسمح له القانون بتعيينهم في المجلس
هذا بالاضافة الى الوزراء وقيادات الجيش والشرطه والمحافظين وعمداء الكليات الخ
----- فهمت من كلامه الذي يعتمد فيه على حوادث فرديه لا يجوز القياس عليها ( وهذه نقطه أشارت اليها الآنسة آيات وأعجبت بذكائها وألمحيتها حينما لا حظت أن حديثه (معظمه يعتمد على أشياء فرديه وليس سلوكا جماعيا )
أن الخطاب الديني التحريضي معظمه ينشأ من علماء الدين أو من المسلمين (المعلمه في المدرسه وتلقينها للطالبة أن المسيحي كافر - الشيخ الذي يقول نفرض الجزيه - الشيخ الذي يقول نقتل البهائيين - الخ )
==== وهنا أتسائل ألم تشاهد يا أخي الفاضل قنوات النصارى التي همها الأكبر على مدار الأربع والعشرين ساعه وهي تهاجم الاسلام كدين ومعتقد وتهاجم علماء الدين كرموز له ؟ وبحكم أننا كمسلمين لا نشاهدها الا مصادفة وهي موجهة أصلا للأقباط وتغرس فيهم معتقدا غريبا وخطيرا وهو أن الدين الاسلامي باطل وقرآنه محرف وعليه فهي تنسف دينا برمته أليس هذا منتهى التحريض على الاسلام والمسلمين ؟
شاهدت فيما شاهدت قسا على احدى القنوات النصرانية يمسك بكتاب الله ويقرأ منه بعض الآيات ويفندها ويقول ان القرآن محرف ويدعي أنه متضارب بل ويقول (وأتحدى من يقول ان القرآن من عند الله )
اذا كنت لم تشاهده هو وغيره من الذين يحضرون في برامجهم ليل نهار أناسا كانوا مسلمين وتنصروا ويناقشونهم في صحة الدين الاسلامي وأن الدين المسيحي هو الدين الصحيح وأن الدين الاسلامي باطل ولذا تحولوا من الاسلام الى النصرانيه اذا لم تكن قد شاهدت ذلك فأين قداسة البابا ؟ وأين كبار رجال الكنيسه ؟ من تلك الخطاب ليس التحريضي فحسب ولكن (الخطاب المقيت الذي يشكك بالدليل والبرهان في دين يعتنقه مليار ونصف المليار مسلم )
علما بأن هذا القس لا يجيد قراءة الآية القرآنيه من المصحف ؟
ولا أخفي عليك شاهدته مراة قليله جدا فكدت أن أتقايأ من عدم فهمه للقرآن وتطاوله على دستورنا
وتساؤلي:
أنت متضرر من أن معلمة في فصل محدود العدد لا يزيد على أربعين طالبا أفهمت الطالبات أن المسيحي كافر (هذا ان صح رواية الطالبة وفهمها المحدود لصغر سنها لما قالته المعلمة لها ) ولا نأخذ في الاعتبار من يشاهده الدنيا كلها في قناة اعلاميه ويسب ويلعن في الرسول والصحابه بل والقرآن المنزل من عند الله ؟
من اذن يحرض؟
ومن اذن يشعل الفتنه؟
ومن اذن يحشد الحشود ويجند الجنود من أجل أنهم المستضعفون؟
===========================
ثم تعالى لأحدثك أخي الكريم عن موضوع الاستقواء بالخارج بحجة الاضطهاد الديني
تطالعنا جميع وسائل الاعلام المرئية والمقرؤة بل والمسموعه أن النصارى في مصر مستضعفون وأن المؤسسات الحقوقية تستنكر وتعمل جاهدة على نصرة النصارى المهمشه والمستضعفة بل والمضطهدة دينيا في مصر بناءا على استقوائهم بالخارج
وهذا مايثر حفيظة المسلمين لأن كله يجوز لدى المصريين الا أن تستقوي علي بالخارج
وهذا
أيضا من أسباب التوتر بين المسلمين والأقباط
================================
سأكتفي بهذا القدر على أمل تواصل الحديث لاحقا
لسبب بسيط أنني أكتب على الجهاز بأصبع واحد
لكم جميعا كل الحب
http://plasy3@yahoo.com
فرحة
عضو مميز
عضو مميز
فرحة

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 1:51 am

بعد قراءة الحوار المحترم جدا من الجميع

و بعد الكلام عن الجزية و الاخوان و عمل المرأة و "اهدار الدم " و ما الى ذلك اعتقد نتفق جميعا أن فكرة أى حد يتكلم فى الدين دى مرفوضة .. للاسف الاعلام بيتسابق على الاثارة فى اى حاجة .. و النتيجة أى حد بيتكلم فى الدين .. خلينا نعترف ان حوارات الجزية و الستات يقعدوا فى البيت و غير كده كلها مبالغ فيها جدا .. للاسف الكلام فى الدين من أى حد نتيجته ان الاقباط تخوفوا من أشياء صعب جدا يكون لها اساس على أرض الواقع .. خلينا نقول ان كلنا من مصلحتنا ان الازهر يرجع تانى قوة دينية ليها مرجعيتها و كلمتها على علماء و رجال الدين فى مصر بحيث ان الفتوى يكون ليها ناس معينين منتخبين من داخل الازهر و انه يكون فى لجنة أو جهة ازهرية لمراقبة أى كلام دينى فى وسائل الاعلام و توضيح أى خلط أو خطأ

الحقيقة الحوار فى نقاط كتير تستحق الكلام فيها بس افتكر الافضل نلتزم بكلام محمود بخصوص طريقة ادارة الحوار يمكن ده يكون افضل فى عدم تشتت الافكار و عدم الانسياق فى مناقشة نقاط بعينها و الخروج عن هدف الموضوع بالاساس

كامل احترامى للجميع

محمود فرج
عضو نشيط
عضو نشيط

العمر العمر : 56
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 10:50 am

أخي محمود ... مش هشكرك على الموضوع لأنك أكيد ( تورمت شكراً ).
خليني أفضفض( بلغة الفضفضة اللي انت مميز بيها ) و أقول اللي في نفسي بحقائق و ليست استنتاجات و أنا عارف إن اللي هقوله مش هيعجب كثيرين و لكنها حقائق. في مناقشات مع أصدقاء لي مسيحيين.
1- لما يقولي زميلي من المنيا كان ضابط معي بقنا بأننا( أي المسيحيين ) أهل البلد ( مصر ) و أنتم ( المسلمون ) أحتليتوا مصر، أينعم و هذا كلامه جئتم خلصتونا من المسيحيين الرومان الذين استعبدونا و كان عليكم أن تعودوا إلى بلادكم بعد تحريرنا يقصد ( شبه الجزيرة العربية ). بالله ماذا تقول. فبداية على الأخوة المسيحيين أن يلغوا فكرة أن الدولة مسيحية من أذهانهم و أنهم محتلون من قبل المسلمون لأن في هذا مغالطة كبيرة للواقع فالواقع يقول أن المصريون المسيحيون دخلوا في الإسلام بدخول عمرو بن العاص و تحول أهل البلد ( مصر ) من مسيحيين إلى مسلمين وأصبح الأغلبية مسلمون و الأقلية مسيحيون ولي صديق اسمه ( ي. م. إ. غطاس) طبعاً الرموز تدل على أسماء مسلمة ولكن لاحظ إسم غطاس هل لاحظت مسلم إسمه غطاس، و الله لما سألت زميلي هذا عن سر وجود هذا الإسم قال لي أن جد والده كان مسيحي و دخل في الإسلام، فكيف يكون هذا الرجل محتل؟ و عليه أن يعود لبلاده، و أين هي بلاده؟
2- لما يقولي هذا الزميل في دردشة دينية بيننا بأن القساوسة المصريون يرتدون الثياب السوداء حداداً على مصر و سوف يخلعونها عندما تتحرر مصر من أيديكم. بالله من يريد طرد من؟
3- حينما أجد مديرة مدرسة الراهبات في إحدى المحافظات أبلغها حارس المدرسة بأن شخصاً ما ترك سيارته بجوار سور المدرسة فتخرج و تنتظر هذا الرجل و تكيل له السباب و الشتائم و تهدده و تحذره و تتوعده إن فعلها ثانية و حينما سألت زميلي كان مدرس للغة العربية في هذه المدرسة قال لي أنها مس (...)، فقلت له و من أين لها بهذه الجرأة و الشجاعة بل و الحماية و الله قال لي أمريكا، و الله قال لي أن اتصالاتها المباشرة بأمريكا. أليس هذا استقواء بالخارج على مصر.
4- هناك الكثير مما أعلمه و موثق لا أريد الخوض فيه...ولكن.
أتمنى أن تزال هذه الأفكار السابقة من أذهان إخواننا المسيحيين...و أن يدرسوا حياة الأقليات في دول العالم فلا أحد يستطيع الجدال في كون المسيحيين أقلية و الأقليات في كل العالم لا تعامل معاملة الأغلبية. لا ننكر أن لهم حقوق و عليهم واجبات، وأنا من أطالب بإيصال حقوقهم إليهم كاملة ولكن دون مغالاة في هذه الحقوق. بمعنى أنه لا تكن أقلية و تطلب أن تكون رئيساً لدولة أغلبها مسلمين لأنه إن حدث ذلك سيكون ظلماً و جوراً على حقوق الأغلبية. وسأعطي مثالاً بدولة عربية لأننا تعبنا من أمثلة الدول الأوربية، دولة لبنان نسبة المسيحيين تتفوق على نسبة المسلمين فقط بواحد بالمائة 51% إلى 49% هل تسمح قوانين لبنان بأن يكون رئيس الدولة مسلم؟ و هل قام المسلمون هناك مع مراعاة أن المسلمون في لبنان قوة عسكرية تتفوق على القوة العسكرية لجيش لبنان نفسه أي يستطيعوا أن يقلبوا نظام الحكم إسلامي شيعي بالكامل ورغم ذلك لم يحدث إحتراماً لدستور الدولة. فلماذا يحكم مصر مسيحي؟ إن هذا الأمر الذي يطالبون به ليل نهار و يعتبرونه انتقاصاً لحقوقهم غاية في الحساسية و على الجميع أن يفكر فيه بواقعية و سوف أدلل أخيراً على كلامي هذا بمطالبة المسيحيين لجمال عبد الناصر بدولة مسيحية في أسيوط و جميعنا يتذكر كيف تصرف عبد الناصر.
وما حدث أيام السادات و ما فعله السادات مع البابا شنودة، حيث أن الأخوة المسيحيون يعتبرون البابا هو رئيس الدولة وهذا الكلام قاله لي صراحة زميل مسيحي بالنص قال كيف يعتقل السادات البابا في دير وادي النطرون والبابا يمثل رئيس دولة كما هو رئيس دولة.
و ها نحن الآن نجد نفس السيناريو يتكرر وكأنه تحين للفرص مع كل تغيير في الدولة نعيش نفس السيناريوهات، ما لم تعقل الأمور وكل منا يعرف واجباته و حقوقه ستظل الأوضاع على ما هي عليه إلى يوم الدين.
تحياتي.
Mahmoud.Abdalkarim
كاتب مميز
كاتب مميز

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 12:16 pm

أ/ خالد

والله العظيم انا ما مختلف مع الكلام اللى حضرتك بتقوله ، يعنى حضرتك بتقول إننا عايشين مع بعض فى البلد دى من زمان ودا مش أول يوم ، عظيم جداً لو ركــزت
يا أ/ خالد فى المقدمة اللى بدأت بيها الموضوع فى الأول هاتلاقينى قلت بسم ما بيننا من علاقة طيبة منذ 14 قرن ، إحنا مش مختلفين أهوه ، كويس ، وهاتلاقينى قلــت
بعدها إننا كلنا بنعترف إن فيه توترات وحضرتك بتقول دلوقتى فيه عوامل مغرضه لعمل فتنه ، تمام قوى كده يبقى إحنا برضه متفقين أهوه إن فيع توترات ، حضــرتك
شايف إن فيه عوامل خارجية أدت لها ، وأنا متفق تماماً لكن عاوز أضيف حتة ضغيرة هى محل إختلاف ( وليس خلاف ) بسيط ، أنا إقترحت بقى فى بداية الموضـــــوع
حاجه صغيرة إن إحنا كأقباك ومسلمين نشوف ايه الحاجات اللى مزعلانا من بعض ومخليه فيه حزازات بينا بالرغم من إن العلاقة قديمة و ودودة وطيبة ، ليه بقى إقترحت
الإقتراح ده ، إنى فكرت فى الموضوع برمته لقيت إن فيه عوامل بتحاول تزرع فتنه بينا وبسبب وجود حزازات تجد هذة العوامل بعض ( وبقول بعض ) الأذان الصــاغية
أو أذان تصغطى فيما بعد نظراً لتطور وتطرف نتائج أدت إليها هذة العوامل ، فاقترحت إننا نجيب من الأول خالص نقول يا جماعة إحنا كنا سمنة على عسل أيه اللى حصل
إحنا عاوزين نفضنفض لبعض مش لحد غريب ، إحنا زعلانين من بعض وعاوزين إحنا اللى نصالح بعض بإننا نقعد مع بعض قعدة صفا ونفضفض ، حضرتك بقى رحت
لنقطة مهمة جداً وهى إن قصور الأمن هو السبب فى أن تجد هذة العوامل ثغرة تستطيع أن تنفذ من خلالها لتنفيذ مخطط الفتنة ، ودا شىء إحنا مش مختلفين عليه ، أنا بقى
قلت بما إن النقطة دى كلنا متفقين عليها ، خلاص نروح بقى لما أبعد من هذا ، نروح للأصل والأساس ليه فيه أذان ممكن تسعى للإستماااااااااااااااااااع لهذة العوامل ؟؟؟؟
بس يا أ/ خالد هيا دى كل الفكرة ، وعلشان كده قلت يا جماعة أول حاجه نعترف إن فيه توترات وسببها إن فيه حاجات إحنا زعلانين من بعض منها بتساعد بالإضافــة إلى
القصور الأمنى إلى تواجد ونجاح هذة المخططات ، تعالوا نبدأ بقى ما دام إعترفنا بوجود توترات ونقول لبعض بأمانة وبصراحة ايه اللى مزعلنا من بعض ، وعلشان خاطر
التنظيم وترتيب الأفكار بشكل جيد قلت يبدأ إخوننا المواطنين الأقباط بالدء بالفضفضة ويقولوا ايه اللى مزعلهم مننا وبعدهم يبتدى المسلمين وبعدين نحلل الحاجــــات دى ، وأخيراً تأتى المرحلة الثالثة وهى وضع مقترحات لحل هذة الأشياء التى تسبب حزازات ، وممكن فيه حاجات منعرفش نوصل لحل واقعى لها ، خلاص إحنا فى الأخر هانعمل
تقرير عن المشاكل وأسبابها وما تيسر من مقترحات نتوافق عليها للعلاج ونرفع التقرير ده لجهات مسئولة ممكن يساعدهم كمــــــــرشد فى الحل ، وإن لم يكن هناك فائدة
مرجوة من هذا النقاش سوى تعرف بعض من المسلمين على أشياء تغضب بعض من الأقباط والعكس فكفى بها فائدة .

بس يا أستاذ / خالد دى كل الحكاية ، أتمنى أن أكون وفقت فى توضيح وجهه نظرى وماهية الموضوع بالضبط ، أطيب المنى

عدل سابقا من قبل mahmoud.a في السبت مايو 14, 2011 12:18 pm عدل 1 مرات
dr.nannousa
عضو مميز
عضو مميز

العمر العمر : 42
الدولــة الدولــة : إحفظ بلادنا يارب
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 12:17 pm

أولا أن أنوه علي انى أحترم جميع الآراء وكما تفضل الأستاذ أبو أسامة والأستاذ محمود فرج بالتعليق بكل صراحة نابعة من داخلهم ولم يتهمهم أحد بالتعصب بالتالي لي كل الحق في التعليق بصراحة دون أن يتهمنى أحد بالتعصب
الملحوظة الأولي أن كل الحقوق التى ذكرها الأستاذ أبو أسامة أن الأقباط يأخذونها لا أساس لها من الصحة لأن الأقباط في مصر مازالوا مضطهدون في كل شئ حتى المدارس فكثير من المدارس الخاصة تكون معروفة بأنها لا تأخذ أطفال مسيحيين ويقال هذا الموضوع بكل صراحة (نأسف المدرسة لا تقبل غير المسلمين)
خصوصا في المحافظات غير القاهرة الأمر يكون محسوسا نظرا لقلة عدد المدارس فأنا أعرف بلادا كثيرة بها مدارس خاصة جميلة جدا ولكن لا تأخذ مسيحيين في حين أن المدارس التى يمتلكها مسيحيين تأخذ كل الأديان دون تفرقة كذلك الكثير من الشركات لا تقبل توظيف مسيحيين وأنا أري أن الدور هنا دور الدولة التى دائما لا تحاسب مثل هؤلاء الذين يصرون علي التفريق
أما بالنسبة للقنوات التى تقول عنها فالبابا شنودة والكنيسة ليس لهم أي صلة بهذه القنوات ولا يشرف عليها فالكنيسة لا تشرف إلا علي قنوات سي تى في وأغابي التى تبث علي قمر النايل سات أما القنوات الإسلامية فكلها موجودة علي قمر النايل سات وكثير منها يكفر المسيحيين بمنتهي الصراحة والكنيسة لا تحشد الحشود مثلما قلت ولا تذهب لتتجمع أمام المساجد لتفتشها مثلما فعل بعض السلفيون وحشدو الحشد وتجمعوا أمام الكنيسة لتفتيشها وهذا طبعا كان من كثرة تحريض بعض الشيوخ أن الكنيسة تحتجز الناس ومليئة بالأسلحة والآن يحاسب الجانى الذي افتعل المشكلة مثل المجنى عليه الذي يدافع عن نفسه
أما بالنسبة لكلام الأستاذ محمود فرج بأن الأقباط أقلية وبما معناه أنهم ينبغي أن يرضوا بوضعهم أنهم أقلية وليس لهم أن يطلبوا حقوقهم مثلهم مثل الباقين فأنا أقول له ليس معنى أن المسيحيين أقلية في العدد أنهم يكونوا مهمشين والفاعلية في المجتمع لا تكون بالعدد إنما بالعمل والإنتاج فكما أن الأقباط هم من أهل مصر مثلهم مثل المسلمين بمعنى أنهم ليسوا دخلاء عليها ولا موجودين فيها ترانزييت إذن يجب أن يكون لهم كل الحقوق والواجبات ومثلما تصان المساجد من الحرق أو الهدم يجب أن تصان الكنائس أيضا ومثلما تبنى المساجد بمنتهى السهولة ودون أي مشاكل لابد وأن تبنى الكنائس أيضا دون أي مشاكل لكن الفكرة السائدة أن الأقباط أقلية وليس لهم كل الحقوق هذا خطأ لأن الأقباط لهم كل الحقوق وهذا من مبادئ المواطنة ثم لماذا يتم التفرقة بين المواطنين علي أساس الدين كلنا مصريين وبالتالى الكل سواسية
أما بالنسبة للدكتور محمود صاحب هذا الموضوع فكل الشكر له وأقول له أن المصارحة وحدها ليست الحل وإنما تغيير النفوس والقلوب ونبذ التعصب وقبول الآخر وترك الدين لله من أهم الحلول حتى نرقي ببلدنا لكن إذا أصبحنا دائما نقول أن فلان مسلم يأخذ حقوقه كاملة أما فلان مسيحي لا نساويه بالمسلم سيبقي الحال كما هو عليه وتكون الضحية هي مصر ولكم جميعا كل الشكر
Mahmoud.Abdalkarim
كاتب مميز
كاتب مميز

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 12:34 pm

يا جماعة أبوس إيديكم نقطة نظام لو سمحتم

بالشكل ده مش هانوصل لنتائج والله ، هايتحول

الحوار من مصارحة إلى جدال عقيم لا طائل منه

أرجو أن لا يضيف أحد أى مشاركات إلا بعد قراءة

الرسالــــــــــــــــــــة التى أرسلتها له على الخاص

المصارحة هى الحل  - صفحة 2 Stop2

عدل سابقا من قبل mahmoud.a في السبت مايو 14, 2011 2:17 pm عدل 1 مرات
آيات السيد
مؤسس وإدارة الموقع
مؤسس وإدارة الموقع
آيات السيد

العمر العمر : 30
الدولــة الدولــة : الشعب يحكم والظالم يحاكم
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 16/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 1:56 pm

وانا معاك يا استاذ محمود

ياريت نعيد قيادة الموضوع من الاول من خلال كاتبه استاذ محمود

لان بصراحة الجميع يكتب كتابات ذي قيمة وجميلة وقراءتها كلها

بس خلينا نسير في اتجاه واحد وهو الهدف من الموضوع

تحياتي

http://elsandrala-elshazly.the-talk.net
Mahmoud.Abdalkarim
كاتب مميز
كاتب مميز

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 3:19 pm

سأذكّر مرة أخرى بالإطار التنظيمى للموضوع

1. يقوم الإخوة المواطنين الأقباط بكتابة تلك الأشياء التى يتضايقون منها سواء من المسلمين أو الدولــــــــــة
ملحوظة / يتم كتابة هذة الأشياء فى شكل نقاط محددة وتحت كل نقطة شرح مختصر لمقصده منها دون الخوض
فى أسباب حدوثها

مثال / # إنتشار الثقافة الدينية الخاطئة وتكفير الأقباط ===> دى نقطة

فنجد فى الشارع مثلاً بعض الشباب يسخر من قسيس أو قمص لأنه مسيحى ويجرحونه بكلمــــــــات مؤذيه ، وكذلك
إتهام بعض الشيوخ للأقباط بأنهم كفار وذلك على المنابر وفى القنوات الدينية الإسلامية ===> دا شــرح مختصر
دون أن أخوض فى حصر أسباب إنتشار ثقافة السخرية من القسيس بإعتباره مسيحى أو تطرف الخطــــاب الدينى .

2. بعد إنتهاء الإخوة الأقباط من سرد ما لديهم على الشكل الذى أوضحته سابقاً سأقوم بحصر وجمع كل النقاط
التى يتأذون منها ، ووضعها مجمعة فى مشاركة منفصلة وبعدها سأعطى إشارة البدء للمواطنين المسلمين بسرد
ما لديهم بنفس النسق الذى شرحته ، نقاط وشرح مختصر .

3. يتم تجميع هذة النقاط أيضاً ووضعها فى مشاركة منفصلة .

4. نبتدى ناخدها بقى نقطة نقطة ونناقش سوياً الأسباب التى أدت إلى حدوث هذا وسأقوم أنا بتحديد النقطة التى
سنبدأ جميعاً حولها نقاش وسأعلن أيضاً إنتاهء النقاش بشأنها بعد التوصل لمجموعة من الأسباب سنرصــــــــدها
ونحددها تحت هذة النقطة ، وبعدها أعلن عن نقطة أخرى وهكذا .
ملاحظات/
* سألتزم الترتيب السابق أيضاً بحيث أبدأ بنقــــــــــــاط الإخـــــــــــــــــــــــــــــــــــوة الأقباط ثم المسلمين
* أرجو ان لا تكــــــــــــــون هناك لهجة حدة أو تعصب فى الحديث أو توجيه الإتهامات فى شكــــــــل ردود
* يحق للمسلمين ان يوضحوا للأقباط أشياء يتحفطوا هم عليها نظراً لنقص معلومة أو ماشابة لديهم والعكس
* نحن قد إتفقنا على الصراحة ، وأنا لن أصارحك إلا لو كنت أرغب فى التصالح معك فلنستحضــــــر جميعاً
هذة الروح قبل كتابة أى رد ، وياليتنا ننتقى الكلمات التى نعبر بها عما نريد بحيث تصيب المعنى المــــــراد
تماماً دون لبس ، وياليتنا نراجع ما كتبناه قبل إعتماده وتغيير كلمة كتبناها فى لحظة إنفعال قد توحى بالحدية

5. خلاص حددنا النقاط وأسبابها نبتدى بقى نقترح لها الحول ، وبنفس النظام السابق سأبدأ أنا فى تحديد النقطة
وسأعلن إنتهاء النقاش حولها مع وضع كل مقترحات العلاج المتفق عليها تحتها ، وهكذا بالنسبة لباقى النقاط

6. سأقدم لكم تقرير كامل عن ملخص هذة النقاشات وسيكون على الشكل التالى :

أولاً النقاط التى تؤذى وتؤرق المواطنين الأقباط
1. نقطة كذا
وأسبابها
ومقترحات لعلاجها

ثانياً النقاط التى تضايق المواطنين المسلمين

1. كذا
الأسباب
المقترحات للعلاج

7. لو لم نخرج من نقاشنا هذا سوى بهذا التقرير فهو كاف جداً ، يكفى أنه سيكون دليل لكــل منا لتجنب
ما يقد يؤذى أخوه المواطن ، وعلى حسب شكل التقرير النهائى من الممكن أن نرسل لرئاسة الـــــــــوزراء
نسخة منه ، كذلك نرسل لوسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى نسخة منه ليكون مرشداً لهم ليساعــــدوا
فى حل هذة المشكلة ، سنحاول نشر هذا التقرير على أوسع نطاق ممكن ( فى حال كان جيد ) وأنا طموح
لأقصى درجة ، ولما لا يكون هذا التقرير هو البذرة الأولى الصحيحة التى تنمو لإصلاح العلاقــة بين نسيج
الأمة ، تمسكوا بالأمل وتحلوا بالتفاؤل ولا تجعلوا حدوداً لطموحاتكم .

أخيراً لكل الأعضاء الذين لا يستطيعوا الوصول للرسائل الخاصة هى كما هو موضح بالصــــــــــــــــــــورة

المصارحة هى الحل  - صفحة 2 1

عدل سابقا من قبل mahmoud.a في السبت مايو 14, 2011 6:00 pm عدل 3 مرات
Mahmoud.Abdalkarim
كاتب مميز
كاتب مميز

مُساهمةموضوع: رد: المصارحة هى الحل    المصارحة هى الحل  - صفحة 2 I_icon_minitimeالسبت مايو 14, 2011 3:44 pm

نحن الآن فى مرحلة الفضفضة الخاصة بالإخوة المواطنين الأقباط ، وقد فضفضوا لنا بالنقاط الآتية :

# وضع العارقيل أمام بنــــــــــــــــاء الكنائس .

# فرض حفظ سور القرآن عليهم فى المدارس .
# فرض القوانين الإسلامية على الأباك فى المحاكم .
# إنتشار ثقافة التكفير لغير المسلمين كثقافة تعليمية .
# التفرقة فى الحصول على المناصب العليا والحساسة فى الدولة .
# تطرف الخطاب الدينى والذى يؤجج المشاعر بإتهامهم بالكفــر .
# يضايقك تعطيل دولاب العمل من أجل أداء المسلمين للصـــــلاة .
# التراخى الأمنى فى التحرك للحفاظ على أمن الاقباط ومنشآتهم .

# تكرار ذكر كلمة حماية المسلمين للأقباط وفى هذا تفرقة وتمييز .

# التفرقة فى الحصول على المناصب العليا والحساسة فى الدولة .
# تطرف الخطاب الدينى والذى يؤجج المشاعر بإتهامهم بالكفــر .
# يضايقك تعطيل دولاب العمل من أجل أداء المسلمين للصـــــلاة .
# التراخى الأمنى فى التحرك للحفاظ على أمن الاقباط ومنشآتهم .
# عدم الإحترام للرموز الدينية القبطية سواء من الصحافة أو الإعلام .
# عدم الإحترام للرموز الدينية القبطية سواء من الصحافة أو الإعلام .
# التخوف الكبير من الإخون وأفكارهم كفصيل من المسلمين من الممكن أن يحكم يوماً ما .
# ثقافة عدم إحترام الأقباط ورموزهم المنتشرة بين المسلمين وخاصة شبابهم وإيذاءهم بالكلمات .
# إنتشار ثقافة التعصب للدين الإسلامى والتحرك نحو التعدى على غير أهله دون التحقق من الشائعات .
# التمييز بينهم وبين باقى المواطنين فى شكل عدم تطبيق القانون ومحاسبة المتعدى على حقوق الأقباط .
# عدم وجود علماء بحق يفقهون ما هية التحول للإسلام وضربت مثال بالشيخ جمال قطب (اليات التحول فاسدة )
# إتهام الإعلام للخطاب القبطى على الدوام بأنه متطرف سواء بحق أو بغير ، وكأنك تريد ان تقول يؤخذ العاطل بالباطل .

هذا ما إستطعت رصده من خلال إستفاضتكم فى الحديث ، فإن كان به أى خطأ من أى نوع أرجــــــــو التصحيح
أو الإضافة إن كانت لديكم أى أشياء أخرى تؤذيكم ، لأننى بصدد فتح الباب أمام الإخوة المسلمين كى يفضفضــوا

عدل سابقا من قبل mahmoud.a في السبت مايو 14, 2011 5:57 pm عدل 1 مرات

المصارحة هى الحل
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» (( الاخلاص و المصارحة بين الأزواج ))
» مصر هي المشكلة وهي الحل (فهمى هويدى)
» الحل .... هو إنتخابات برلمانيه مبكره
» ماذا فعل مبارك بمصر ؟ و لماذا؟ و ما هو الحل؟
» ابحث عن الحل واتعلم حاجة جديدة.